منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2007 اختبارفي مادة اللغة العربية
السنة الرابعة متوسط‏ > ‏مواضيع في اللغة العربية وحلولها (ش ت م)‏ > ‏ دورة جوان 2016
امتحان شهادة التعليم الأساسي دورة جوان 2002 اختبار في مادة اللغة العربية
امتحان شهادة التعليم الأساسي دورة جوان 1997 اختبارفي مادة اللغة العربية
امتحان شهادة التعليم الأساسي دورة جوان 1996 اختبارفي مادة اللغة العربية
امتحان شهادة التعليم الأساسي دورة جوان 1989 اختبارفي مادة اللغة العربية
الشعبة:جميع الشعب
امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان1978 اختبارفي مادة اللغة العربية
النشــــــــــــــــاط:تعبير شفوي(أستعمل الصيغ)
قسم السنة الخامسة ابتدائي مذكرة رقم20 المادة:رياضيات الحجم الساعي : 3 ساعات الدرس:الكسور3
الدرس:الكسور4قسم السنة الخامسة ابتدائي
الميدان:الأعداد والحساب الدرس:الأعداد من 0/99.
أمس في 20:50:25
أمس في 20:47:23
أمس في 20:45:33
أمس في 20:44:05
أمس في 20:42:23
أمس في 18:04:41
أمس في 18:02:52
أمس في 18:01:03
أمس في 17:55:45
أمس في 17:53:06
أمس في 15:53:04
أمس في 15:49:16
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: منتدى الطلبات والبحوث الدراسية

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

السبت 23 مايو - 21:45:35
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 943
تاريخ التسجيل : 07/07/2010
مُساهمةموضوع: نظرات في التربية بالأهداف.المنهج الإسلامي والأهداف.التذكير


نظرات في التربية بالأهداف.المنهج الإسلامي والأهداف.التذكير


نظرات في التربية بالأهداف.المنهج الإسلامي والأهداف.التذكير بالاهداف.منطلقات التربية بالاهداف






عبد الله عبد الرحمنالبريدي

إن في الإسلام منهجاً تربوياً فريداً،يـقـوم على دعائم وأسس من شأنها إن هي لُمست وجُلِّيت وأُبرزت أن تكوِّن نظريةتربوية إسـلامية متكاملة الأهداف، واضحة الخطوات، متناسقة المراحل، مضمونة الثمراتـ بإذن الله ـ.
إن النظرات الجزئية للمنهج الإسلامي التربوي مفيدة ولا شك؛ بيدأنها تعجز عن تكوين وصياغة تلك النظرية؛ لأن ذلك فقط هو من شـأن النظرات الشاملةالعميقة المتكئة على دعائم قرآنية، وأسس نبويّة، وتطبيقات صحيحة يـجــب أن تـنـداحدائرتـهــا لتشمل النظريات والتطبيقات المعاصرة المفيدة في علوم التربية والنفسوالاجتماع ونحوها.
إن عملية تحديد دعائم وأسس النظرية التربوية الإسلامية ضرورةحتمية لصياغة النظرية وتـكـويـنـهـا، وهي في الوقت ذاته صعبة وشاقة؛ لذا فهي تستحقمن أرباب العلم والفكر والإبداع: إجـالـة نظر في النصوص، وتأملاً وتفكراً فيالتطبيقات، كيما يتضح السبيل لصياغة النظرية التربــويــة المنشودة، وبلورةتفصيلاتها وإجراءاتها، وتجلية أهدافها وغاياتها.
إن منظومة الدعائم والأسسالتربوية تنتظم عدداً كبيراً، لعل من أبرزها وأوضحها ما يلي:
1- تحقيق التوحيدفي النفس الإنسانية.
2- الأهداف التربوية: تحديداً وربطاً وتذكيراً.





توقيع : Egyptology





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية