منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
مراجعة في الفيزياء للسنة الثانية متوسط
تعبيرات حول " الطيبة مع الأشرار ضربٌ من الغباوة !"
المشروع الأول في اللغة الإنجليزية 2AS
قوانين بويل ماريوط وشال وغاي
فرض الفصل الاول في اللغة العربية السنة الثالثة متوسط
فرضي الاول في الاجتماعيات السنة الثالثة متوسط
اختبار الفصل 1 السنة 3 متوسط
فرض لمادة العلوم الطبيعية و الحياة السنة الثالثة متوسط
الفرض الأول في مادة الرياضيات للسنة الثالثة متوسط
مواضيع مقترحة لبكالوريا 2015 في مادة الادب العربي حصرية للشعب العلمية
كتاب المراجعة النهائية في اللغة العربية 3 ثانوي
الشعر الحر (شعر التفعيلة) مميزاته وخصائصه , مسمياته وملامحة ,رواده وأنماطه.( بالشرح المفصل)
أمس في 20:38:24
أمس في 18:50:32
أمس في 18:50:01
أمس في 18:48:45
أمس في 18:44:41
أمس في 18:42:01
أمس في 18:40:49
أمس في 18:38:10
أمس في 18:37:20
أمس في 18:30:16
أمس في 18:29:49
أمس في 18:29:25
ساندي
ساندي
ساندي
ساندي
ساندي
ساندي
ساندي
ساندي
ساندي
zoko
zoko
zoko
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتديات الجامعة و البحث العلمي :: منتدى البحوث العلمية والأدبية و الخطابات و السير الذاتيه الجاهزه

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

السبت 10 مايو - 18:42:02
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17519
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: قسم التسويق و الإعلان في الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي Marketing and Advertising Department


قسم التسويق و الإعلان في الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي Marketing and Advertising Department


قسم التسويق و الإعلان في الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي
Marketing and Advertising Department



التسويق و الإعلان من المجالات شديدة الأهمية في المجتمعات كافة، فهما يساهمان في التخفيف من حدة البطالة في المجتمعات من خلال خلق فرص عمل جيدة، بالإضافة لذلك فهو يلعب كل منها دوراً هاماً في تعريف المستهلك بالسلعة التي تناسبه، و كذلك يعمل كل منهما على جذب المستهلك للسلعة من خلال توضيح المزايا المتاحة بها، و التسهيلات التي تقدمها لمساعدة المستهلك في تحسين نوعية حياته، و هما يعملان أيضاً على دراسة أوجه القصور بها حال وجودها، و العمل على علاج أوجه القصور تلك بشكل مناسب يساعد في تحسين المنتج أو الخدمة بشكل أفضل، كما يعمل كل من التسويق و الإعلان كمجال للعمل على رفع مستويات المعيشة، و النهوض بحركة الاقتصاد و التعبير عن مستوى المعيشة العام للمواطنين و قدراتهم الشرائية، وكذلك على مساعدة المستهلكين على ترشيد استهلاكهم من خلال العمل على توفير مختلف مستويات و نوعيات السلع التي تناسب مختلف القدرات الشرائية لدى أفراد المجتمع.



كذلك يتضمن التسويق الناجح دراسة السوق و المتنافسين و نوعيات السلع التي يحتاجها المستهلكين على اختلاف فئاتهم، بشكل يعمل على زيادة المبيعات داخل الشركات و المؤسسات، و كذلك يعمل على تقوية الصلات بين الشركات و الجمهور المستهدف و يساعد الشركات كذلك على البقاء و المنافسة و الاستمرار و الوصول لدرجة مرتفعة من الرضا و الإشباع لدى المستهلكين و يعود ذلك بزيادة أرباح الشركات.



و في العصر الحالي تتنوع كثيرا الطرق المستخدمة في التسويق، فمنها التسويق الشخصي و يبدأ بالشكل أو المظهر العام للشركة من حيث الزي الموحد المستخدم، و الشكل العام للشركة و مستوى النظافة بها و طريقة التعامل و سمعة الشركة و تميزها في تقديم منتجاتها و خدماتها كما يوجد التسويق عن طريق وسائل الإعلام كالجرائد و التلفاز و المجلات الإعلانية و اللوحات الإعلانية و الملصقات و المنشورات بأنواعها ( كتالوج – بروشور – كتيبات مصورة ) و غيرها من الطرق الكتابية كما يوجد تسويق من خلال العروض و الحسومات المختلفة و التي تصل للمستهلك من خلال وسائل الإعلام و من بينها كذلك الرسائل النصية القصيرة عن طريق الهاتف المحمول.



التسويق فن يحقق المتعة و المنفعة و لكنه فن شاق أيضا، حيث يتضمن جذب المستهلكين للشراء و الاستهلاك مع العديد من المنافسين و الذين يستخدمون العديد من الوسائل للحصول على هذا المستهلك و جذبه نحو الشراء و الاستهلاك.



و هو فن صعب أيضا لأنه يهدف لإرضاء رغبات العملاء على اختلاف أنواعهم و مستوياتهم الثقافية و الاجتماعية و المادية كذلك، و أحيانا يخطئ البعض في فهم أن التسويق يعني أو يتضمن تقديم معلومات خاطئة أو كاذبة بشان السلعة أو المنتج المراد تسويقه و هو ما يتنافى مع طبائع الأمور و يؤدي لخسارة الشركة لسمعتها و فقدان عملاء للأبد و البعض الآخر يصعب استعادته جدا بعد فقدان الثقة.



التخصصات المتاحة في قسم التسويق و الإعلان في الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي:



أولاً: برامج الماجستير التخصصي

الماجستير التخصصي في التسويق و الإعلان



ثانياً: برامج إعداد الخبراء

خبير تسويق استراتيجي
خبير في الإعلان و الترويج



ثالثاً: برامج إعداد المستشارين

استشاري تسويق
استشاري إعلان و ترويج


رابعاً: برامج الشهادات المتقدمة

الشهادة المتقدمة في إدارة التسويق
الشهادة المتقدمة في التسويق والتخطيط الاستراتيجي
الشهادة المتقدمة في التسويق المباشر
الشهادة المتقدمة في أصول التسويق و الإعلان و الترويج
الشهادة المتقدمة في الإعلان و الترويج






توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية