منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيل
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
أوائل الأشياء
أوائل في الإسلام
أوائل في التاريخ
-أوائل في الرياضة
الاختبار الثالث في مادة اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط
الاختبار الثالث في اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط 3
الاختبارالثالث فـي اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط 1
الكلارينيت
تربية تشكيلية الألوان الحارة والباردة السنة الثالثة إبتدائي
اختبار شهر فيفري في مادة اللغة العربية السنة الثالثة ابتدائي
مواضيع 19 أفريل: اللغة الانجليزية + اللغة العربية + التربية المدنية + التربية الإسلامية
الحياء
للاستيقاظ لصلاة الفجر
امتحان شهادة التعليم الأساسي دورة جوان 1996 اختبارفي مادة اللغة العربية
الفرق بين المحصور والمحصور فيه في أسلوب الحصر
اليوم في 12:12:09
اليوم في 12:11:30
اليوم في 12:10:10
اليوم في 12:09:34
اليوم في 11:59:59
اليوم في 11:59:36
اليوم في 11:58:01
اليوم في 9:33:19
اليوم في 9:32:59
اليوم في 9:32:35
أمس في 23:29:34
أمس في 23:21:44
أمس في 23:21:29
أمس في 23:15:42
أمس في 23:03:22
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
بسمة طارق2
بسمة طارق2
بسمة طارق2
berber
berber
berber
berber
berber

منتديات جواهر ستار التعليمية :: مـــنـــتــــديــات الأسرة :: التغذية والصحة

شاطر

الإثنين 22 يونيو - 0:54:29
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 911
تاريخ التسجيل : 07/07/2010
مُساهمةموضوع: اسباب اصابة الفتيات بالشراهة للطعام و طرق بسيطة للتخلص منها


اسباب اصابة الفتيات بالشراهة للطعام و طرق بسيطة للتخلص منها


قدوم فصل الشتاء، وزيادة معدلات استهلاك الأطعمة التي تحتوي علي الدهون والسكريات والنشويات لاعطاء الجسم الطاقة اللازمة لمواجهة برودة الجو ، تظهر مشكلة السمنة وزيادة الوزن في فصل الشتاء، لذلك ينصح المتخصصون في التغذية العلاجية والعلاج الطبيعى، بتناول مجموعة من المشروبات التى تزيد من معدل حرق السعرات الحرارية والدهون التى تدخل إلى الجسم، وبالتالى تساعد الجسم على حرق الدهون الزائدة في الجسم 

 

 - مشروب الجنزبيل مخلوط مع القرفة والكمون مضاف إليه قطرات من الليمون : يتم خلط  مقادير متساوية من الجنزبيل والقرفة والكمون الناعم ويقلب جيدا حتى التجانس ، يتم الإحتفاظ به في علبة زجاجية ، حيث يتم أخذ مقدار ملعقة كبيرة في كوب ويوضع فوقه الماء المغلي وعليه يضاف بضع قطرات من الليمون ويتم تغطيه المشروب لمدة خمس دقائق حتى لا تتبخر الزيوت المفيدة من المشروب بعدها يتم تناولة دافئا بعد تصفيته . هذا المشروب يؤدى إلى زيادة سرعة سريان الدم للأعضاء الداخلية مثل الكبد والكلى والقلب، وبالتالى يؤدى إلى زيادة نشاط هذه الأعضاء ومن ثم زيادة معدل الحرق وزيادة التركيز وتنشيط الذاكرة . ويتم تناول هذا المشروب قبل الأكل بنصف ساعة من مرة إلى مرتين يوميا ويفضل صباحا وقبل الوجبة الرئيسية، حيث يعمل على تنشيط الحرق قبل تناول الطعام.



 

 

 وبالنسبة لمرضى الضغط المرتفع يفضل الجنزبيل مع الليمون فقط ويكون المشروب مخففا ونحذر تناوله للمرضى الذين يعانون من قرح بالمعدة أو حساسية تجاه المواد الحريفة. - الشاي الاخضر :  يحارب الشحوم والدهون المتراكمة في جسم الانسان  حيث أن المواد الطبيعية الموجودة في الشاي الاخضر التي تعرف باسم ( كاتيشين) قد تنشط عمليات انقاص الوزن من خلال تشجيع الجسم على حرق السعرات الحرارية وتخفيف تراكم الدهون فيه . الشاي الأخضر يساعد على حرق الدهون، فيساعد الشاي الأخضر على تسريع عملية الأيض لأن تأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعالية، وفى دراسة جديدة أجريت على رجال بدناء أن شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يومياً يحرق 200 سعر حراري إضافي يومياً، وأن من يتناولون الشاي الأخضر زادت لديهم الطاقة بشكل كبير ، وهو يخفض مستوى السكر في الدم والذي يعتبر مسؤولاً عن خزن الجلوكوز على شكل دهون. (ويستعمل كحمية غذائية على المدى الطويل).



 

 

 

 

 

 

 

 

 
[size=30]هل مررت يوما بتجربة الشعور بالجوع الدائم بدون سبب ؟ .. هل جربت ان تأكل باستمرار دون ان تشعر باحساس الشبع ؟ … هل جربت ان تشعر برغبة في التقيؤ بعد ان تناولت اطعمة كثيرة دون مبرر ؟ … , هل جربت احساس الندم بعد تناولك للطعام ؟.[/size]

[size=30][/size]

ان كنت عزيزى القارئ قد مررت بأي من هذه المواقف او شعرت بها , فاعلم انك مصاب بمرض البوليميا , و البوليميا هي مرض يعود الي حدوث اضطرابات في الأكل التي تعود الي أسباب نفسية لدى المصاب .

 

و البوليميا تعني طبيا انها : حالة من الشره العصبي، و من اعراض البوليميا هي : الشعور باحساس شديد للرغبه في الطعام و بنهم عالى تجاه تناول الاكل ، و لكن بعد تناول الكميات الكبيرة من الطعام يشعر المريض بعدها بالندم و بالرغبة في تقيؤ هذا الطعام مرة احرى .

و تنتشر البوليميا غالبا بين فئة المراهقين ، و خاصة الفتيات ، حيث تصاحب المراهق في هذه الفترة العمرية عدد من المشاكل النفسية التي تصاحب تغييرات فسيولوجية في جسد المراهق و المراهقة ،و التي تطرأ على جسم المراهق في هذه المرحلة من العمر .

و اثناء البوليميا يشعر المريض بنوبات شديدة من الجوع الشديد , و لا يمكن خلال هذه النوبات السيطرة على المريض ، فينقض خلالها على كميات رهيبة من الأطعمة، و لاسيما الاطعمة عالية السعرات الحرارية ، مثل : الشيبسي , والبيتزا , والايس كريم .

ومن اعراض البوليميا : نجد المريض لديه رغبه دائمه في القيء القهري ، حيث انه يشعر بعد تناول هذه الكميات من الطعام بالإحساس بالذنب ، ثم يتبعها من المريض محاوله لاتباع نظام غذائي قاسي , مع الإكثار من ممارسة التمارين الرياضية , وذلك من أجل ان يستعيد الجسم رشاقته .

و لكي نحمي ابناءنا من حالات البوليميا , يجب ان يكون هناك تواصل بانتظام معهم و الاستماع لحديثهم , و تناول الطعام بصحبتهم , مع استشاره الطبيب عند حدوث اي تغيير في سلوكهم .

    





توقيع : Egyptology








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة