منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
وضعية الشغل في الجزائر
اختبار شهر نوفمبر في مادة اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي
مذكرات اللغة الفرنسية للسنة الخامسة ابتدائي الجيل الثاني كاملة
اختبار الفصل الأول في مادة اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي
الامتحان الفصلي الأول الخامسة ابتدائي في مادة اللغة العربية
اختبار الفصل الأول في اللّغة العربية
اختبارات دراسة النص للسنة الرابعة ابتدائي
اكبر مجموعة مواضيع جاهزة لتحضير امتحان الاشهادة الابتدائي
مذكرات الاسبوع الثامن س4
rimas ski
جميع مذكرات الأسبوع الثالث من * المقطع الثاني -- مميزة --* للسنة الرابعة ابتدائي --متجدد أسبوعيا. .
دليلا استخدام كتابي التاريخ و الجغرافيا و التربية العلمية لـــ 4 ابتدائي
أمس في 20:46:10
أمس في 20:45:07
أمس في 20:44:38
أمس في 20:44:02
أمس في 20:43:51
أمس في 20:43:37
أمس في 20:42:52
أمس في 20:40:31
أمس في 20:36:36
أمس في 20:35:34
أمس في 19:20:50
أمس في 19:20:24
berber
rimas ski
rimas ski
rimas ski
rimas ski
rimas ski
rimas ski
rimas ski
rimas ski
rimas ski
عشورزهوة
عشورزهوة
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: مـــنـــتــــديــات الأسرة :: التغذية والصحة

شاطر

الخميس 25 يونيو - 0:43:51
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1266
تاريخ التسجيل : 22/08/2014
مُساهمةموضوع: اعراض نقص الكريات البيضاء


اعراض نقص الكريات البيضاء


نقص الكريات البيض هو نقص في خلايا الدم البيضاء في النظام ، والتي يمكن أن يكون سببها فقر الدم ، وغزارة الطمث ، الخ . بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لتراجع عدد خلايا الدم التي تسبب العدوى أو لأنها قد تم تثبيط في إنتاج خلايا الدم البيضاء .

عدد خلية الدم البيضاء المنخفض ، أو قلة الكريات البيض سوف يكون لها تأثير مباشر على جهاز المناعة في الجسم . والتي تستخدم لخلايا الدم البيضاء لمحاربة العدوى داخل مجرى الدم . دون وجود عدد كاف من خلايا الدم البيضاء لجسمك فستجد صعوبة في التخلص من البكتيريا أو المسألة الفيروسية التي يمكن أن تسبب المرض . العديد من الظروف يمكن أن تؤدي إلى نقص الكريات البيض ، لذلك سوف تحتاج لاختبار أعراض أخرى لإزالة الأسباب الكامنة وراء هذا الشرط لعلاج نقص الكريات البيض بشكل كاف .

ما هو نقص الكريات البيض
نقص الكريات البيض هو المصطلح الطبي لانخفاض عدد خلايا الدم البيضاء في مجرى الدم . عليك بمناقشة الأطباء للتعرف على الكم المناسب لخلايا الدم البيضاء في النظام عن أي وقت من الأوقات . عموما أنه يجب أن لا يكون أقل من 3500 من خلايا الدم البيضاء في كل ميكروليتر من الدم . و يمكن أن يختلف بين الجنسين ، أو في مختلف الفئات العمرية . في كثير من الحالات ، فإن انخفاض عدد الخلايا البيضاء يؤثر على عدد خلايا الدم بإعتباره عرض من أعراض المشاكل الطبية الأخرى والتي شأنها أن تحتاج إلى معالجة قبل عدد خلايا الدم البيضاء ، ليمكن أن تعود إلى طبيعتها .

أسباب نقص الكريات البيض
يتم إنتاج خلايا الدم البيضاء في نخاع العظم . فإن أي مرض أو حالة أن يعطل الإنتاج أو وظيفة نخاع العظم يسبب لتطوير الكريات البيضاء . سوف تكون الالتهابات الفيروسية ما يتسبب في الجسم لإبطاء وظيفة نخاع العظام . ويمكن للعدوى الفيروسية أيضا ان تعمل على انخفاض عدد خلايا الدم البيضاء والتي تؤثر على الخلايا التي تموت لمحاربة العدوى . كما ان اضطرابات المناعة الذاتية أو الأمراض المعدية التي تقتل الخلايا الأسرع بدلا من الكثافة لهذا التفاعل . الاضطرابات الخلقية أو الأورام السرطانية يمكن أيضا أن تسبب للجسم الإبطاء في وظيفة النخاع بالعظام .

بعض العلاجات الطبية يمكن أن تستنفد مؤقتا للجسم من خلايا الدم البيضاء . والتي يمكن ان يكون لها العلاج الكيميائي ، العلاج الإشعاعي ، أو مدرات البول و المضادات الحيوية التي تقتل خلايا الدم البيضاء كما ان الأدوية التي تستهدف أنسجة النمو السريعة في جميع أنحاء الجسم . وبالمثل ، إذا كنت تعاني من فقر الدم أو نقص جسمك من الفيتامين فقد لا يكون لديك العناصر الغذائية التي تحتاجها لبناء الإمدادات الكافية من خلايا الدم البيضاء الصحية . هذا يمكن أن يؤدي إلى نقص الكريات البيض أو موت خلايا الدم البيضاء قبل الأوان .

الأمراض التي تسبب ضررا للنظام المناعي يمكن أن تسبب ضررا لخلايا الدم البيضاء ، مما يؤدي إلى نقص الكريات البيض . وتشمل فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز ، وفرط نشاط الغدة الدرقية ، متلازمة kostmann ، وسرطان الدم ، ومرض الذئبة ، ومتلازمات الخلل للتنسج النقوي ، والأمراض الطفيلية ، والتهاب المفاصل الروماتويدي ، myelokathexis ، أو التليف النقي . قد يوضع أيضا عند مرضى فرط نشاط الطحال ، الذي يسبب في فرط نشاط الطحال ليدمر خلايا الدم البيضاء . طبيبك سوف يحدد نوع المرض الذي يؤثر على الكريات البيض .

أعراض نقص الكريات البيض
طبيبك سوف يحتاج إلى إجراء اختبار الدم لتحديد ما إذا كان لديك عدد خلايا الدم البيضاء منخفضة . آثار جانبية أخرى يمكن أن تساعدك على تحديد ما إذا كان هذا الاختبار هو ضروري ، وكيف شديدة قد تكون حالتك . قلة الكريات البيض خفيفة غالبا ما تكون مؤقتة وسوف تزول كما يقلل من الأعراض الأخرى . إذا كانت الأعراض شديدة فإنك قد تحتاج إلى الحصول على علاج لنقص الكريات البيض لمنع حالة تهدد الحياة المحتملة من تطوير .

فقر الدم
فقر الدم هو عرض من أعراض مشتركة لنقص الكريات البيض . بإعتباره مؤشر على عدد خلايا الدم الحمراء ليتم الغمس بالإضافة إلى عدد خلايا الدم البيضاء . ليصاب المرضى الذين يعانون من فقر الدم بالتعب ، مع سرعة ضربات القلب وضيق في التنفس بعد التمرين . قد تكون لديهم صعوبة في التركيز وقد يصابوا بالدوار بسهولة . ظهور الجلد شاحب ، وتشنجات الساق والأرق .

غزارة الطمث
النساء الذين يعانون من نقص الكريات البيض قد تعاني من غزارة الطمث ، أثناء فترة الحيض الغزيرة بشكل غير طبيعي . كما قد تستمر الفترات لفترة أطول مما كانوا عليه . ويمكن أيضا حدوث نزيف رحمي للنساء النزيف ، أو نزيف من الرحم التي لا ينتج عن الحيض . ينبغي للنساء اللواتي يعانين من النزيف الرحمي التماس العناية الطبية على الفور للتأكد بعدم إصابتهم بعدوى خطيرة أو مرض السرطان .

اعراض اخرى
المرضى الذين يعانون من نقص خلايا الدم البيضاء سوف يظهر عليهم عادة علامات التعب مع التهيج أو الهبات الساخنة . في كثير من الأحيان قد يتطور الامر إلى الصداع وتقلب المزاج . بسبب تلف الجهاز المناعي بإعتباره الأكثر عرضة لتطوير الالتهاب في فم المريض . قد يحدث هذا في جميع أنحاء الخدين والشفتين والخدين واللسان واللوزتين وغيرها ليتطور التهاب بطانة المعدة مثل البكتيريا الطبيعية في النظام ولينمو بمعدل دون رادع .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية انه يتم التعامل مع نقص الكريات البيض من خلال تحفيز نخاع العظام خلايا الدم البيضاء الإضافية حتى يمكن أن تقوم بالانتاج للكريات . يمكن استخدام المنشطات لتحفيز نخاع العظام ، كما يمكن للخلوى أو العلاج الكيميائي . والتي غالبا ما توصف الأدوية كوسيلة لتونيفيينج الدم . وغالبا ما يتم إعطاء المرضى الفيتامينات المتعددة التي تحتوي على النحاس والزنك للتأكد من أن الجسم يحتوي على ما يكفي من المواد الغذائية لإنتاج خلايا الدم السليمة .
بالإضافة إلى مساعدة جسمك لتنمو خلايا الدم البيضاء الجديدة ، وعادة ما يتم تناول المريض للدواء الذي يمكن ان يقضي على الأمراض المعدية للسيطرة على وضع الإجهاد وعلى نظام المناعة . وهذا سوف يسمح لخلايا الدم البيضاء الجديدة ان تزدهر .






الموضوعالأصلي : اعراض نقص الكريات البيضاء // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: عاشقة الورود


توقيع : عاشقة الورود








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية