منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيل

منتديات جواهر ستار التعليمية :: مـــنـــتــــديــات الأسرة :: التغذية والصحة

شاطر

الخميس 25 يونيو - 0:26:55
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1260
تاريخ التسجيل : 22/08/2014
مُساهمةموضوع: ناول الأسماك يمنحك شعورا أكبر بالسعادة


ناول الأسماك يمنحك شعورا أكبر بالسعادة




15:20 - 04/26 معلومات عن العضو رد على الموضوع بإضافة نص هذه المشاركة أضف رد سريع بإقتباس لهذا الموضوع
السلام عليكم
يعد السمك من أشهى المأكولات البحرية ويقال انه يمنح شعورا بالسعادة

إن تناول الأسماك يؤدي إلى الراحة النفسية، فوفقا لما ذكرته الدراسات الحديثة فإن الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من البحار يبدون أكثر هدوءاً وسعادة من غيرهم.

إن هذا الشعور يرجع إلى تناولهم الأسماك المحتوية على أوميجا3وفيتامين دي والتي تتحكم في هرمون السيروتونين المقاوم للاكتئاب، والذي يفرز في المخ، ويلعب دوراً كبيراً في تهدئة الأعصاب وتخفيف التوتر وتحسين الحالة المزاجية والعصبية للإنسان، لذلك يطلقون عليه"هرمون السعادة"وهذه المادة تدخل في تركيب العديد من الأدوية المضادة للعصبية والاكتئاب.

هناك وجود علاقة مباشرة بين تناول الأسماك البحرية والسلمون والتونة والإحساس بالمشاعر الإيجابية، فالأسماك تحتوي على الأحماض الدهنية أوميجا- 3والتي تساعد على زيادة تدفق الدم في الأوردة والشرايين وتهدئة الأعصاب، وتزيد من إفراز هرمون السيرتونين الذي يزيل الاكتئاب ويجعل الإنسان في حالة مزاجية جيدة.

من المستحب إضافة بعض الأغذية عالية القيمة إلى طعامنا، فنقص في إفراز مادة السيروتونين في المخ أو"هرمون السعادة"يؤدي إلى العديد من الأمراض العصبية والنفسية، ومرض قصور الانتباه والتوحد والاكتئاب.

إضافة إلى إمكانية الإصابة بمرض الانفصام في الشخصية أو(الشيزوفرينيا) يعد تناول مرضى الاكتئاب للأسماك بانتظام يؤدي إلى شعورهم بالتحسن ويقلل من أعراض القلق واضطرابات النوم.

وتشير الدراسات أيضا إلى أن السمك غذاء العقل، فكبار السن يمكنهم الاعتماد على تناول الأسماك بصفة منتظمة وبذلك ينخفض لديهم خطر الإصابة بالخرف، فالأسماك تساعد في الحفاظ على الذاكرة وتخفض من الإصابة بمرض الزهايمر وتدهور الحالة العقلية الذي يصيب الكثير من كبار السن.

وسمك السلمون يحتوي على كمية عالية للغاية من أحماض الأوميجا- 3الدهنية، والتي تساعد على إبطاء الترسبات التي تؤدي إلى انسداد الشرايين، وتمنع تجلط الدم، إضافة إلى تخفيف التهاب المفاصل.

ويعتبر سمك السلمون خياراً مثالياً للمرأة.





الموضوعالأصلي : ناول الأسماك يمنحك شعورا أكبر بالسعادة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: عاشقة الورود


توقيع : عاشقة الورود








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة