منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت جيولوجيا لغات للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت ايطالي للثالث الثانوي 2017
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت الماني للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت اسباني للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت لغة عربية للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت فرنسي للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت الاحياء لغات للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت الكيمياء لغات للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت الفيزياء لغات للثالث الثانوي 2017
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبار شهر فيفري في مادة اللغة العربية السنة الثالثة ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك امتحان شهر جانفـــــــي في اللغـــــة العربيـــــــــــــــــة الثانية ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الصف الثالثة ابتدائي(ب) اختبار شهر فيفري في اللغة العربية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبار الفصل الثاني في مادة اللغة س3
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : الثالثة ابتدائي اختبارشهر جانفي في اللغة العربية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع التاريخ و الجغرافيا بكالوريا 2012 شعبة آداب و فلسفة
الإثنين 16 يناير - 16:15:36
الإثنين 16 يناير - 16:09:12
الإثنين 16 يناير - 16:04:11
الإثنين 16 يناير - 15:59:14
الإثنين 16 يناير - 15:32:34
الإثنين 16 يناير - 15:26:37
الإثنين 16 يناير - 14:09:49
الإثنين 16 يناير - 14:02:49
الإثنين 16 يناير - 13:56:48
الأحد 15 يناير - 9:09:31
الأحد 15 يناير - 9:08:57
الأحد 15 يناير - 9:08:18
الأحد 15 يناير - 9:07:34
الأحد 15 يناير - 9:06:44
السبت 14 يناير - 19:46:19
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: مـــنـــتــــديــات الأسرة :: التغذية والصحة

شاطر

الخميس 27 أغسطس - 19:47:13
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 288
تاريخ التسجيل : 10/07/2015
مُساهمةموضوع: فوائد اللوز


فوائد اللوز


فوائد اللوز



يعتبر اللوز من اشهر المكسرات التي يتناولها الناس على سبيل التسلية , ولكن هل للوز فوائد الى جانب كونها شهية ومسلية , سنتعرف في هذا الموضوع على فوائد اللوز الحلو وزيت اللوز وحليب اللوز للدماغ والقلب والجلد والبشرة والشعر والصحة بشكل عام وهي على النحو التالي:


بعد العديد من البحوث توصل العلماء المختصين الى ان اللوز الخام وزيت اللوز من اكثر الاطعمة التي تفيد الدماغ , كما انهم توصلوا الى ان تناول اللوز كل يوم ولو بمقدار خمس حبات من اللوز يساعد هذا الامر على تنشيط الذاكرة وزيادة التركيز , كما وان تأثيره يكون واضحا عند الاطفال وصغار السن.

ايضا يعتبر اللوز او زيت اللوز معادل لنسبة ومعدل الكوليسترول في الجسم الامر الذي يساعد القلب في تنظيم دقاته والابتعاد عن تسدد الشرايين او ضغط الدم.

ومن فوائد اللوز انه يجعل البشرة اكثر نضارة وجمال , ومن المعروف ان اللوز وزيت اللوز يستخدم في غرف التجميل وفي تحضير مستحضرات التجميل لتفتيح البشرة .


يعالج زيت اللوز الحلو المشاكل الجلدية التي تكون اسبابها جفاف البشرة وتشقق الجلد , كما وانه من المحبب ان يتم مسح بشرة الطفل بزيت اللوز الامر الذي يرطب البشرة ويفتح المسامات ويجعله اكثر نضارة ونعومة.


يتركز في اللوز ما يسمى الدهون الغير مشبعة التي تفيد القلب بشكل قوي , حيث انها تكون مضادة لأمراض ونوبات القلب كما انها مضادة للأكسدة.

كما ان اللوز وزيت اللوز يعادل ضغط الدم في الجسم ويجعله طبيعي ومريح للقلب , كما وانه يحمي الجسم من اخطار ارتفاع ضغط الدم من خلال القضاء على الكوليسترول وتنظيف الشرايين كما ذكرنا الامر الذي يسهل حركة الدم في الشرايين اثناء ارتفاع الضغط.

ان للوز فوائد عظيمة للمرأة الحامل لأنه يحتوي على حامض الفوليك المسئول عن الحد من اصابة الجنين بالتشوهات الخلقية في فترة الحمل , كما وان اللوز وزيت اللوز يسهل ويلين حركة الامعاء ويعالج الامساك الذي يضر الاصابة به عند المرأة الحامل بالحمل .


يساعد حليب اللوز في التخسيس والرجيم من خلال تزيد الجيم بالسعرات الحرارية اللازمة للجسم فقط والتي يستهلكها الجسم اثناء النهار ولا تتراكم السعرات الزائدة وتتحول للدهون .
ويستخدم اللوز وزيته في الحفاظ على الشعر وتقويته وجعله اكثر لمعان , كما وانه مفيد للشعر الذي يعاني من الجفاف من خلال مكافحة جفاف وخشونة الشعر.


يحتوي اللوز على مادة الفنيل الذي تساعد الجهاز الهضمي على القيام بالهضم بشكل مريح وسهل , كما وانه مفيد جدا لتليين الامعاء.
يحتوي اللوز وزيت اللوز على القدرة الفائقة في منع التأكسد الامر الذي يجنب الجسم الاصابة بمرض السرطان .


كما وان اللوز يحتوي على عنصر الزنك الذي بدوره يقوي المناعة في الجسم , كما ويحتوي على نسبة جيدة من البروتين لذلك فانه يدخل في بناء الجسم الى جانب الفوائد , كما وانه يحمي الجسم من الاصابة بفقر الدم من خلال نسبة الحديد الموجودة في اللوز .

مضادات الأكسدة :
33ظھ من الاحتياجات اليومية من فيتامين E (التي تضم أحد مضادات الأكسدة التي تذوب في الدهون) التي يحتاجها الجسم، ويمكن أن تتكون من خلال تناول أونصة واحدة من اللوز. هذا هو السبب أنها تعتبر مصدرا غنيا للفيتامين E . لذلك من خلال تناول أونصة واحدة من اللوز في النظام الغذائي اليومي الخاص بك ، يمكنك الحصول على الكمية الضرورية من المواد المضادة للاكسدة في الجسم ، ومنع ظهور العديد من الأمراض المزمنة.

ظ،ظ¢- لخفض الكولسترول LDL :
واحدة من الفوائد الصحية من تناول اللوز هي خفض (LDL) الكولسترول السيئ في الجسم. اللوز هي المواد الغذائية عالية الدهون، ولكنها تحتوي على الدهون الأحادية الغير مشبعة وهي الدهون المعززة للصحة . وترتبط هذه الدهون مع تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. في بعض الدراسات، كشف أنه عندما يتم اضافة اللوز في النظام الغذائي يزيد من الصحية السليمة .

ظ،ظ£- لتخفيف الوزن :
طريقة ذكية لفقدان الوزن وه تشمل اضافة اللوز في النظام الغذائي اليومي الخاص بك. هذه المكسرات تحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتين ، وتساعد على إبقاء الشعور بالشبع لفترة أطول , ولن تشعر بالجوع عن تلك الوجبات الغير صحية “الوجبات السريعة” . لذلك، والحفاظ على بعض من هذه المكسرات الصحية في مكان عملك بدلا من البطاطا المقلية . ويقول خبراء الطب أن اتباع نظام غذائي بما في ذلك اللوز أو المكسرات الأخرى أقل من المحتمل أن يسبب زيادة الوزن من دون المكسرات . اقرا كيف تستخدم اللوز في إنقاص الوزن

ظ،ظ¤- غنية بالمغنيسيوم والبوتاسيوم :
المغنيسيوم مهم جدا في تحسين تدفق الأوكسجين، والعديد من العناصر الغذائية في جميع أنحاء الجسم. وترتبط معظم حالات النوبات القلبية بأنهم يعانون من نقص في هذا المعدن الهامة . لذلك، ربع كوب من اللوز جيد بما يكفي للتعويض عن حوالي 25ظھ من الاحتياجات اليومية من المغنيسيوم.
البوتاسيوم هو مادة أخرى يحتاجها الجسم للحفاظ على العمليات مثل عمل الأعصاب وتقلص العضلات . ضغط الدم الطبيعي و وظيفة القلب السليم تعتمد على كمية كافية من هذا المعدن. ربع كوب من اللوز تحتوي على 257 ملغ من البوتاسيوم، ويكون له وظيفة مهمة حيث يمنع ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين .


اللوز الأخضر

يعتبر شجر اللوز من أشهر شجر حوض البحر البيض المتوسط، وهو شجر الفصيلة الوردية من اللوزيات والخوخيات، الموطن الأصلي لشجر اللوز بلاد الشام وجنوب تركيا، ومنها انتقل إلى كثيرٍ من دول العالم.


شجر
[size=18][b]فوائد اللوز هو شجر كبير تقسط أوراقه في فصل الخريف وتنمو ثماره وتنضج في بداية فصل الربيع من كل عام، وتنموا أزهار اللوز قبل ظهور أوراقه، عندما تنضج حبة اللوز الأخضر يكون جمها شبيهاً بحجم حبة التمر الصغيرة، وتكون داخل كل حبة لوز نواة اللوز، وتؤكل النواة مع قشرة اللوز الخضراء، ونواة اللوز من النوع المفرد، وعندما تنشف حبة اللوز تنشف النواة من الداخل وتؤكل النواة فقط عندما تنشف حبة اللوز. يستخرج من اللوز زيت مفيد جداً يسمى زيت اللوز، ينتمي اللوز عندما ينشف إلى المكسرات، والاسم العلمي للوز هو (Prunus Amigdalus).


القيمة الغذائية للوز

تحتوي ثمرة اللوز الأخضر على الكثير من العناصر الغذائية المهمة والمفيدة لصحة الإنسان؛ حيث تحتوي على دهون، والنسبة الأغلب منها هي الدهون الأحادية ، وفيها نسبة جيدة من الطاقة، ومواد مضادة للأكسدة.


تتوفّر في اللوز الكثير من الفيتامينات المفيدة مثل: فيتامين أ، وفيتامين ب وخصوصاً فيتامين ب6، وفيتامين هـ، ويوجد الكثير من الأملاح والمعادن الغذائية مثل: الصوديوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والمنغنيز والفسفور، والسيلينوم، والزنك، وتوجد أيضاً نسبة من المواد الكربوهيدراتية، والألياف الغذائية[/b][/size]





الموضوعالأصلي : فوائد اللوز // المصدر : منتديات جاهر ستار العليمية //الكاتب: اسلام2


توقيع : اسلام2








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"