منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراالمنشوراتس .و .جالتسجيلدخول
إحصائيات المنتدى
أفضل الاعضاء هذا الشهر
أخر المشاركات

اجدد المواضيع اخر رد



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: منتدى الطلبات والبحوث الدراسية

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأربعاء 10 يونيو - 22:23:23
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1478
تاريخ التسجيل : 03/12/2009
مُساهمةموضوع: وصفة كوكا كولا تُباع بـ15 مليون دولار


وصفة كوكا كولا تُباع بـ15 مليون دولار


"خشخاش" فان غوخ بـ 62 مليون دولار.
ظنَّ أميركي كان يؤكد أنه عثر في مجموعة من الأوراق القديمة على الوصفة الأصلية والسرية جداً لمشروب كوكا كولا خلال بضع دقائق، أمس الأربعاء، أنه باع وصفته على موقع "إي باي" في مقابل 15 مليون دولار.
وكان كليف كلوج الذي يتنقل بين مدينتي سياتل (شمال غرب الولايات المتحدة) ورينغولد في ولاية جورجيا (جنوب شرق)، حيث يقع مقر شركة "كوكا كولا" (مدينة أتلانتا)، يعتقد أنه عثر على الوصفة السرية جداً للمشروب مطبوعة على ورقة مصفرة بين مستندات قديمة تعود لصيدلاني من ولاية تينيسي طرحت للبيع بعد وفاته.
وقد صرّح الرجل، وهو طيار، للمحطة التلفزيونية المحلية "دبليو إكس آي إيه: "تتضمن هذه الرسالة وصفة إنتاج"، هي برأيي لمشروب "كوكا كولا".
وقرر أن يبيع هذه "الوثيقة التاريخية" المؤرخة في 15 كانون الثاني/يناير 1943، من دون أن يضمن صحتها، بسعر يبدأ بـ15 مليون دولار، مع إمكانية شرائها على الفور في مقابل 15 مليون دولار.
ولم يزايد أي مشتر في هذا المزاد الذي أغلق صباح أمس الأربعاء، غير أن أحد الهواة اقترح شراء الوثيقة على الفور في مقابل 15 مليوناً.
لكن لسوء حظ الطيار تبيّن أن هذا الشاري ليس إلا مراهقاً في الـ15 من العمر كان يريد القيام بضرب من المزاح. وقال كليف كلوج لوكالة فرانس برس: "لم يكن ذاك المزاد صالحاً"، وهو يعتزم إعادة طرح الوثيقة بعد ثلاثة أيام. ورفضت مجموعة "إي باي" التعليق من جهتها على هذه المسألة.
أما مدراء شركة "كوكا كولا" فهم "مطمئنو البال"، على ما أكد الناطق باسم المجموعة بيترو كاكور لوكالة فرانس برس. حيث أضاف "الوصفة الأصلية واحدة لا غير وهي مودعة في خزنة" معروضة في متحف "عالم كوكا كولا" في أتلانتا.





توقيع : محمد12





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك
الموقع الأول للدراسة في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية على النجاح و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة٠د