منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  مدونة السنة الرمدونة السنة الر  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط .•:*¨`*:• منتديات جواهر ستار التعليمية•:*¨`*:•. على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات جواهر ستار التعليمية على موقع حفض الصفحات
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك زيغود يوسف
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الشهيد بربار الطيب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفرض الثاني للفصل الأول في اللغة العربية - الموضوع 1
شارك اصدقائك شارك اصدقائك بحث كامل حول المحل التجاري في القانون الجزائري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أفعال المدح والذم
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الاختبار الأوّل في مادة اللغة العربية - السنة الرابعة متوسط - الموضوع 3
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الاختبار الأول في مادة الرياضيات_2016_2017_2 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الاختبار الأول في مادة الفيزياء_2016_2017_2 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الاختبار الأول في مادة العلوم الطبيعية_2016_2017_2 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك composition de français du premier trimestre- niveau 2eme année
شارك اصدقائك شارك اصدقائك la production écrite de BEM2010 :
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الأزمة الإقتصادية و نتائجها
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أهم معابر الحضارة الإسلامية إلى أوروبا:
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مواضيع و حلول شهادة التعليم المتوسط 2009
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع الرياضيات في شهادة التعليم المتوسط 2012
اليوم في 22:07:42
اليوم في 22:07:03
اليوم في 18:59:17
اليوم في 18:47:54
اليوم في 18:16:15
اليوم في 18:11:20
اليوم في 14:33:38
اليوم في 14:31:10
اليوم في 14:24:40
اليوم في 14:23:20
اليوم في 13:59:27
أمس في 21:00:33
أمس في 20:58:14
أمس في 20:45:25
أمس في 18:15:26
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: الركن الأسلامي العام :: منتدي الحديت والقران الكريم

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأحد 19 يوليو - 22:32:39
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 226
تاريخ التسجيل : 11/07/2015
مُساهمةموضوع: المال قوة لنشر الإسلام


المال قوة لنشر الإسلام



عندها اعرف قيمة المال، وأقول هذه فرصة الأغنياء لصناعة الخير والأمل بهذا المال..

تظهر قيمة المال لا للإحسان الفردي تضعه في يد فقير، بل لنهضة أمة والخروج بها من النفق المظلم.
لكن للأسف بدلاً أن يهتدي الخلق أو تنهض الأمة على أيدي أغنياء المسلمين، إذ بأكثرهم يبيعون أمة بدينها وأعراضها ودماء أبنائها ومقدراتها ومستقبلها..

أمام الأغنياء طريقان لمساعدة هؤلاء: طريق مباشر، من خلال الإعانة المباشرة، بإعطاء المال أو الإطعام أو الإشراف على الدعاة إليهم والتكفل بهم.. وطريق آخر لا يقل عنه بل قد يكون أبقى وأفضل، وهو إقامة الدولة والنظام الذي يقيم العدل الاجتماعي في البلاد، ويحقق رسالة الإسلام ويمارس دوره الواقعي والعمل، ويحقق نظامه الاجتماعي والاقتصادي، ويحقق نظرة الإسلام للمال ولدوره، لينعم أهل البلاد بتطبيق وإقامة المنهج الرباني المنزل..

إقامة الدولة والنظام الذي يحمي الإسلام وينشره ويرعى الدعوة وآفاقها، ويوجه الأموال الوجهة الصحيحة ويرغّب الناس في الخير، ويكشف لهم عن مكانه ويسبقهم إليه، ويحمل الخير للبشرية ويقطع الطريق على الشياطين.

إن الدعوة التطوعية لها أثرها، لكنها وحدها لن تقف أمام دعوات منظمة تقوم عليها دول ومصارف وأنظمة مالية، كالمنصّرين وغيرهم.. إن المفقود في حياتنا ليس المال، بل وجود الأنظمة التي تحمل الرسالة وتحمل هم شعوبها بإغناء فقيرهم ومساعدة محتاجهم، فتحقق التكافل الاجتماعي والعدالة الاجتماعية في الداخل، وتستعمل المال لإقامة وتوصيل هذا الدين ونشر الخير والتمكين له، فإن الناس لم يروا إلا مصاصي دماء إما مباشرين أو بلباس الدين.

روى أحمد وابن ماجه والبيهقي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لعمرو بن العاص: «نِعْم المال الصالح للرجل الصالح»، وقال سعيد بن المسيب: "لا خير في من لا يحب المال: يعبد به ربه، ويؤدي به أمانته، ويصون به نفسه، ويستغني به عن الخلق"، المال قوة من القوى التي من الخير أن يمتلكها المسلم، والتي تدخل تحت قوله صلى الله عليه وسلم: «المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف» (صحيح مسلم:2664).

يمتلك بعض الناس مليارات فينهبون بلادًا ويفقرون أممًا؛ لتزداد المليارات! ويمتلك آخر مليارات فيملأ الدنيا رقصًا وانحلالاً ليضلل أممًا عن سبيل الله! ويمتلك ثالث مليارات فيمكّن للطائفية البغيضة التي تدمره وتدمر أهله ويقدمهم قربانًا لحقده ومطامعه، ويدمر بلاده بيده! لقد أصبح الفساد والتحايل احترافًا وموهبة، بل أصبح له القدرة على التأثير على القوانين، وتشكيل العقول، بل وصل لحشد الفقراء ضد من يضحي من أجلهم.

يملك البعض فيتفنن في التمتع بما لا يقدر على التمتع به، حتى يغرق فيما يؤذيه وما لا تطيقه فِطرتُه من الفساد.
ملك البعض في بلادنا مليارات فقتلوا الناس ليفسحوا المجال لمزيد من الفساد وليجمع السلطة مع الفساد، ليتحقق فيه (إرادة العلو، وإرادة الفساد) في مقابل (من لا يريدون علوًا في الأرض ولا فسادًا)، فاستهدفوا نموذج قارون وفرعون! وكانت أداته في هذا: القتل والإلحاد والإباحية، بل والطائفية لتدمير أمة، ليحيا هو وخاصّتُه حياة مترعة..

ويمتلك أصحاب ديانات أخرى مليارات فينصّرون الفقراء في إفريقيا طليعةً للاستعمار الغربي؛ ليسرق اللصوص العالميون اليورانيوم والبترول والذهب والماس، وغيرها بلا ثمن.. وفي المقابل يمتلك بعض المسلمين أموالاً يمتلكون أن ينصروا بها الحق، فيصل لآفاق ومجاهل بها فقراء يحتاجون إلى الهدى ويحتاجون إلى العدل؛ فيهتدي بسببه آلاف بل ملايين الخلق.. ولو أسلم رجل واحد بسببه لكان خيرًا له من الدينا وما فيها، فما بالك بعشرات بل بمئات أو آلاف أو أكثر؟!

من يمتلكون الأموال يمتلكون أن يعلّموا بها أمة، وينشروا بها الحق ويحموا بها أعراضًا، ويمسحوا بها دموعًا ويستروا بها أعراضًا.. يمتلكون أن يفرّجوا بها كروبًا وينفثوا بها همومًا، يحمون بها أرملة ويتيمًا، إنه نفس المال.. لكنها النفوس، إن من يملكه يملك فرصة عظيمة وقوة ضخمة يوجه بها الخير وينصره، ويرضى بشراء الله له {إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَىٰ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ} [التوبة من الآية:111]، فيا مالك المال والمليارات أنت محتاج إلى الخير والنفقة أكثر من الفقير..

كم من قلب ينتظر أن يسمع الحق ويراه، وأنت تملك أن توصله إليه؟!
كم من أرض عطشى للهدى وأنت تستطيع أن ترويها إياه؟!
وكم من عرض يتمنى أن يُستر وأنت تملك ستره؟!
وكم من دمعة يتيم أو أرملة وأنت تملك أن ترقأ ذلك الدمع؟!

وكم من زفرة مكروب أو مهموم ضاقت به الدنيا وبات يلتحف الهموم وتلتحفه، ويتدثر بها يرجو لها فرجًا وأنت تملك تفريجها وتنفيث همومها؟!

كم من فقير يضله المنصّرون في إفريقيا ليتنصّر بعد إسلامه، أو يختار النصرانية عن خداع بعد وثنيته، ليصير سكينًا يذبح الإسلام، وما تنصّر إلا لحاجته فأضلوه بأموالهم، يملك لك المال يُسْر الحياة، وهذا يكفي جدًا..؟!

بقي توجيه هذه القوة إلى الله تعالى وإشراق نور هذا الدين على بلادنا وعلى بلاد الدنيا وعلى قلوب ظمأى لهذا الدين، فقد بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم ففتح الله به أعينًا عميًا وآذانًا صمًا وقلوبًا غلفًا، ودورنا أن نوصل هذه الرسالة لتؤدي دورها.

وفي هذا يتكامل الداعية، مع قوة المال، مع قوة السلطان..
{إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَىٰ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ} [التوبة من الآية:111]، {لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ وَأَنزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ} [الحديد من الآية:25].

المصدر: خاص بموقع طريق الإسلام






الموضوعالأصلي : المال قوة لنشر الإسلام // المصدر : منتديات جاهر ستار العليمية //الكاتب: عبد الله


توقيع : عبد الله





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"