منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
ملخصات دروس الرياضيات 4 متوسط
نماذج اختبار فصل 2 الإعلام الآلي 4 متوسط
نماذج فروض و اختبارات الإعلام الآلي 4 متوسط
الاسم المرفوع بعد إذا
اختبارالفصل الثاني فـي مــــادة اللغـــــة العربيـــــة
اختبار الفصل الثاني فـي اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط
Niveau : 2ème A.M. Composition du 2ème trimestre Epreuve: français.
Niveau: 2eme AM Durée: 01 Heure La composition N° 02 du francais
لفرض الثلاثي الثاني في مادة العلوم الطبيعية 2 متوسط الجيل الثاني 2017/2018
Niveau : 2.A.M Devoir surveillé n°2/2
أحرف الشرط:
حلول تمارين الكتاب المدرسي السنة الثانية متوسط ـ التحولات الفيزيائية والكيميائية.pdf
اليوم في 18:46:46
اليوم في 12:41:24
اليوم في 12:33:27
اليوم في 10:19:17
اليوم في 10:18:45
اليوم في 10:18:18
اليوم في 10:17:54
اليوم في 10:17:26
اليوم في 10:16:59
اليوم في 10:16:12
اليوم في 10:15:44
اليوم في 10:10:09
farida
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: منتدى الطلبات والبحوث الدراسية

شاطر

الأربعاء 15 يوليو - 3:00:20
المشاركة رقم:
مشرف
مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 3835
تاريخ التسجيل : 31/07/2014
مُساهمةموضوع: ملخّصات دروس التربية المدنيّة- السنة التاسعة أساسي


ملخّصات دروس التربية المدنيّة- السنة التاسعة أساسي


اعتماد الحوار والتفاهم
دروس التربية المدنيّة
السنة التاسعة من التعليم أساسي



أبني استنتاجا:
* عرفت المجتمعات منذ القديم اتجاهات سلبيّة ناتجة عن التعصّب والتمييز والاختلاف والأفكار المسبقة وسوء التفاهم بين الناس، وخلقت هذه المواقف أشكالا عديدة من النزعات بين الأفراد والجماعات.

* إنّ مغالاة الأفراد في حبّهم لأنفسهم أو إعجابهم بآرائهم ومواقفهم تقضي بهم إلى الاستخفاف بالآخرين الذين يختلفون عنهم.

* توجد مظاهر عديدة للاختلاف وسوء الفهم في الحياة العائليّة والاجتماعيّة وفي الحياة العامّة، ويبرّر الناس سلوكهم بطرق عديدة.

* إنّ أفضل الطرق لخفض التوتّر والاختلافات، هو اعتماد الحوار الذي يعمل على تنقية الأجواء وتقريب وجهات النظر ويمكّن من تحاشي المآزق والوصول إلى حلول وسط.

* إنّ التعايش المشترك والاتصال المباشر يسهم في تخفيف الأفكار المسبقة والنمطيّة وسوء الفهم بين المواطنين، كما أنّ التعليم يساهم في المعرفة بالآخر المختلف ويكسب فهم التعاون والتسامح والمودّة وقبول الاختلاف، وينمّي القدرة على أساليب الحوار والتفاهم في المجالات والأوساط المختلفة.





توقيع : farida



_________________







الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية