منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك القواعد الصحية للتكاثر الجنسي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مقترح لموضوع 4 اختبار العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا لشهادة التعليم المتوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اكبر مجموعة من الاختبارات في الفرنسية السنة الخامسة ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أناشيد السنة الرابعة ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير درس السكري لسنة الرابعة 4 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك هرمون القصور السكري:الأنسولين
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثالث في العلوم الطبيعية 2ر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبار الفصل الثاني في مادة اللغة س3
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مواضيع مقترحة للبكالوريا في العلوم الفيزيائية شعبة العلوم التجريبية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبـــار الثلاثي الثاني في اللّغــة العربيّة وآدابــها الشّعبة: س3 آ ف ـ س3 ل أ.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التزعة الاصلاحية في الشعر الجزائري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: وصف شيء
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة التحضيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: التعــــاون
شارك اصدقائك شارك اصدقائك جميع دروس جاهزة في الاعلالم الالي اولي متوسط
اليوم في 12:51:16
أمس في 16:06:35
أمس في 15:16:42
أمس في 15:15:01
أمس في 15:12:54
أمس في 15:10:00
أمس في 15:09:07
أمس في 13:54:08
الثلاثاء 21 مارس - 21:05:49
الثلاثاء 21 مارس - 20:37:36
الثلاثاء 21 مارس - 20:31:12
الإثنين 20 مارس - 15:20:31
السبت 18 مارس - 16:01:48
الأحد 5 مارس - 12:32:59
الأحد 5 مارس - 9:00:15
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: منتدى الطلبات والبحوث الدراسية

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الإثنين 1 يونيو - 14:00:37
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 911
تاريخ التسجيل : 07/07/2010
مُساهمةموضوع: المنهجية الفلسفية لتحليل نص,قولة,وسؤال فلسفي


المنهجية الفلسفية لتحليل نص,قولة,وسؤال فلسفي



المقدمة

 

يندرج هذا ( النص او السؤال او القولة ) الماثل بين أيدينا ضمن مجزوءة (....السياسة مثلا ...) و الذي يعالج موضوع (.....) هذا الأخير الذي يعتبر من بين المواضيع الفلسفية المعقدة والتي أثارت جدال و نقاش العديد من الفلاسفة والمفكرين بحيث انكب كل واحد بالنظر اليها من زاويته الخاصة مما خلق اختلاف بين أفكارهم و تصوراتهم و( النص او السؤال او القولة ) التي بين أيدنا تحيلنا على العديد من الإشكالات الجوهرية نلخصها في التساؤلات التالية: مثلا ماهي علاقة العنف بالسلطة و هل بإمكان العنف ان يدمر السلطة ؟ و كيف تعامل الفلاسفة و الباحثين مع هذا المفهوم الماثل أمامنا ؟ بأي معنى يمكن القول.......................والى أي حد يصل ......... و هل ..... ( نطرح حوالي 4 أسئلة كافية أنا أعطيتكم مثال على درس العنف و السلطة و انتم تطرحون أسئلة على حساب الموضوع الماثل أمامكم لان هناك من سيضع هذه الأسئلة الإنسان دائما يبدع و إذا رأى أي جملة مفيدة يمكنه إدخالها في المكان المناسب )

 

العرض:

 

من خلال قراءتنا و تمعننا في هذا ( النص او السؤال او القولة ) الماثل أمامنا يتضح انه ينبني على أطروحة أساسية مضمونها.................................(3-4-5 أسطر على الأقل)

 

حيث يستهل صائغ النص نصه (بتأكيد أو نفي أو استخدام الأساليب الحجاجية و الروابط المنطقية)...............................

 

و قد جاء في هذا ( النص او السؤال او القولة ) جملة من المفاهيم الفلسفية أهمها....( ونعطي تعريف لكل حوالي 3 مفاهيم مثل العنف او الغير الشخص الى غير ذلمك حسب ماهو موجود .............................)

 

و في خضم الاشتغال على النص ثم الوقوف على مجموعة من الأساليب الحجاجية و الروابط المنطقية أبرزها...................

 

تكمن قيمة و أهمية الأطروحة التي تبناها صاحب النص في................................................ ...............................

 

(و لتأيد أو تدعيم أو لتأكيد) موقف الذي يناقشه ( النص او السؤال او القولة ) نستحضر تصور و موفق احد ابرز الفلاسفة ..................................................

 

(وعلى النقيض أو خلاف) نجد تصور الفيلسوف الذي يرى بان................

 

(و نعطي تحيليل لما قاله الفلاسفة المؤدين و المعارضين) و من مسار تتبعنا لافكار كل فيلسوف على حدة نلاحظ ان الفيلسوف .....حاول ان يبين لنا العديد من النقط من خلال قوله........

 

و من خلال مناقشتنا و تحليلنا لهذا الموضوع الممتع و الشغوف نستنتج ان ........

 

(نعطي استنتاجا جيدا و مقنعا لان عليه 6 نقاط أي نقول ماهو الشئ الذي ناقشه الفلاسة و ماذا يوصلوا لنا و في الأخير تخيل انت نفسه فيسلوف و اعطينا رايك في الموضوع و هل انت معا هذا الفيلسوف اما معا ذاك و تقول لنا لماذا)

 

خاتمة:

 

يتبين مما سبق تحليله و مناقشته و استنتاجه أن هذا الحديدث افرز لنا موقفين متعارضين اذ حاول الفيسلوف ...... أن.......................فيما جاء على النقيض من ذل تصور الفيلسوف ............

 

أما فيما يتعلق بموقفي الشخصي فإنني أضم صوتي إلى ما دهب إليه الفليسلوف





توقيع : Egyptology





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"