منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
بحث حول شخصيات علمية من العصر العباسي
عبارات السرد عبارات الوصف
الفرض الأول للفصل الأول في مادة الرياضيات
السنة أولى متوسط فرض في مادة الرياضيات
Guide du professeur Langue française Première année moyenne 1èreAM
NOUVEAU PROGRAMME 1AM 2017
درس الحساب الحرفي في مادة الرياضيات السنة الاولى متوسط
قصيدة طـَـــبْـعِـي وَلَافْ
فى اليـــــقين ابو حامد الغزالى
دليل المقاطع التعلّمية للسنة الأولى ابتدائي
العمل وقيمته بالنسبة للفرد والمجتمع
حلول تمارين رقم 7 8 9 10 11 الصفحة 125 في الرياضيات السنة الأولى
أمس في 21:45:10
أمس في 21:44:48
أمس في 21:43:48
أمس في 21:41:52
أمس في 21:37:03
أمس في 21:26:58
أمس في 21:21:07
أمس في 21:14:50
أمس في 21:12:45
أمس في 18:16:37
أمس في 18:15:11
أمس في 15:58:20
berber
berber
محمد12
محمد12
berber
berber
berber
محمد12
محمد12
زوزو
محمد12
berber
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الأحد 6 سبتمبر - 22:57:45
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1221
تاريخ التسجيل : 11/07/2014
مُساهمةموضوع: السنة الثالثة متوسط الوحدة الأولى : آيات من القرآن الكريم 3- تعبير كتابي : الحجاج


السنة الثالثة متوسط الوحدة الأولى : آيات من القرآن الكريم 3- تعبير كتابي : الحجاج


السنة الثالثة متوسط
الوحدة الأولى : آيات من القرآن الكريم
3- تعبير كتابي : الحجاج
الكفاءة القاعدية : - القدرة على استعمال خصائص الأسلوب الحجاجي : الاستدلال,
الاستشهاد, الموضوعية,.....
- القدرة على تحرير فقرة حجاجية باستعمال مكتسباته اللغوية.
مؤشر الكتابة : - يحرر التلميذ فقرة حجاجية مقلدا فيها النصوص المقروءة بلغة
سليمة وأفكار مرتبة .
الوسائل : الكتاب ص14, نص القراءة ودراسة النص, نص المطالعة, السبورة.


أولا- وضعية الانطلاق :
1- تقويم مبدئي : فيم يتشابه نص القراءة ونص المطالعة ؟ ما الأسلوب المستعمل
فيهما ؟
2- تقديم الد رس : متى نستعمل الأسلوب الحجاجي ؟ ما هي خصائصه ؟
3- الهدف الوسيطي : يدرك التلميذ ضرورة استعمال الأسلوب الحجاجي في
المجادلة .


ثانيا- بناء التعلم :
1- تحليل التقنية :
من خلال نص المطالعة : - إلام دعا نوح عليه السلام قومه ؟
- ما موقفهم ؟ بم استدلوا ؟ ما رأيكم على هذا الاستدلال؟
- بم أبطل حججهم وأثبت صدقه ؟
2- تعريف : الحجاج هو الإتيان بحجة تثبت صدق رأيك وفكرتك وتبطل حجة
مجادلك .
3- تقويم بنائي : - اذكر من نص القراءة حجج ابراهيم عليه السلام والنمرود .
- لماذا كانت حجة النمرود باطلة ؟
- ما رأيكم في حجج خليل الله ؟
- المطلوب منكم تلخيص أحد النصين شفهيا .
الهدف الوسيطي : يتحكم التلميذ في استعمال الأسلوب الحجاجي .


ثالثا- المرحلة الختامية :
1- تقويم ختامي: ينجز تطبيق من التطبيقات ص 14.
2- متابعة المشروع : تخصص دقائق لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع .








توقيع : ommare








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية