منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول



منتديات جواهر ستار التعليمية :: مـــنـــتــــديــات الأسرة :: التغذية والصحة

شاطر

الأربعاء 15 يوليو - 20:14:08
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 3128
تاريخ التسجيل : 31/07/2014
مُساهمةموضوع: الاغذية التى تحتوى على البوتاسيوم , اهمية البوتاسيوم للجسم


الاغذية التى تحتوى على البوتاسيوم , اهمية البوتاسيوم للجسم


الاغذية التى تحتوى على البوتاسيوم , اهمية البوتاسيوم للجسم




اعرض لكم اليوم معلومات هامة عن عنصر البوتاسيوم وفوائده لجسم الانسان اتمنى ان تعم الفائدة




يعد البوتاسيوم من العناصر الغذائية الهامة والمهمة لصحة الإنسان ويعمل على تنظيم ضغط الدم وينصح به الأطباء لمرضى الضغط، فما فوائدة العديدة للإنسان، وما الأطعمة التى تحتوى على البوتاسيوم؟


يوضح لنا الدكتور وائل صفوت مستشار الطب العام وأخضائى أمراض الباطنية والجهاز الهضمى والكبد إلى أن البوتاسيوم من العناصر الهامة والتى يصل تواجدها فى الجسم إلى 250 جرام عند الرجال بينما تقل هذة الكمية عند الانثي بحوالى 10%.




ويبين دكتور وائل إلى أن هناك أنواع عديدة للبوتاسيوم، ولكن الأكثر انتشارا هو البوتاسيوم كلورايد ويوجد هذا النوع فى العديد من العناصر الطبيعية وأيضا الصناعية.


ويشير دكتور وائل أن فوائد البوتاسيوم عدة، منها أنه يلعب دورا هاما فى تنظيم ضغط الدم، وينظم نقل المواد الغذائية فى الخلايا ويحافظ على توازن كمية المياة فى الجسم، ويحسن من عمل الأعصاب وقد يساعد فى الشفاء من الحروق.


ومن مصادر البوتاسيوم الطبيعية يقول دكتور وائل أن منها الأفوكادو والموز والفاصولياء والشمام والشمندر والفاكهة الحمضية، وأيضا البندق، والبطاطا والزبيب، كما يوجد فى الحبوب الكاملة والسبانخ والكرنب والبقدونس والكرفس.








وقد تظهر بعض الأعراض على الإنسان فى حالة انتقاص نسب البواتسيوم فى جسم الإنسان منها انخفاض ضغط الدم وخفقان سريع وغير منتظم لنبضات القلب وارتفاع فى نسبة الكوليسترول فى الدم.


مع تباطوء فى النمو وضعف فى العظام وصعوبة فى التنفس والإمساك والشعور بالهبوط العام والإجهاد.




توقيع : farida



_________________






الــرد الســـريـع
..

خدمآت آلموضوع
 KonuEtiketleri گلمآت دليليه
الاغذية التى تحتوى على البوتاسيوم , اهمية البوتاسيوم للجسم , الاغذية التى تحتوى على البوتاسيوم , اهمية البوتاسيوم للجسم , الاغذية التى تحتوى على البوتاسيوم , اهمية البوتاسيوم للجسم ,الاغذية التى تحتوى على البوتاسيوم , اهمية البوتاسيوم للجسم ,الاغذية التى تحتوى على البوتاسيوم , اهمية البوتاسيوم للجسم , الاغذية التى تحتوى على البوتاسيوم , اهمية البوتاسيوم للجسم
 KonuLinki رآپط آلموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذآ وچدت وصلآت لآتعملفي آلموضوع آو أن آلموضوع [ الاغذية التى تحتوى على البوتاسيوم , اهمية البوتاسيوم للجسم ] مخآلف ,, من فضلگ رآسل آلإدآرة من هنآ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة