منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح ابن عقيل على ألفية ابن مالك
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة الخامسة ابتدائي اختبار الثلاثي الثاني في مادة التاريخ
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح علم الكون الفيزيائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك النصوص الخاصة بحصة فهم المنطوق للاولى ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتسهيل سير حصص اللغة العربية:منهجية تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى 2016-2017 word
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: تسجيل حدث تاريخي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فروض و اختبارات و تمارين كلها مرفقة بالحلول سنة 3 ثانوي محاسبة نظام جديد 2013
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مــذكرات تخـــرج مـــــاستر 2 للسنة الجامعية 2015/2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : حزن أب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص :النزعة العقلية في الشعر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : التقليد و التجديد في النتاج الشعري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : شعر الزهد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك C2 : Le verbe : reconnaître le verbe dans une phrase
أمس في 22:06:39
أمس في 22:04:55
أمس في 17:25:45
أمس في 17:21:57
الجمعة 24 فبراير - 0:11:57
الخميس 23 فبراير - 21:20:10
الإثنين 20 فبراير - 21:22:23
الإثنين 20 فبراير - 20:45:55
الإثنين 20 فبراير - 18:42:27
الإثنين 20 فبراير - 12:33:09
الأحد 19 فبراير - 19:56:03
الأحد 19 فبراير - 19:50:41
الأحد 19 فبراير - 19:36:37
الأحد 19 فبراير - 19:33:40
الأحد 19 فبراير - 16:17:52
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم للمناهج التعليم العربي

شاطر

السبت 29 أغسطس - 22:01:39
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 953
تاريخ التسجيل : 11/03/2015
مُساهمةموضوع: لمقعد الخلفي هل هو انتقاص من قيمة التلميذ


لمقعد الخلفي هل هو انتقاص من قيمة التلميذ


الطلاب هم من يحددون مقاعدهم في بداية العام الدراسي ، حسب صحبة بينهم وبين باقي المجموعة التي يجلس معها

أو إنه يحب التواجد والجلوس في المقاعد الخلفية ، وحين يجد المعلم الطالب لا يصلح للبقاء مع هذه المجموعة كونه يتكلم

مع أصحابه أو أن هذه المجموعة جميع طلابها من مستوى واحد فيلزمهم التوزيع في الصف حتى يكون توزيعهم كذلك

بحسب المستويات فلا تبقى مجموعة كلها ممتازين وأخري متوسطي المستوى ولهذا يسعى لتوزيعهم حسب رؤيته وحسب

المادة كذلك .

أما ما يراه البعض من أن المقاعد الخلفية سيعقبها إهمال من المعلم فهذا اعتقاد خاطئ يشعر به الآباء فيتهافتون لمربي

الفصل حتى يغير مقعد ابنهم ليس لأن المعلم أهمل هذا الطالب ، ولكن لأن بعض الطلاب يعزي أسباب فشله أو تدني مستواه

في المادة إلى الجلوس بالمقعد الخلفي ، فترى ولي الأمر مسرعا للتحدث مع المعلم من أجل إبدال مكان جلوس التلميذ .

ليس كل معلم يقتنع بكلام ولي الأمر ، فالمعلم يعرف تلاميذه مهما كان عددهم من خلال مشاركتهم في الفصل ، وهذا لا

يفرق بين طالب يجلس في المقعد الأمامي أو الخلفي فكلهم سواسية لدى المعلم باجتهادهم وتعاملهم معه في الفصل وحتى

لو كان من ذوي التحصيل المتدني وفي حال مشاركته في الفصل فالمعلم يشجعه على المشاركة ، فما بالنا بطالب يجلس في مقعد خلفي ويده دائما للأعلى دليلا على مشاركته الدائمة ، فهل سيهمله المعلم .

ثم أن الفصل يحوي طلابا قصارا كما يحوي طوال القامة فهل يُترك الطوال جميعهم بالأعلى وبالتالي يحجب السبورة عن

التلاميذ ، وهذا ما قد يساعد التلاميذ في المقاعد الخلفية يهملون الدرس ويلعبون في الحصة لأن ليس بمقدورهم مشاهدة ما

يكتبه المعلم ، ناهيك عن الفروق الفردية لدى التلاميذ صحيا وتحصيلا فلو كل من أتى ليس له حجة سوى الجلوس في المقعد

الخلفي لابنه فصدقه المعلم فالجميع يهدف للشيء نفسه وهل سيرضي المعلم الجميع على حساب نفسه وتلاميذه بالطبع لا .

على المعلم أخذ ظروف الطالب من حيث عدم شعوره بالراحة مع بقية التلاميذ ، تعرضه للأذى من زملائه ممن يجلسون

بجانبه في هذه الحالة على المعلم أن يجعله في مقعد آخر مراعيا لظروف التلميذ ، وليس تنفيذا لولي الأمر .

وفي الختام أقول إن الطالب حين يكون مجدا لا يهمه المكان الذي يجلس فيه وولي الأمر حين يرعى ابنه ويحظيه بالاهتمام

المطلوب منه دون تقصير ، لن تكون هناك مشاكل




الموضوعالأصلي : لمقعد الخلفي هل هو انتقاص من قيمة التلميذ // المصدر : منتديات جاهر ستار العليمية //الكاتب: السلطان 12


توقيع : السلطان 12








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"