منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  موقع دراسة الراموقع دراسة الرا  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  



منتديات جواهر ستار التعليمية :: مـــنـــتــــديــات الأسرة :: التغذية والصحة

شاطر

الإثنين 22 يونيو - 0:49:34
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 911
تاريخ التسجيل : 07/07/2010
مُساهمةموضوع: لمكسرات


لمكسرات


[size=48]السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

المكسرات، ليست مجرد تسالي لبعض الوقت، ولا هي حشوات لذيذة للحلويات الشرقية الشهية لنقبل عليها في المناسبات.. فالمكسرات، إذا تناولناها بصفة منتظمة، فإنها تصبح أغذية مفيدة مؤثرة في صحة الجسم.. كما أنها تصبح أفضل من الأدوية في مداواة بعض الأمراض المُتعبة.
فماذا عن البندق؟البندق يزيد من قدرات المخ. أما إذا تم أكله بماء العسل، فإنه ينفع في السعال المزمن. وإذا تم قليه وأكله مع القليل من الفلفل فإنه ينضج الزكام.

والبندق بطيء الهضم، وينفع في لدغ الحشرات السامة. لكنه يهيج حالات القيء، كما أنه يولد الغازات في البطن.ويتميز البندق بإنه غني بفيتامينات "أ. A"، "ب. B". كما أنه غني جداً بالمواد الدهنية التي تصل إلى 65.3%. أما زيته فهو ذو قيمة غذائية عالية.ويوصف تناول زيت البندق للمصابين بمرض السكر، والسل، والصرع، والتهاب مسالك البول. ولطرد الدودة الوحيدة.

أما مغلي أزهار البندق فيستعمل لعلاج الترهل. ويتم التحضير بغلي 30 جراماً من الأزهار في كل لتر من الماء.أما مغلي ورق البندق، فهو أفضل مدر للبول، وكذلك لتنقية الدم.

وماذا عن الجوز؟الجوز هو عين الجمل – وتُزرع أشجاره من أجل ثماره وكذلك أخشابه.

أما أوراقه فهي أساس للكثير من الأدوية لمختلف الأمراض.فيُستعمل مرهم أوراق الجوز لمعالجة الأمراض الجلدية المزمنة، والمتقرحة، وكذلك لمعالجة تقرحات العقد الخنزيرية، وغيرها.ويتم عمل المرهم بهرس الأوراق الغضة (بدون الساق) وكذلك الأزهار. ثم بمزجها فوق نار هادئة جداً بكمية من الشحم.

ولطرد الديدان المعوية تُهرس بضعة ثمار من الجوز نصف الناضجة، ثم تُعصر لاستخراج عصيرها بقطعة من الشاش. ثم يُمزج العصير بسكر نبات مسحوق.ويُعطى منه نصف ملعقة صغيرة للأطفال مرة واحدة في الصباح قبل تناول الطعام. وتزاد الكمية بحسب السن. ويستمر الطفل في استعماله إلى أن يتم طرد الدود كله.
وماذا عن اللوز؟اظهرت التحاليل المعملية كثيراً من خصائص اللوز الغذائية والطبية، ومنها: أنه غذاء متوازن ومغذِ للجسم. كما أنه منشط وبخاصة للأعصاب. وكذلك، فإنه مجدد لخلايا الجسم، ومطهر للأمعاء. وإذا تم تحميصه قليلاً فإنه يمكن أن يتم هضمه جيداً.ويوصى بتناول اللوز للحامل وللمرضع، وللرياضيين، وكذلك لمرضى الأعصاب، والمصابيين بالوهن الجسماني والعقلي، ومرضى الجهاز البولي، والمعدة والأمعاء، والحصى، والسل، والناقهين، وللمصابين بصعوبة الإخراج، ومرضى السكر.ويفيد اللوز في تقوية المخ، والنخاع الشوكي، والجهاز العصبي، والنظر، كما يكافح الأرق، ويفتح مجاري البول.

وماذا عن الفستق؟يتركب الفستق من 7.93% ماء، 22.78% مواد بروتينية، 45.72% زيوت، 3.5% نشا، 2.99 ألياف.

والفستق غني بفيتامين "ب. B"، وأملاح الفوسفور، والنحاس، والحديد، والكالسيوم.ويُستفاد من الفستق كغذاء لتقوية الأعصاب والدم، ويوصف للذين يقومون بأعمال ذهنية وعضلية.



[/size]




الموضوعالأصلي : لمكسرات // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: Egyptology


توقيع : Egyptology








الــرد الســـريـع
..

خدمآت آلموضوع
 KonuEtiketleri گلمآت دليليه
لمكسرات , لمكسرات , لمكسرات ,لمكسرات ,لمكسرات , لمكسرات
 KonuLinki رآپط آلموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذآ وچدت وصلآت لآتعملفي آلموضوع آو أن آلموضوع [ لمكسرات ] مخآلف ,, من فضلگ رآسل آلإدآرة من هنآ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة