منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح علم الكون الفيزيائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك النصوص الخاصة بحصة فهم المنطوق للاولى ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتسهيل سير حصص اللغة العربية:منهجية تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى 2016-2017 word
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: تسجيل حدث تاريخي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فروض و اختبارات و تمارين كلها مرفقة بالحلول سنة 3 ثانوي محاسبة نظام جديد 2013
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مــذكرات تخـــرج مـــــاستر 2 للسنة الجامعية 2015/2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : حزن أب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص :النزعة العقلية في الشعر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : التقليد و التجديد في النتاج الشعري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : شعر الزهد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك C2 : Le verbe : reconnaître le verbe dans une phrase
شارك اصدقائك شارك اصدقائك Complète avec : maintenant, plus tard, autrefois, demain, hier
شارك اصدقائك شارك اصدقائك FRANCAIS C1 : passé / présent / futur
شارك اصدقائك شارك اصدقائك البعد العرفاني عند العلامة عفيف الدين التلمساني في يوم دراسي بوهران:
أمس في 0:11:57
الخميس 23 فبراير - 21:20:10
الخميس 23 فبراير - 21:19:21
الإثنين 20 فبراير - 21:22:23
الإثنين 20 فبراير - 20:45:55
الإثنين 20 فبراير - 18:42:27
الإثنين 20 فبراير - 12:33:09
الأحد 19 فبراير - 19:56:03
الأحد 19 فبراير - 19:50:41
الأحد 19 فبراير - 19:36:37
الأحد 19 فبراير - 19:33:40
الأحد 19 فبراير - 16:17:52
الأحد 19 فبراير - 16:09:45
الأحد 19 فبراير - 16:07:14
الأحد 19 فبراير - 9:40:08
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الجمعة 9 مايو - 13:28:25
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1683
تاريخ التسجيل : 20/10/2010
مُساهمةموضوع: لوحدة: الإنسان والبيئة


لوحدة: الإنسان والبيئة


لوحدة: الإنسان والبيئة
الكفاءة المرحلية: التمكن من مبادىء أولية حول التحليل الجغرافي، بدراسة نماذج من نشاط الإنسان في بيئات مختلفة
الموضوع: نشاط الإنسان في الصحراء والمناطق الباردة
الكفاءة القاعدية:التعرف على نشاط الإنسان في الصحراء والمناطق الباردة

الإشكالية
المحتوى والمضامين
المفاهيم
الوسائل
مؤشر الكفاءة








أذكر أهم الأنشطة التي يمارسها الإنسان في الصحراء


عرف الواحة


بين مميزات الواحات



هاهي فوائد البترول

هاهي الأنشطة التي يمارسها الإنسان في المناطق الباردة ؟


1/: نشاط االانسان في الصحراء : ا/:الواحات: هي بقعة من الأرض وسط الصحراء تربتها خصبة وبها مياه · مميزات الواحات: تتوفر فيها المياه
أرضها خصبة
هي مركز تجمع سكاني
تمارس بها الزراعة
· الواحات في الجزائر: يوجد في الجزائر عدة واحات منها: واحة وادي سوف
واحة غرداية
ب/: البترول: يوجد في الصحراء الشرقية بالجزائر وقد تم اكتشافه بالجزائر سنة 1956 · فوائد البترول: يستخدم في توليد الطاقة الكهربائية
تسيير المصانع ووسائل النقل
يعد المصدر الأساسي للدخل الوطني
2/: نشاط الإنسان في المناطق الباردة: يسكن المناطق الباردة شعب الاسكيمو وهو يمارس الصيد
خصبة
واد سوف
الصحراء الشرقية
الطاقة الكهربائية
الاسكيمو
صورة ص 130

نص ص130



صور ص131




الموضوعالأصلي : لوحدة: الإنسان والبيئة // المصدر : منتديات جاهر ستار العليمية //الكاتب: aissa


توقيع : aissa








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"