منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيل

منتديات جواهر ستار التعليمية :: الركن الأسلامي العام :: منتدي الحديت والقران الكريم

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الجمعة 5 يونيو - 22:11:14
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 953
تاريخ التسجيل : 11/03/2015
مُساهمةموضوع: يروس سى يسبب الإصابة بسرطان الكبد


يروس سى يسبب الإصابة بسرطان الكبد


حسنى سلامة أستاذ الجهاز الهضمى والكبد بجامعة القاهرة أن فيروس سى السبب الرئيسى فى 47% من حالات الإصابة بسرطان الكبد وتصل النسبة إلى 58 % نتيجة الإصابة بالفيروسين معا بى وسى، ولكن كيف يسبب فيروس سى سرطان الكبد عند الإصابة المزمنة بفيروس سى؟.

يجيب قائلا: يحدث إحباط لجهاز المناعة وبدوره يؤدى إلى عدم قدرة الجسم على التخلص من الفيروس وفتح الطريق لحدوث تغييرات جزيئية بالكبد تؤدى إلى حدوث الأورام.

وباسترداد ما فقده الجسم من قدرة مناعية يمكن تفادى حدوث هذه الأورام.

أما الدكتورة ميرفت الأنصارى أستاذ ورئيس قسم التحاليل الطبية بكلية طب قصر العينى فتقول تجرى الأبحاث حاليا لاستخدام خلايا الجهاز المناعى لعلاج كثير من الأمراض حيث وجدوا أن هذه الخلايا تلعب دورا هاما فى حماية الجسم من الأمراض وإذا حدث أى خلل بها يمكن أن يسبب بعض الأمراض السرطانية وبالتالى يمكن أن نعمل من هذه الخلايا بعض التطعيمات التى تقى الجسم من السرطان والتى تعمل على تحفيز الجهاز المناعى للقضاء على الخلايا السرطانية وكثير من الأبحاث استخدمت هذه التطعيمات للقضاء على سرطان الكبد حيث تم تجربة هذه التطعيمات فى الشهور القليلة الماضية حيث أجريت هذه الأبحاث بكلية طب قصر العينى للتخلص من سرطان الكبد ومنع انتشاره وقد أثبتت هذه الأبحاث نجاح بنسبة تصل إلى 40 % لأنها تحتاج إلى تجارب أخرى عديدة لتحسين مستوى التطعيم.
وهذا التطعيم يوجد فى أمريكا وأوروبا والتجارب تجرى هناك أيضا.

وتقول إذا كان جهاز المناعة نشطا بصورة غير طبيعية يعمل على مهاجمة الجسم نفسه ويصاب الشخص بأمراض مناعية ويتم استخدام نوع آخر من التطعيم لتثبيط جهاز المناعة حتى يقلل من نشاطه وبالتالى يمتثل المريض للشفاء.




الموضوعالأصلي : يروس سى يسبب الإصابة بسرطان الكبد // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: السلطان 12


توقيع : السلطان 12





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة