منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  ستارستار  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط .•:*¨`*:• منتديات جواهر ستار التعليمية•:*¨`*:•. على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات جواهر ستار التعليمية على موقع حفض الصفحات
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع + التصحيح النموذجي في علوم الطبيعة و الحياة شهادة التعليم المتوسط 2008
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع في علوم الطبيعة و الحياة شهادة التعليم المتوسط 2007
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع + التصحيح النموذجي في علوم الطبيعة و الحياة شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك وضوع + التصحيح النموذجي في علوم الطبيعة و الحياة شهادة التعليم المتوسط 2016 : الموضوع : sujet1.jpg
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تمارين نظرية طاليس والنسب المثلثية للتحضير لـ ش.ت.م لسنة 2008م.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفرض الاول للفصل الاول فـي اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ملخص قواعد اللغة العربية سنة ثانية متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الأول في العلوم الفيزيائية 2 ر + 2 ت ر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع شهادة التعليم المتوسط في اللغة العربية مع الحل دورة 2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اقتراح موضوع في مادة الرياضيات لامتحان شهادة التعليم المتوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ملخص دروس التاريخ للسنة الرابعة متوسط BEM
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الاختبار الثالث في الرياضيات شهادة التعليم المتوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الامن الكهربائي السنة الرابعة متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختزال الكسور :سنة رابعة متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك بحث أهمية استخدام التكنولوجيا في التعليم
اليوم في 0:12:07
اليوم في 0:08:04
أمس في 22:16:39
أمس في 22:00:44
أمس في 21:20:54
أمس في 21:19:27
أمس في 20:48:50
أمس في 20:48:30
أمس في 19:47:01
أمس في 19:04:18
أمس في 19:00:32
أمس في 18:15:19
أمس في 18:03:53
أمس في 17:55:08
أمس في 17:52:44
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتديات الجامعة و البحث العلمي :: منتديات الجامعة و البحث العلمي :: منتدى الثقافة والادب

شاطر

السبت 10 مايو - 20:16:59
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 14874
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: الشهادة المتقدمة في استراتيجيات التسويق و الترويج من بريطانيا Advanced Certificate in Marketing and Promotion Strategies


الشهادة المتقدمة في استراتيجيات التسويق و الترويج من بريطانيا Advanced Certificate in Marketing and Promotion Strategies


الشهادة المتقدمة في استراتيجيات التسويق و الترويج من بريطانيا
Advanced Certificate in Marketing and Promotion Strategies



هذا البرنامج مناسب و عملي بالنسبة لمديري التسويق لتعلم كيفية الإدارة و لأولئك الذين يعملون في مجال التسويق، والمبيعات، والعلاقات العامة، والاتصالات، إدارة المنتجات و الترويج والعلامات التجارية؛ فيتناول البرنامج كل ما يتعلق بكتابة وإعداد الخطط التسويقية وتطوير الاستراتيجيات؛ من خلال اكتساب مهارات التقييم طبقاً للمعايير الدولية، و تفهم الفرص التجارية، و إجراء بحوث التسويق الخاصة بالمنتج مع وضع الاستراتيجية والتخطيط وتطوير مهارات التسويق، وإدارة عملية التسويق بأكملها، كل ذلك ينطبق على مجالات واسعة من الصناعات والتقييمات، و غالباً ما تسمح الدراسة بالاختيار لمجال التخصص.

يعد الترويج على وجه التحديد جزءً من أنشطة التسويق الخارجية، أو الأنشطة الموجهة للتواصل الخارجي مع السوق، واستراتيجيات الترويج تضع الخدمات في بؤرة اهتمام العملاء المحتملين والحاليين. ولتنفيذ أفضل تسويق و ترويج لابد أن يكون ذلك من خلال خطة. وينبغي لأهداف هذه الخطة أن تعتمد إلى حدٍ كبير على الأهداف العامة و الاستراتيجيات الخاصة بالمؤسسة.

والخطة عادةً ما تتضمن الأسواق التي تستهدف الوصول إليها، والميزات والفوائد التي تسعى لأن تنقلها إلى هذه الأسواق، والكيفية التي ستنقل بها (ويسمى ذلك بالحملة الإعلانية)، والمسؤول الذي سيقوم بتنفيذ الأنشطة في هذه الخطة وحجم المبالغ التي سيتم رصدها كميزانية لهذا العمل.



ويعتمد الترويج الناجح إلى حدٍ كبير على معرفة طرق وأساليب الاتصالات المفضلة في الأسواق التي تريد الوصول إليها من خلال الترويج. الخطة الإعلامية والتقويم من الممكن أن تكون مفيدة جداً، بحيث تحدد أساليب الترويج التي يمكن أن تستخدمها وتوقيت استخدامها. ولابد من التفكير بإمعان في كل منتج أو خدمة.



مكونات عملية التسويق:

الرؤية العامة: و تشمل الأهداف البعيدة المدى Targetsالتي يجب أن يتبناها و يتفهمها جميع أعضاء فريق التسويق، ويعمل من خلالها لتحقيق الأهداف المرحلية Goals، و الأهداف الإجرائية التنفيذيةObjectives ؛
الأهداف المرحلية Goals: مجموعة الإنجازات المتسلسلة و المتوقع إنجازها و تجاوزها؛ من خلال الاستخدام الفعال لأبحاث السوق والتسويق؛ بتحليلها و بوضع استراتيجيات تنافسية بحيث تكون المنظمة قادرة على تحديد احتياجات ورغبات العملاء ومحاولة تحقيق الفوائد التي من شأنها أن تعزز أو تضيف إلى أسلوب حياة العملاء، من خلال عمليات التنفيذ التي تم التخطيط التفصيلي لها؛
الأهداف الإجرائية التنفيذية Objectives : التسويق يتطلب التنسيق والتخطيط وتنفيذ حملات بواسطة الموظفين ذوي المهارات المناسبة، و ذلك لضمان نجاح التسويق، وفي الوقت نفسه ضمان أن تلبية احتياجات هذه النتائج يعطي تغذية راجعة صحية لأداء للمنظمة.



تعريفات التسويق Marketing Definitions:

يُعرف المعهد المعتمد للتسويق CIM Chartered Institute of Marketing عملية التسويق على أنها "عملية إدارية مسئولة عن تحديد وتوقع وتلبية متطلبات العملاء مع تحقيق الربحية." و رؤية المعهد لعملية التسويق أنها مسؤولية إدارية تنفيذية عامة في المقام الأول؛ أي لا يجب أن تترك لقسم معين أو شخص معين بمفرده لإصدار قرارات فردية، فالواقع العملي يفرض أن يعمل كل من يمثل الشركة كمسئول عن التسويق؛ فكل رد فعل يقوم به أي موظف في الشركة له انعكاس و مردود على أعمال و سمعة الشركة.
يُعرف فيليب كوتلر Philip Kotler عملية التسويق: "تلبية للاحتياجات و الرغبات من خلال عملية تبادل"؛ و سيتحقق ذلك فقط، إذا شعر العميل بأنه سيحقق احتياجاته، بمعنى أن القيمة المالية للمعاملات ليست إلا مجرد المبلغ من المال الذي أعده العميل لتلبية احتياجاته.
يشير ب. تايلورP.Tailor -عن شبكة تعلم التسويق www.learnmarketing.net- إلى أن التسويق "لا يتعلق بمجرد تقديم المنتجات أو الخدمات، و لكنه أساساً يتعلق بفنون توفير المنافع المتغيرة حسب الاحتياجات المتغيرة لمتطلبات العملاء.



المناهج المختلفة للتسويق: تباينت و تطورت مفاهيم التسويق مع مرور الزمن؛ في عالم الأعمال اليوم "العميل هو الملك"، في الماضي لم يكن هذا الحال، وقد طرحت بعض الشركات عوامل أخرى غير العميل تأتي في المقام الأول، ويتحدد على أساسها إستراتيجية التسويق الخاصة بكل منظمة؛



نهج التسويق على أساس الإنتاج Production Orientation:

يكون التركيز الأساسي على العمل الإنتاجي الضخم من أجل خفض التكاليف؛ هذا النهج يؤمن بأنه كلما زاد الإنتاج، تقل التكاليف و تزداد الأرباح، بشرط تجنب العمليات التي قد تؤثر على كفاءة الإنتاج من حيث التصميم والجودة؛ فأي مساس بتصميم المنتجات والجودة من أجل الإنتاج، من شأنه الحد من تقبل العملاء للمنتج.



نهج التسويق على أساس مواصفات المنتج Product Orientation:

الشركة التي تتبنى هذا النهج تؤمن في رؤيتها التسويقية أن نوعية منتجاتها العالية الجودة و الميزات الوظيفية المتفردة لها تجعل منها منتجات متفوقة، مثل هذه الشركة تعتقد أن العملاء الباحثين عن هذه المنتجات الفائقة الجودة سوف يتجهون إليها تلقائيا. المشكلة مع هذا النهج هو أن التفوق وحده لا يبيع المنتجات، والمنتجات الفائقة الجودة لن تباع إلا إذا كانت تلبي الرغبات والحاجات الاستهلاكية.



نهج التسويق على أساس حجم المبيعات Sales Orientation:

الشركة التي تتبنى هذا النهج البسيط، يكون كل التركيز لديها على تصنيع المنتج، ثم بيعه إلى السوق المستهدف مباشرة. هذا النوع من التوجه ينطوي على تنظيم صنع احتياجات العملاء، أو ما من شأنه جذب إعجاب العملاء بدون إجراء البحوث ذات الصلة، لكن عمليات البيع ليست بهذه البساطة؛ فإستراتيجية التسويق الفعالة تتطلب وجود السوق المناسب للمنتج وبحوث التسويق ذات الصلة، قبل تطوير المنتجات، وأخيرا إستراتيجيات التعزيز الفعال للمنتج.



نهج التسويق على أساس حاجة السوق Market Orientation:

الشركة ذات التوجه المعتمد على السوق، تضع العملاء في "قلب" الأعمال؛ أي أن جميع الأنشطة في المؤسسة تدور حول العملاء؛ فالزبون أو العميل هو الملك حقاً! و المنظمة التي تتبنى حاجات السوق، دائما تسعى إلى فهم احتياجات العملاء و رغباتهم، ثم تطبق إستراتيجية التسويق على أساس بحوث السوق الخاصة بالعملاء، أي تطوير المنتجات لزيادة مبيعات المنتجات؛ بمجرد أن تبدأ فعاليات البيع يتم تطبيق وإجراء المزيد من البحث لمعرفة ما يفكر فيه المستهلك عن جودة المنتج وما إذا كان يلزم إدخال تحسينات على هذا المنتج، و حيث أن الأسواق تتغير باستمرار، فأبحاث السوق وتطوير المنتجات عملية مستمرة لهذا النوع من التوجه.






توقيع : berber





الأربعاء 27 أغسطس - 14:12:32
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1260
تاريخ التسجيل : 22/08/2014
مُساهمةموضوع: رد: الشهادة المتقدمة في استراتيجيات التسويق و الترويج من بريطانيا Advanced Certificate in Marketing and Promotion Strategies


الشهادة المتقدمة في استراتيجيات التسويق و الترويج من بريطانيا Advanced Certificate in Marketing and Promotion Strategies


شكرا على على الموضوع




توقيع : عاشقة الورود








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"