منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتسهيل سير حصص اللغة العربية:منهجية تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى 2016-2017 word
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: تسجيل حدث تاريخي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فروض و اختبارات و تمارين كلها مرفقة بالحلول سنة 3 ثانوي محاسبة نظام جديد 2013
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مــذكرات تخـــرج مـــــاستر 2 للسنة الجامعية 2015/2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : حزن أب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص :النزعة العقلية في الشعر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : التقليد و التجديد في النتاج الشعري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : شعر الزهد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك C2 : Le verbe : reconnaître le verbe dans une phrase
شارك اصدقائك شارك اصدقائك Complète avec : maintenant, plus tard, autrefois, demain, hier
شارك اصدقائك شارك اصدقائك FRANCAIS C1 : passé / présent / futur
شارك اصدقائك شارك اصدقائك البعد العرفاني عند العلامة عفيف الدين التلمساني في يوم دراسي بوهران:
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير جميع نصوص اللغة العربية ثانية ثانوي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة التحضيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: التعــــاون
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الكراس اليومي مع المذكرات السنة الثانية الجيل الثاني
الإثنين 20 فبراير - 21:22:23
الإثنين 20 فبراير - 20:45:55
الإثنين 20 فبراير - 18:42:27
الإثنين 20 فبراير - 12:33:09
الأحد 19 فبراير - 19:56:03
الأحد 19 فبراير - 19:50:41
الأحد 19 فبراير - 19:36:37
الأحد 19 فبراير - 19:33:40
الأحد 19 فبراير - 16:17:52
الأحد 19 فبراير - 16:09:45
الأحد 19 فبراير - 16:07:14
الأحد 19 فبراير - 9:40:08
الأحد 19 فبراير - 9:09:50
الأحد 19 فبراير - 8:28:01
الأحد 19 فبراير - 7:43:09
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 29 أبريل - 17:03:00
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15108
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. دورة: جـوان 2010 اختبار في مادة: اللغة العربية


امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. دورة: جـوان 2010 اختبار في مادة: اللغة العربية


الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
وزارة التربية الوطنية الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. دورة: جـوان 2010
اختبار في مادة: اللغة العربية المـدة: سـاعة ونصف
النص:
المعلم هو المربي الثاني للإنسان بعد والديه، فتراه باذلا جهده، مضحيا براحته..... ينوع أساليب العمل، ويبتكر كل يوم طريقة جديدة مؤدية إلى تفهم التلاميذ لموضوع الدرس وإلى ارتقاء عقولهم.... إنه يطمح إلى أن يكون منهم شبابا واعين مؤمنين بالحق والخير والعدل وبمحبة الناس أيضا، يقابلون الحاقد بالتسامح والمخطئ بالإرشاد وكل منهم حر عاقل لا يحب أن يكون ظالما لحق أحد، ولا معتديا على مال الغير، ولا طالبا منزلة لا يستحقها.
وهو مشفق على الضعفاء، معين للمحتاجين، سابق إلى الخيرات.
فليس كثيرا إذن أن نقف إجلالا لمعلمنا ومعلمتنا، وينبغي علينا أن نكون زهورا عطرة وثمارا طيبة لهذه التربية الكريمة.
من الجديد في الأدب/ تأليف: ع. عبد المطلب لدار شريفة طبعة 2004
الأسئلة
أ)- أسئلة الفهم: (03 نقاط)
1- اقرأ النص قراءتين متأنيتين لتتمتع بمحتواه، ثم خذ له عنوانا مناسبا.
2- استعن بالنص حتى يسهل عليك الربط بسهم بين الكلمة ومعناها في الجمل المختارة بعد أن تنقلها على ورقة إجابتك.
- صفت قلوب المؤمنين من كل غل يوم العيد. منزلة
- وقف الأطفال لمعلمهم عند دخول القسم. إجلال.
- المعلم يحظى بشأن رفيع في المجتمع. تسامح.
إرشاد
3- من خلال قراءتك للنص استخرج بعض أفضال المعلم على المتعلم؟
ب)-أسئلة اللغة: ( 03 نقاط )
1- " شبابا" ، " ظالما " كلمتان منصوبتان في النص. ما إعراب كل منهما؟
2 - ختم الكاتب نصه بأجمل عبارة بصيغة الجمع: " ينبغي علينا أن نكون زهورا عطرة وثمارا طيبة لهذه التربية الكريمة "
لو كنت أنت الكاتب فاجعلها بصيغة المفرد.
الكلمة نوع الهمزة تعليل سبب كتابتها
مؤدية
1- أتمم الجدول بما يناسب:



جـ)- الوضعية الإدماجية: ( 04 نقاط )
المعلم شمعة تحترق لتضيء على الآخرين متحديا كل الصعاب من أجل أمل الأمة ومستقبلها.
ها أنت في نهاية مرحلة التعليم الابتدائي، أصبحت ثمرة طيبة وزهرة عطرة تودع معلمك.
أكتب له رسالة شكر على ما قدمه في بضعة أسطر ( 8 – 12 سطرا ) موظفا الصفة والحال.

صفحة 1 من 1





توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"