منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: منتدى الطلبات والبحوث الدراسية

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 16 يونيو - 21:30:38
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 2170
تاريخ التسجيل : 25/07/2014
مُساهمةموضوع: بروز و.م.أ واليابان كقوتين اقتصاديتين جديدتين بعد الحرب ع.1


بروز و.م.أ واليابان كقوتين اقتصاديتين جديدتين بعد الحرب ع.1


بروز و.م.أ واليابان كقوتين اقتصاديتين جديدتين بعد الحرب ع.1

استفادت و.م.أ من تمويلها للحرب العالمية الأولى حيث سخرت كل إمكانياتها لتلبية حاجيات الدول المتحاربة>>> استفادة التجارة الخارجية من هذا الوضع إذ ارتفعت قيمة الصادرات الأمريكية من 2.3 مليار دولار 1914 إلى 5.8 سنة 1918.
كما استفادت اليابان اقتصاديا حيث عرف إنتاجها ارتفاعا كبيرا ما بين 1915 و 1924.
استنتاجات

نستنج مما سبق إلىأن الحرب العالمية الأولى ساهمت فيتغيير الخريطة السياسية والترابية لأوربا كما ساهمت فيتحول مركز الثقل الإقتصادي من أوربا نحو بلدان أخرى خاصة و.م.أ واليابان اللتان حققتا فائضا في ميزانهما التجاري.
خلفت معاهدات السلم وعصبة الأمم استياء عميقا في ألمانيا و إيطاليا وبدت كحلف مقدس يخدم مصالح فرنسا و ابريطانيا.فما هي علاقة هذا الإستياء الألماني والإيطالي بالتطورات السياسية التي ستعرفها أوربا في المراحل اللاحقة؟
تقويم التعلمات:
1- أكتب موضوعا مقاليا توضح من خلاله ظروف انعقاد مؤتمرالصلح مبرزا أهم التحولات السياسية والترابية والإقتصادية التي أسفرت عنها الحرب العالمية الأولى(مؤتمر الصلح) مشيرا إلى أهم الأهداف التي جاءت بها عصبة الأمم وعلاقة هذه الأهداف ببنود معاهدات الصلح باعتماد النهج التاريخي.




توقيع : جميلة





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..

خدمآت آلموضوع
 KonuEtiketleri گلمآت دليليه
بروز و.م.أ واليابان كقوتين اقتصاديتين جديدتين بعد الحرب ع.1 , بروز و.م.أ واليابان كقوتين اقتصاديتين جديدتين بعد الحرب ع.1 , بروز و.م.أ واليابان كقوتين اقتصاديتين جديدتين بعد الحرب ع.1 ,بروز و.م.أ واليابان كقوتين اقتصاديتين جديدتين بعد الحرب ع.1 ,بروز و.م.أ واليابان كقوتين اقتصاديتين جديدتين بعد الحرب ع.1 , بروز و.م.أ واليابان كقوتين اقتصاديتين جديدتين بعد الحرب ع.1
 KonuLinki رآپط آلموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذآ وچدت وصلآت لآتعملفي آلموضوع آو أن آلموضوع [ بروز و.م.أ واليابان كقوتين اقتصاديتين جديدتين بعد الحرب ع.1 ] مخآلف ,, من فضلگ رآسل آلإدآرة من هنآ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة