منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  موقع دراسة الراموقع دراسة الرا  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  



منتديات جواهر ستار التعليمية :: مـــنـــتــــديــات الأسرة :: التغذية والصحة

شاطر

الخميس 25 يونيو - 0:48:41
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1266
تاريخ التسجيل : 22/08/2014
مُساهمةموضوع: ما سبب استمرار الألم في موقع تلقي الحقنة العضلية؟


ما سبب استمرار الألم في موقع تلقي الحقنة العضلية؟


من الطبيعي أن تصبح المنطقة المحقونة مؤلمة لفترة تتراوح بين 12 - 48 ساعة بعد تلقي الحقنة و يحدث الألم في موقع تلقي الحقنة العضلية للأسباب التالية:





تآكل الجلد1- تخريش المادة المحقونة للنسيج العضلي: و يعتمد هذا على نوع المادة المحقونة ( مضاد حيوي, مسكن ألم, أدوية اخرى ) وعلى حجم السائل المحقون. و قد يحدث الالم بسبب تفاعل تحسسي أيضا تجاه المادة المستعملة في الحقن كما هو موضح في الصورة 2.

2- اصابة الأعصاب أو القنوات اللمفاوية: و يكون الألم هنا فورياً و شديداً و يحس به المريض فوراً مالم تكن الحقنة مخلوطة بمخدر موضعي. و يترافق الالم عادة مع تورم في المنطقة و خصوصا عند اصابة الجهاز اللمفي. و موقع الحقن الأمثل لتلافي هذا هو في المربع الوحشي العلوي من الإلية كما هو موضح في الصورة 1.

3- الإنتان: و يحدث هذا بسبب عدم مراعاة قوانين التعقيم اللازمة قبل أخذ الحقنة و بالتالي يتسلل عدد من الميكروبات مع الحقنة الى النسيج العضلي و يحدث الالتهاب الذي قد يبقى محدوداً بشكل ورم و احمرار في منطقة الحقنة و قد يتطور الى الاصابة بالخراج.





و تنفع الكمادات الباردة عادة في تخفيف اعراض ألم الحقنة و يزول الالم من تلقاء تفسه بعد 24 ساعة على الأغلب و في حال اسمر الألم و الاحمرار أكثر من 36 ساعة و ترافق الالم مع ارتفاع درجة حرارة أو تورم ملحوظ في المنطقة المحقونة فمن الضروري زيارة الطبيب ليقوم بوصف المضادات الحيوية المناسبة و مسكنات الألم الفموية.

ملاحظة: لا تعتمد الأذية العصبية على القسم الآلي في الاصابة ( أي أن الجزء المعدني من الابرة خدش العصب أو قطعه ) بل تمتد الاذية العصبية لتشمل التخريش العصبي الحاصل بسبب المادة الدوائية




الموضوعالأصلي : ما سبب استمرار الألم في موقع تلقي الحقنة العضلية؟ // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: عاشقة الورود


توقيع : عاشقة الورود








الــرد الســـريـع
..

خدمآت آلموضوع
 KonuEtiketleri گلمآت دليليه
ما سبب استمرار الألم في موقع تلقي الحقنة العضلية؟ , ما سبب استمرار الألم في موقع تلقي الحقنة العضلية؟ , ما سبب استمرار الألم في موقع تلقي الحقنة العضلية؟ , ما سبب استمرار الألم في موقع تلقي الحقنة العضلية؟ , ما سبب استمرار الألم في موقع تلقي الحقنة العضلية؟ , ما سبب استمرار الألم في موقع تلقي الحقنة العضلية؟
 KonuLinki رآپط آلموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذآ وچدت وصلآت لآتعملفي آلموضوع آو أن آلموضوع [ ما سبب استمرار الألم في موقع تلقي الحقنة العضلية؟ ] مخآلف ,, من فضلگ رآسل آلإدآرة من هنآ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة