منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  مدونة السنة الرمدونة السنة الر  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط .•:*¨`*:• منتديات جواهر ستار التعليمية•:*¨`*:•. على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات جواهر ستار التعليمية على موقع حفض الصفحات
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الاختبار الأول في مادة الرياضيات_2016_2017_2 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الاختبار الأول في مادة الفيزياء_2016_2017_2 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الاختبار الأول في مادة العلوم الطبيعية_2016_2017_2 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك composition de français du premier trimestre- niveau 2eme année
شارك اصدقائك شارك اصدقائك la production écrite de BEM2010 :
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الأزمة الإقتصادية و نتائجها
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أهم معابر الحضارة الإسلامية إلى أوروبا:
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مواضيع و حلول شهادة التعليم المتوسط 2009
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع الرياضيات في شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع الرياضيات شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع اللغة الانجليزية في شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع اللغة الانجليزية شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع اللغة الفرنسية في شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع اللغة الفرنسية شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع اللغة العربية في شهادة التعليم المتوسط 2012
اليوم في 14:33:38
اليوم في 14:31:10
اليوم في 14:24:40
اليوم في 14:23:20
اليوم في 13:59:27
أمس في 21:00:33
أمس في 20:58:14
أمس في 20:45:25
أمس في 18:15:26
أمس في 18:13:25
أمس في 18:09:26
أمس في 18:09:05
أمس في 18:06:01
أمس في 18:05:37
أمس في 18:02:09
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الأحد 6 سبتمبر - 23:01:11
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1212
تاريخ التسجيل : 11/07/2014
مُساهمةموضوع: الوحدة العاشرة :القصة 3 ـ تعبير كتابي : دراسة شخصية قصصية


الوحدة العاشرة :القصة 3 ـ تعبير كتابي : دراسة شخصية قصصية


السنة الثالثة متوسط
الوحدة العاشرة :القصة
3 ـ تعبير كتابي : دراسة شخصية قصصية
الكفاءة القاعدية :
مؤشر الكفاءة :
الوسائل: الكتاب ص, السبورة .
أولاـ وضعية الانطلاق:
1 ـ تقويم مبدئي:مراقبة الأعمال المنجزة وتقويمها :تطبيق ص 84 .
3- الهدف الوسيطي:يثبت التلميذ مكتسباته و يدعمها .
2 ـ تقديم الدرس:لنعد إلى نص المطالعة:من هو بطل القصة ؟ كيف يبدو من خلال النص ؟
ثانيا ـ بناء التعلم:
1ـ قراءة النص :الموت والزيتون .
2 ـ التحليل والاستنتاج:
ـ ماذا ذكر الكاتب عن الجد ؟
ـ استخرجوا من النص ما يدل على :
أ ـ عمره
ب ـ ملامح وجهه
ج ـ لباسه
د ـ حالته الاجتماعية
ه ـ حالته الصحية
و ـ حالته النفسية
لدراسة شخصية قصصية :أحدد
1 ـ ملامح الجسم :الوجه , العينين , الشعر , السن , القامة .
2 ـ هيئته , ملابسه , ما يلازمه مثل العصا والنظارتين ....
3 ـ الحالة الاجتماعية : المهنة , المستوى الثقافي , المسكن , المستوى المادي , الزواج , الطلاق , العزوبة .
4 ـ الحالة النفسية : الفرح أو الحزن , الغضب أو الحلم , القلق أو الهدوء , الشجاعة أو الخوف ...
4 ـ تقويم بنائي: ـ ركبوا جملا تجسد كل عنصر من هذه العناصر .
5 ـ الهدف الوسيطي:يدرك التلميذ عناصر دراسة شخصية قصصية ويحسن توظيفها وترتيبها .
ثالثا ـ المرحلة الختامية :
1ـ تقويم ختامي : ينجز التطبيق ص 99 .
2 ـ الهدف الوسيطي:يثبت التلميذ مكتسباته ويدعمها .
3 ـ المطلوب:وقعت لك حادثة سارة مع أحد أفراد عائلتك . ألف أقصوصة تجسد هذا الحدث مع توظيف مكتسباتك .







توقيع : ommare








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"