منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
فتاوى نور على الدرب
الطاكن حيوان
الصقر الأحمر الذيل Red-tailed Hawk
كيف تبيض الأفعى
كيف يلدغ الثعبان
السنجاب الرمادي الشرقي
لظبي البري الأزرق
الفأر الأفريقي المتسلق
صباح الخيرات ياحلى اعضاء
بحث متكامل عن صعوبات التعلم
ؤولية التعليم والمعلمين في ضياع الإنسان المغربي وفي طمس مواهبه
للأستاذ دور أيضا
أمس في 23:41:32
أمس في 22:51:49
أمس في 22:44:30
أمس في 22:42:45
أمس في 22:40:54
أمس في 22:39:20
أمس في 22:38:48
أمس في 22:37:56
أمس في 22:33:18
أمس في 22:24:06
أمس في 22:23:21
أمس في 22:22:00
هنا جلال
farida
farida
farida
farida
farida
farida
farida
farida
berber
berber
berber

منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: منتدى الطلبات والبحوث الدراسية

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الخميس 3 سبتمبر - 20:18:39
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1221
تاريخ التسجيل : 11/07/2014
مُساهمةموضوع: النظرية السادسة: "نظرية يو ـ هي ـ هوه Yo- He- Ho "


النظرية السادسة: "نظرية يو ـ هي ـ هوه Yo- He- Ho "


النظرية السادسة: "نظرية يو ـ هي ـ هوه Yo- He- Ho "
    أي نظرية الملاحظة، وصاحبها هو العالم الألماني جيجر Geiger ، وتقول هذه النظرية إن اللغة نشأت من أصوات جماعية، صدرت عن مجموعة من الناس، أثناء قيامهم بعمل شاق، يحتاج إلى تعاون على أدائه، ويشبه هذا ما نسمعه أحياناً، من بعض العمال، حين يؤدون عملاً شاقاً وهم يرددون أصواتاً مثل "هيلا ـ هوب"، أو عبارات لا تكاد تتضمن معنى مفهوماً. وهم بهذه الأصوات، وما يشبهها يتلمسون عوناً لأنفسهم ولوناً من تنظيم الحركة، أثناء قيامهم بعملهم الشاق، ويكررون تلك العبارات، دون ملل أو سأم. ثم ما لبثت هذه الأصوات أن تنوعت، بتنوع العمل، بحيث أصبحت رمزاً لعمل معين، ينطقون بها كلما أرادوا هذا العمل. وبتكرار التجارب المتشابهة، تطورت الأصوات إلى كلمات.
    وهذه النظرية أيضاً خاطئة، لأنه من المتعذر، بل من المستحيل، إرجاع جميع الكلمات التي تتكون منها اللغات إلى تلك التجارب، فهي مجرد وسيلة لإضفاء الرتابة على العمل وتسهيله، ولا تتوفر فيها الوظيفة الأصلية للغة، وهي الدلالة والربط، فكيف نجعلها أساساً للغة. كما أن هذه النظرية تفترض وجود إنسان بلا لغة. إنسان كان موجوداً ثم انتقل بطريق انفعالاته الخاصة إلى وضع لغته، وهذه فرضية خاطئة إذ لا يمكن وجود إنسان دون لغة يتخاطب بها.





توقيع : ommare





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية