منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  موقع دراسة الراموقع دراسة الرا  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  



منتديات جواهر ستار التعليمية :: مـــنـــتــــديــات الأسرة :: التغذية والصحة

شاطر

الأربعاء 15 يوليو - 20:34:54
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 3136
تاريخ التسجيل : 31/07/2014
مُساهمةموضوع: للحماية من البكتيريا


للحماية من البكتيريا




للحماية من البكتيريا - علاج الاسنان بالفرشاة 2016






كيفية التعامل مع البكتيريا العالقة بفرشاة الاسنان تحتوي فرشاة الأسنان على 10 ملايين نوع من البكتيريا، وفقاً لدراسة بريطانية جديدة.فالفم، والرذاذ المتطاير من المغسلة، والجزيئات الصغيرة التي تعلق بالمرحاض، تُساهم كلّها في جعل فرشاة الأسنان عشّاً للميكروبات!



وقد حلّل الباحثون في جامعة مانشستر شعر فرشاة الأسنان، فوجدوا أنها قد تحتوي على ما يصل إلى 10 ملايين نوع من البكتيريا، منها بكتيريا "إي.كولي" أو المكوّرات العنقودية، فيما حدّدوا مصادر عدّة للتلوّث، واقترحوا مجموعة من القواعد لتجنّب هذه الأخيرة.


علق بالفرشاة بكتيريا الفم، ثمّ تعلق بها البكتيريا الموجودة في رذاذ صنبور الماء، ثمّ البكتيريا الموجودة على شعرات فراشي الأسنان الأخرى، ثمّ تلك الموجودة على أنبوب معجون الأسنان، ثم البكتيريا التي تتطاير جراء شدّ سيفون الحمّام، في بعض الحالات.


ماذا عن غطاء البلاستيك؟

قد لا تشعرين بالقلق بما أنّ فرشاة أسنانك مغطّاة بإحكام بغطاء بلاستيكيّ لحمايتها من كلّ مصادر التلوّث هذه.ولكن الخبر محض خطأ، إذ كشف الباحثون في هذه الدراسة أنّه بدلاً من أن تكون هذه الممارسة فعّالة، فهي في الواقع تزيد مخاطر نمو البكتيريا، بسبب الغطاء الذي يحول دون جفاف فرشاة الأسنان، بعد استخدامها، ما يجعل البكتيريا تنمو بداخلها بسبب الرطوبة.


إلتزمي بهذه القواعد

للحماية من البكتيريا، ينصح الباحثون باستخدام معجون أسنان يحتوي على "الريكلوسان" الأكثر فاعلية.وهم يقولون إنّ "شعيرات الفرشاة" يجب ألا تلمس غطاء الأنبوب المعرّض للتلوث، كما يؤكدون أيضاً أهميّة تنظيف الفرشاة بعد كلّ استخدام، وتعقيمها، إذا سقطت على الأرض.

إذا كان المرحاض ضمن الحمّام، فالواجب يقتضي إغلاق غطاء المرحاض دائماً، قبل سحب "السيفون"، لتجنّب انتشار البكتيريا والفيروسات.

تعتبر فرشاة الأسنان حسّاسة جداً تجاه البكتيريا. لذا، لا يجب أبداً وضعها في نفس الحاوية مع الفراشي الأخرى؛ وهذا إجراء فعّال.ولكنّه يتطلّب بعض المساحة والتنظيم.ولذا، حاولي أقصى جهدك، بحيث لا تتلامس شعيرات الفرشاة مع شعيرات فرشاة أخرى.ولكن شيئاً مؤكداً هو أنه إذا أردت ألا تتحوّل فرشاة أسنانك إلى عشّ للبكتيريا، فاحرصي على ألا يستخدمها غيرك، واستبدليها بأخرى، كلّ فترة.




الموضوعالأصلي : للحماية من البكتيريا // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: farida


توقيع : farida



_________________






الــرد الســـريـع
..

خدمآت آلموضوع
 KonuEtiketleri گلمآت دليليه
للحماية من البكتيريا , للحماية من البكتيريا , للحماية من البكتيريا ,للحماية من البكتيريا ,للحماية من البكتيريا , للحماية من البكتيريا
 KonuLinki رآپط آلموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذآ وچدت وصلآت لآتعملفي آلموضوع آو أن آلموضوع [ للحماية من البكتيريا ] مخآلف ,, من فضلگ رآسل آلإدآرة من هنآ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة