منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيل
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
تحضير شهادة الابتدائي كل المواد
الامتحان التجريبي لمادة اللغه العربية و آدابها للشعب العلمية دورة ماي 2016 - الموضوع
السنة الثانية ثانوي ‹ شعبة لغات أجنبية ‹ اللغة العربية ‹ دروس و ملخصات
آخر عُضو مُسجل هو كاميليا 1982 فمرحباً به.
الوحدة 1 – الدرس 2 : الضوء والظل والثمار
مستوى : السنة التحصيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: الأخطـــــــــار
للاستيقاظ لصلاة الفجر
القانون الوضعي
القواعد الصحية للتكاثر الجنسي.
الفرض الأول للفصل الثالث لمادة اللغة العربية السنة الأولى من التعليم المتوسط
التلوث ظاهرة تهدد حياة الإنسان على وجه الأرض
الأقوال والأمثال الواردة في حسن الخلق
موضوع الشجرة
الدرس [2] ـ الدولة الجزائرية .
الدرس [5] ـ السلطة التنفيذية .
اليوم في 13:17:09
اليوم في 12:41:04
اليوم في 12:36:09
اليوم في 12:24:56
أمس في 22:47:45
أمس في 22:33:06
أمس في 22:32:44
أمس في 22:30:05
أمس في 22:18:14
أمس في 22:17:20
أمس في 22:16:46
أمس في 22:14:07
أمس في 21:16:28
أمس في 21:15:54
أمس في 21:15:16

محمد12
محمد12
berber
azizhadi
farida
farida
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma
ديبو ماشي
ديبو ماشي
ديبو ماشي
ديبو ماشي

منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: منتدى الطلبات والبحوث الدراسية

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 15 سبتمبر - 22:35:54
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 911
تاريخ التسجيل : 07/07/2010
مُساهمةموضوع: وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين


وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ,,,
فإلى جميع الإخوة الذين حلموا يوماً ما بدراسة الطيران وعلومه , أو غيرها أهدي لكم هذه الباقة من النصح الأخوي من محب لكم , ورغم أن الإخوة في المنتدى لم يقصروا جزاهم الله كل خير , لكن من باب { وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين } صدق الله العظيم .
أولاً : تقوى الله في السر والعلن , والإيمان والوثوق بالمولى عز وجل فهذا سر التوفيق في الدارين .
ثانياً : حسن الظن بالله , وفي الحديث:أنا عند حسن ظن عبدي بي، فليظنبي ما شاء.أي إحسان الظن بالله وتوقع كل خير وزوال كل شر وهذا من مقتضى التوحيد .
ثالثاً : التخطيط السليم : يقول علماء النفس : الفشل في التخطيط هو التخطيط للفشل , أي أننا إذا لم نحسن التخطيط فقد خططنا للفشل , ويكون التخطيط السليم بعدة نواحي منها :
أ‌-تحديد الأهداف , ويجب أن يكون كل هدف واضح وليس عاماً مثلاً: أن يقول الشخص أريد أن أشتغل في الطيران لكنه لم يحدد ماهي الوظيفة بالضبط والمفروض أن يحدد هدفه بوضوح مثل أن يصبح كابتن طيار أو مراقب جوي , أو مهندس صيانة إلخ.... .
ب‌-توقيت الأهداف بإطار زمني , فيجب تحديد مدة معينة لتحقيق الهدف فبدلاً من أن يقول أريد أن أصبح مراقب جوي بدون تحديد متى يجب عليه أن يحدد كأن يقول أريد أن أصبح مراقباً جوياً بعد عامين .
ج- وضع أهداف في جوانب الحياة المختلفة , مثل : ( الجانب الروحاني – الجانب الأسري – الجانب الشخصي [ عقلي- نفسي بدني ] – الجانب العلمي – الجانب العملي – الجانب الإجتماعي – الجانب المادي – الخ... ) , ويكون بوضع هدف أو هدفين في كل جانب وعدم تشتيت نفسه بكثرة الأهداف , لأن التركيز من أقوى أسلحة الناجحين .
د- بعد تحديد الأهداف عليه بتحديد الواقع الذي هو عليه الآن وما يريد تحقيقه من الأهداف , ويقوم برسم خطة لكل هدف توصل الواقع بالمستقبل , وعليه استكشاف الطريق فنأخذ مثالاً : شخص يريد أن يصبح كابتن طيار الخطوة الأولى بعد أن حدد لنفسه هذا الهدف أن يعرف موقعه بالضبط مثلاً لايجيد اللغة الإنجليزية – نظره ضعيف – الطول والوزن غير متناسقين – عدم توفر المبلغ المالي وغيرها من العقبات ثم يضع خطة لإجتياز تلك العقبات , فمثلاً : يلتحق بدورات لتعليم اللغة الإنجليزية – عمل برنامج غذائي للوصول لجسم المثالي- حل مشكلة ضعف النظر بالذهاب للطبيب وإبداء رغبته والبحث عن أفضل الحلول لتقوية النظر – إذا لم تتوفر الموارد المالية يقوم الشخص بالبحث عن كيفية جمع المبلغ المطلوب مثلاُ أن يلتحق بوظيفة مسائية أو أن يعمل مشروعاً تجارياً فكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم فيما معناه { تسعة أعشار الربح في التجارة } وكما نعرف فالكثير من الأغنياء بدأو من الصفر ووصلوا للملايين بل أكثر من ذلك ,الخ... من العقبات التي قد تواجه الشخص فيضع عدة حلول لها ثم يطبق الأنسب له .
هـ - بعد ذلك يبدأ بالتطبيق بعد أن عرف طريقه , وأشدد هنا على أن مسألة التطبيق مهمة للغاية , فالكثيرين من يضعون أهدافاً ويرسمون طموحات لكنهم لايعملون شيئاً لتحقيقها , وهنا أقول أعمل كل يوم شيئاً ولو كان صغيراً لتحقيق هدفك ومع مرور الوقت تجد أنك أكثر اقتراباً من هدفك .
و – العزيمة فهذا سر العظام , وعلى قدر أهل العزم تأتي العزائم **** وتأتي على قدر الكريم المكارم , ومعنى العزيمة هي الصمود أمام العقبات فالكثيرين يبدؤون بالتطبيق لكن من أول عقبة تراهم ينهارون وهذا أكبر خطأ فعندما تحاول تمسك سلسلة المفاتيح لتفتح الباب غالباً مايكون المفتاح الأخير هو الذي يفتح الباب , ونذكر أن مخترع الكهرباء توماس أديسون حاول 999 مرة حتى توصل إلى إختراع المصباح الكهربائي الذي تنعم به البشرية بفضل الله وسئل ذات مرة قالوا له أنت فشلت 999 مرة فرد عليهم أنا لم أفشل بل تعرفت إلى 999 طريقة لاتؤدي إلى المصباح الكهربائي , فيجب علينا عدم التوقف والبحث عن كل الطرق وبكل الطرق التي توصلنا إلى هدفنا والأمثلة في ذلك كثير .
ز- المحافظة على النجاح وصيانته : فيجب علينا عدم التوقف عند حصولنا على الهدف عن تطوير أنفسنا بل بالعكس كلما وصلنا إلى مكان طمحنا بالمكان الأعلى .
ثالثا ً وأخيراً نكرر التوكل على الله والثقة بأنه يجيب المضطر إذا دعاه فادعوا الله دائما , والله عز وجل يحب الملحين في الدعاء , قال تعالى { أمن يجيب المضطر إذا دعاه } صدق الله العظيم .




الموضوعالأصلي : وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: Egyptology


توقيع : Egyptology





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة