منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
بحث حول شخصيات علمية من العصر العباسي
عبارات السرد عبارات الوصف
الفرض الأول للفصل الأول في مادة الرياضيات
السنة أولى متوسط فرض في مادة الرياضيات
Guide du professeur Langue française Première année moyenne 1èreAM
NOUVEAU PROGRAMME 1AM 2017
درس الحساب الحرفي في مادة الرياضيات السنة الاولى متوسط
قصيدة طـَـــبْـعِـي وَلَافْ
فى اليـــــقين ابو حامد الغزالى
دليل المقاطع التعلّمية للسنة الأولى ابتدائي
العمل وقيمته بالنسبة للفرد والمجتمع
حلول تمارين رقم 7 8 9 10 11 الصفحة 125 في الرياضيات السنة الأولى
أمس في 21:45:10
أمس في 21:44:48
أمس في 21:43:48
أمس في 21:41:52
أمس في 21:37:03
أمس في 21:26:58
أمس في 21:21:07
أمس في 21:14:50
أمس في 21:12:45
أمس في 18:16:37
أمس في 18:15:11
أمس في 15:58:20
berber
berber
محمد12
محمد12
berber
berber
berber
محمد12
محمد12
زوزو
محمد12
berber
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: منتدى الطلبات والبحوث الدراسية

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الإثنين 8 يونيو - 22:48:04
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1169
تاريخ التسجيل : 13/09/2014
مُساهمةموضوع: كيف هي الحياة على سطح بلوتو


كيف هي الحياة على سطح بلوتو


[size=32]كيف هي الحياة على سطح بلوتو[/size]


في عام 2006، فقد بلوتو مكانته ككوكب رئيسي من كواكب المجموعة الشمسية عندما تم إعادة تصنيفه ككوكب قزم، وهذه الخطوة أثارت الكثير من الجدل والنقاش، ولكن سواء أكنت ما تزال تعتقد أن بلوتو هو كوكب كامل أم لا، فإن هناك شيء واحد مؤكد يجب أن تعلمه، وهو أن هذا الجرم السماوي هو كينونة يكتنفها الغموض، وليس لدينا فكرة كاملة عما يمكن أن تكون عليه الحياة هناك.

تبعاً لعالم الكواكب (آلان ستيرن) وهو الباحث الرئيسي في بعثة (New Horizons)، لم يستطع العلماء الوصول إلى بلوتو من قبل، ولكن في 14 تموز سيصبح مسبار ناسا (New Horizons) أول مركبة فضائية تحلق بالقرب من بلوتو، وعندما يقترب المسبار بما فيه الكفاية من هذا الكوكب القزم سوف يعرف العلماء الكثير عنه.

طول العام على بلوتو يبلغ حوالي 248 سنة أرضية، حيث أن بلوتو يسافر على طول مدار بيضاوي يتداخل مع مدار نبتون لمدة 20 عام تقريباً، وخلال هذا الوقت، يكون بلوتو في أقرب نقطة له إلى الأرض، وإن اختلاف تموضع بلوتو على مداره يؤدي إلى اختلاف درجات الحرارة على سطحه، حيث تتراوح هذه الدرجات من -369 درجة فهرنهايت (223 درجة مئوية تحت الصفر) إلى -387o F (-233o C)، وهذا التحول الصغير نسبياً في درجات الحرارة قد يؤثر أيضاً على الغلاف الجوي للكوكب القزم.

عندما يكون بلوتو قريباً من الشمس، تبدأ الثلوج المتراكمة على سطح الكوكب القزم بالذوبان وتتحول من الحالة الصلبة إلى الغازية، وهذا يجعل الجو على سطحه غير ثابت، وتبعاً لنماذج الكمبيوتر فإن هذا الجو يسمح بتشكل رياح في الغلاف الجوي تصل سرعتها إلى 225 ميلاً في الساعة (362 كم/ساعة) ويؤدي إلى تشكل ضغط جوي على سطحه يساوي حوالي 3 ميكروبار (الضغط الجوي على الأرض هو 1 بار)، وعلى الرغم من أنه لم يتم التعرف تماماً على نمط الطقس الذي يمكن لبلوتو أن يمتلكه حتى الآن، إلّا أن العلماء يتوقعون أن الغلاف الجوي لبلوتو يختفي تقريباً عندما يبتعد الكوكب القزم عن الشمس، حيث تتحول الغازات التي توجد في الغلاف الجوي إلى جليد مرة ثانية.

تشير الصور الملتقطة من تلسكوب الفضاء هابل إلى أن هناك اختلافات كبيرة في السطوع على سطح بلوتو، وهذا يشير إلى إمكانية امتلاك الكوكب القزم لتضاريس طبيعية متنوعة، ولكن لا أحد يعلم ما شكل أو طبيعة السطح الذي يمتلكه بلوتو تماماً.

إذا كنت تريد استكشاف سطح بلوتو، فرحلتك لن تكون طويلة، لأن مساحة سطح بلوتو لا تزيد عن حوالي ثلثي مساحة سطح قمر الأرض، وتساوي تقريباً ذات مساحة روسيا، وبالإضافة إلى ذلك، فإن جاذبية بلوتو لا تساوي سوى واحد على خمس عشر من جاذبية كوكب الأرض (15/1) لذلك فإذا كنت تزن 150رطلاً (68 كلغ) على سطح الأرض، فإن وزنك سيكون 10 أرطال (4.5 كجم) فقط على سطح بلوتو.

إن كلاً من بلوتو وقمره الأكبر كارون، يرتبطان معاً دورانياً بشكل كبير، أي أن هناك جانب واحد من بلوتو يواجه جانب واحد من كارون بشكل دائم، وإذا كنت تقف على جانب بلوتو المواجه لكارون، فإن حجم القمر سيكون بالنسبة لك كبيراً جداً، فمثلاً على الأرض يمكنك عند النظر للقمر الأرضي أن تغطيه بشكل كامل باستخدام إبهام يدك فقط، ولكنك ستحتاج لاستخدام قبضتك كاملة تقريباً لتغطية كارون إذا كنت واقفاً على بلوتو.

بالإضافة إلى كارون فإن ثاني أكبر أقمار بلوتو، هما نيكس وهيدرا، ويمكن رؤيتهما أيضاً بالعين المجردة من على سطح الكوكب، كما ويمتلك بلوتو لأقمار معروفة أخرى هي كيربيروس وستيكس.

يشير (ستيرن) إلى أن الشمس في منتصف النهار على بلوتو (اليوم على كوكب بلوتو يساوي 6.4 يوم من أيام الأرض)، تبدو كما يبدو لنا كوكب المشتري من الأرض (نجم كبير)، غير أنها تبدو أكثر إشراقاً بكثير حيث تبدو إشراقة الشمس على سطح بلوتو تقريباً كما تبدو لنا على الأرض في يوم غائم جداً.

وأخيراً تجدر الإشارة إلى أنه ليس من الواضح تماماً ما هي أنواع المخاطر التي يمكن أن تواجهها على سطح بلوتو، فمن المؤكد أنك ستعاني من الإشعاع الكوني والبرد، ولكن ليس من الواضح إن كان هناك مخاطر بيئية أخرى مثل البراكين أو ينابيع المياه الحارة (السخانات) قد تواجهها على سطح هذا الكوكب القزم




الموضوعالأصلي : كيف هي الحياة على سطح بلوتو // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: souad1968


توقيع : souad1968





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية