منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
ملخصات دروس الرياضيات 4 متوسط
نماذج اختبار فصل 2 الإعلام الآلي 4 متوسط
نماذج فروض و اختبارات الإعلام الآلي 4 متوسط
الاسم المرفوع بعد إذا
اختبارالفصل الثاني فـي مــــادة اللغـــــة العربيـــــة
اختبار الفصل الثاني فـي اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط
Niveau : 2ème A.M. Composition du 2ème trimestre Epreuve: français.
Niveau: 2eme AM Durée: 01 Heure La composition N° 02 du francais
لفرض الثلاثي الثاني في مادة العلوم الطبيعية 2 متوسط الجيل الثاني 2017/2018
Niveau : 2.A.M Devoir surveillé n°2/2
أحرف الشرط:
حلول تمارين الكتاب المدرسي السنة الثانية متوسط ـ التحولات الفيزيائية والكيميائية.pdf
اليوم في 18:46:46
اليوم في 12:41:24
اليوم في 12:33:27
اليوم في 10:19:17
اليوم في 10:18:45
اليوم في 10:18:18
اليوم في 10:17:54
اليوم في 10:17:26
اليوم في 10:16:59
اليوم في 10:16:12
اليوم في 10:15:44
اليوم في 10:10:09
farida
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: منتدى الطلبات والبحوث الدراسية

شاطر

الخميس 3 سبتمبر - 20:18:39
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1221
تاريخ التسجيل : 11/07/2014
مُساهمةموضوع: النظرية السادسة: "نظرية يو ـ هي ـ هوه Yo- He- Ho "


النظرية السادسة: "نظرية يو ـ هي ـ هوه Yo- He- Ho "


النظرية السادسة: "نظرية يو ـ هي ـ هوه Yo- He- Ho "
    أي نظرية الملاحظة، وصاحبها هو العالم الألماني جيجر Geiger ، وتقول هذه النظرية إن اللغة نشأت من أصوات جماعية، صدرت عن مجموعة من الناس، أثناء قيامهم بعمل شاق، يحتاج إلى تعاون على أدائه، ويشبه هذا ما نسمعه أحياناً، من بعض العمال، حين يؤدون عملاً شاقاً وهم يرددون أصواتاً مثل "هيلا ـ هوب"، أو عبارات لا تكاد تتضمن معنى مفهوماً. وهم بهذه الأصوات، وما يشبهها يتلمسون عوناً لأنفسهم ولوناً من تنظيم الحركة، أثناء قيامهم بعملهم الشاق، ويكررون تلك العبارات، دون ملل أو سأم. ثم ما لبثت هذه الأصوات أن تنوعت، بتنوع العمل، بحيث أصبحت رمزاً لعمل معين، ينطقون بها كلما أرادوا هذا العمل. وبتكرار التجارب المتشابهة، تطورت الأصوات إلى كلمات.
    وهذه النظرية أيضاً خاطئة، لأنه من المتعذر، بل من المستحيل، إرجاع جميع الكلمات التي تتكون منها اللغات إلى تلك التجارب، فهي مجرد وسيلة لإضفاء الرتابة على العمل وتسهيله، ولا تتوفر فيها الوظيفة الأصلية للغة، وهي الدلالة والربط، فكيف نجعلها أساساً للغة. كما أن هذه النظرية تفترض وجود إنسان بلا لغة. إنسان كان موجوداً ثم انتقل بطريق انفعالاته الخاصة إلى وضع لغته، وهذه فرضية خاطئة إذ لا يمكن وجود إنسان دون لغة يتخاطب بها.





توقيع : ommare








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية