منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  موقع دراسة الراموقع دراسة الرا  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
!~ ÂÎÜÑ 10 ãæÇÖíÚ ~!
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß . بلاد الرافدين
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß صحيفة: وزيرة التربية الجزائرية "تهين" العربية
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß هل تستطيع التكنولوجيا تعويض المدرس المتميز؟
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ملخصات دروس التاريخ للسنة الرابعة متوسط
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ملخصات دروس التاريخ للسنة الرابعة متوسط
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß الاختبار الثاني في الاجتماعيات |
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß استقراء و تحليل صورة قرية الاوراس في الجزائر ص25 للسنة 1 ثانوي |
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß || مصطلحات و شخصيات التاريخ و الجغرافيا 2 ثانية ثانوي ||
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß نظريات التعلم : مقاربات أخرى
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß تربية تشكيلية
أمس في 23:01:54
أمس في 23:01:12
أمس في 22:58:56
أمس في 22:57:56
أمس في 22:56:52
أمس في 22:49:09
أمس في 22:48:32
أمس في 22:47:48
أمس في 22:47:06
أمس في 22:45:42
ÅÖÛØ Úáí ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÇæÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß áãÔÇÑßÉ ÇÕÏÞÇÆß!



 اهلا رمضان‎

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الجمعة 2 مايو - 18:52:11
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15692
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: ﴿الفحص التجريبي في مادة اللغة العربية﴾ ا المستوى: الخامس


﴿الفحص التجريبي في مادة اللغة العربية﴾ ا المستوى: الخامس


﴿الفحص التجريبي في مادة اللغة العربية﴾
الإثنين 23 أفريل 2012



.................................

تمكن الإنسان بفضل العلم من اكتشاف واختراع أشياء كثيرة في عدّة مجالات، مكنته من تحسين ظروف حياته، ودلك بتنوير العقل وتحريره من الجهل والأمية، واكتشاف أدوية لكثير من الأمراض، وتقريب المسافات واقتصاد الجهد والمال والوقت.
يا أبنائي، اعلموا أنّ العلم طريقُ التّقدّم والرّقي، وسبيل الرخاء والرفاهية: به تنهض المم ويَعْلُو شأنها وترقى إلى العلا، ولعلك تدرك قيمة العلم في الحياة، وأثره في بناء المجتمعات، فتحرص على أن تتعلم العلم النّافعَ لتفيد نفسك ووطنك، وتكون آمنا في عواصف الجهل ورذائل الشيطان، ولابد مع هذا أن تتمسك بالأخلاق الكريمة، التي توجهك نحو الخير وتبعدك عن الشرّ.
فالعلم والأخلاق هما عماد بناء الأفراد والأمم، وإنّك إن فعلت ذلك عشت سعيدا، هانئ القلب مطمئن النفس، تؤدي لوطنك أعظم الخدمات.

أســــــــــــــــــئلة الفهم:

1- هات عنوانا مناسبا للنص.
2- بم ترقى الأمم وتتقدّم؟
3- اشرح المفردتين ثم وظفهما في جملتين مفيدتين.
اختراع - يعلو

أســــــــــــــــــئلة البناء اللغوي:

1- أعرب ما تحته خط في السّند.
2- علل سبب كتابة الهمزة في الكلمة الآتية (تُؤَدِّي).
3- استبدل العبارة الآتية إلى الجمع المؤنث وغيّر ما يجب تغييره.
(إنّك إن فعلت ذلك عشت سعيدا)
4- أكمل الجدول الآتي من السند
جمع تكسير فعل معتل ناقص اسم موصول اسم ممدود
........................... ........................... ........................... ...........................

الوضــــــــعية الإدماجية:

قال أحد الحكماء: (العلم نور والجهل ظلام).
انطلاقا من هذه الحكمة حرّر موضوعا (من 8 إلى 10) أسطر تحدث فيه عن فضل العلم في تقدّم الفرد لبناء مجتمع متطور، موظفا الصفة والمضاف إليه.

انتهى الصفحة 1/1 بالتوفيق





توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

© phpBB | الحصول على منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك مجانيا



Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2015 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. ãäÊÏíÇÊ
ÌãíÚ ÇáÍÞæÞ ãÍÝæÙå ááãæÞÚÊÍæíá ÌÑÍ