منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  مدونة السنة الرمدونة السنة الر  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط .•:*¨`*:• منتديات جواهر ستار التعليمية•:*¨`*:•. على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات جواهر ستار التعليمية على موقع حفض الصفحات
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك زيغود يوسف
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الشهيد بربار الطيب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفرض الثاني للفصل الأول في اللغة العربية - الموضوع 1
شارك اصدقائك شارك اصدقائك بحث كامل حول المحل التجاري في القانون الجزائري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أفعال المدح والذم
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الاختبار الأوّل في مادة اللغة العربية - السنة الرابعة متوسط - الموضوع 3
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الاختبار الأول في مادة الرياضيات_2016_2017_2 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الاختبار الأول في مادة الفيزياء_2016_2017_2 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الاختبار الأول في مادة العلوم الطبيعية_2016_2017_2 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك composition de français du premier trimestre- niveau 2eme année
شارك اصدقائك شارك اصدقائك la production écrite de BEM2010 :
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الأزمة الإقتصادية و نتائجها
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أهم معابر الحضارة الإسلامية إلى أوروبا:
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مواضيع و حلول شهادة التعليم المتوسط 2009
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع الرياضيات في شهادة التعليم المتوسط 2012
أمس في 22:07:42
أمس في 22:07:03
أمس في 18:59:17
أمس في 18:47:54
أمس في 18:16:15
أمس في 18:11:20
أمس في 14:33:38
أمس في 14:31:10
أمس في 14:24:40
أمس في 14:23:20
أمس في 13:59:27
الجمعة 9 ديسمبر - 21:00:33
الجمعة 9 ديسمبر - 20:58:14
الجمعة 9 ديسمبر - 20:45:25
الجمعة 9 ديسمبر - 18:15:26
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: منتدى الطلبات والبحوث الدراسية

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأحد 17 مايو - 20:39:06
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 676
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: المجمع الصناعي العسكري


المجمع الصناعي العسكري


المجمع الصناعي العسكري



الرئيس دوايت ايزنهاور حذر الشهيرة في الولايات المتحدة عن "المجمع الصناعي العسكري" في خطبة الوداع.
المجمع الصناعي العسكري المعقد (MIC)، أو الصناعي العسكري في الكونغرس، [1] (MICC)، هو مفهوم يستخدم عادة للاشارة الى السياسة النقدية والعلاقات بين المشرعين ، وطنية القوات المسلحة ، و قاعدة الدفاع الصناعية التي يعتمد عليها. هذه العلاقات وتشمل مساهمات سياسية ، والموافقة السياسية من أجل الانفاق على الدفاع وكسب التأييد لدعم البيروقراطيات، والتشريع والرقابة مفيدة لهذه الصناعة. بل هو نوع من المثلث الحديدي .
وغالبا ما يستخدم هذا المصطلح في اشارة الى الجيش من الولايات المتحدة ، حيث اكتسب شعبية بعد استخدامه في كلمة وداع من الرئيس دوايت ايزنهاور في 17 يناير عام 1961، على الرغم من أن مصطلح ينطبق على أي بلد لديه بالمثل تطوير البنية التحتية.
ويستخدم هذا المصطلح أحيانا على نطاق أوسع لتشمل شبكة كاملة من العقود، وتدفق الأموال والموارد بين الأفراد وكذلك المؤسسات من مقاولي الدفاع ، البنتاغون ، و الكونغرس و السلطة التنفيذية . هذا القطاع هو عرضة جوهريا الرئيسي وكيل مشكلة ، المخاطر الأخلاقية ، و التماس الريع . حالات من الفساد السياسي وظهرت أيضا مع الانتظام.
وأعرب في الأصل أطروحة مماثلة من قبل دانيال غيران ، في كتابه 1936 الفاشية وكبار رجال الأعمال ، عن الفاشية الدعم الحكومي للصناعة الثقيلة. ويمكن تعريفها على أنها "تحالف غير رسمي والمتغيرة للجماعات مع مصالح مكتسبة النفسية والمعنوية والمادية في الاستمرار في تطوير والحفاظ على مستويات عالية من الأسلحة، في الحفاظ على الأسواق الاستعمارية والعسكرية الاستراتيجية في المفاهيم من الشؤون الداخلية. " [2]
محتويات [hide]
1 التاريخ
2 أصل مصطلح
3 التطبيقات الحالية
(4) انظر أيضا
5 ملاحظات
6 مراجع
7 المزيد من القراءة
8 وصلات خارجية
[ عدل ]التاريخ


هذه المادة يحتاج إلى مزيد الاستشهادات عن التحقق . الرجاء المساعدة على تحسين هذه المادة بإضافة الاستشهادات ل مصادر موثوق بها . لم تنسبه الى مصدر المواد ويمكن الطعن و ازالتها . (يناير 2011)
التكنولوجيا منذ فترة طويلة جزءا من الحرب . العصر الحجري الحديث واستخدمت أدوات وأسلحة قبل التاريخ المدون. و العصر البرونزي و العصر الحديدي شهد ارتفاعا من الصناعات المعقدة في تصنيع الاسلحة. ومع ذلك، هذه الصناعات كما كان عملي في زمن السلم التطبيقات. على سبيل المثال، يمكن أن الصناعات صناعة السيوف في أوقات الحرب جعل محاريث في أوقات السلم. لم يكن حتى وقت متأخر من 19 إلى القرن 20 في وقت مبكر أن الأسلحة العسكرية أصبحت على درجة من التعقيد وتتطلب مجموعة فرعية كبيرة من صناعة مخصصة فقط لشرائه. الأسلحة النارية ، المدفعية ، بواخر ، وبعد ذلك الطائرات و الأسلحة النووية كانت مختلفة بشكل ملحوظ عن أسلافهم القدماء .
مطلوب الجديدة هذه، وأسلحة أكثر تعقيدا درجة عالية من التخصص العمل والمعرفة وآلات لانتاج. الوقت ودعم الصناعة ضروري لبناء منظومات الأسلحة لزيادة تعقيد والتكامل واسع، فإنه لم يعد من الممكن لخلق الأصول فقط في أوقات الحرب. بدلا من ذلك، خصصت الأمم أجزاء من اقتصادها لإنتاج بدوام كامل للأصول الحرب. وقدم الاعتماد المتزايد للصناعة العسكرية في الارتفاع إلى الشراكة ومستقر المجمع الصناعي العسكري.
في البلدان المتوسطة الدخل الحديثة الأولى نشأت في بريطانيا ، فرنسا و ألمانيا في 1880s و 1890s كجزء من الحاجة المتزايدة للدفاع عن امبراطوريات كل منهما على حد سواء على الأرض وفي البحر. [ بحاجة لمصدر ] والتنافس بحرية بين بريطانيا ، ألمانيا ، و فرنسا ، والمشاعر الخاصة بهم الانتقام من الإمبراطورية الألمانية التي تلت الحرب الفرنسية البروسية كان، كبيرة في النمو، وبداية وتنمية هذه البلدان المتوسطة الدخل. يمكن القول، فإن وجود البلدان المتوسطة الدخل هذه الدول الثلاث المعنية قد غذت التوترات العسكرية فقط. [ بحاجة لمصدر ]. البلدان المتوسطة الدخل وسرعان ما تبعه مماثلة في دول أخرى، بما في ذلك اليابان والولايات المتحدة. [ بحاجة لمصدر ]
أميرال جاكي فيشر كان مؤثرا في التحول نحو أسرع دمج التقنيات في الاستخدام العسكرى، مما أدى إلى تعزيز العلاقات بين المؤسسة العسكرية، والشركات الخاصة المبتكرة. وشملت الصناعيين الجدير بالذكر المشاركة في صناعة الأسلحة التوسع في ذلك الوقت ألفريد كروب ، كولت صموئيل ، وليام ارمسترونغ G. ، ألفريد نوبل ، و يتوورث يوسف .
وكثيرا ما يستخدم مصطلح المجمع الصناعي العسكري في إشارة لل ولايات المتحدة ، حيث أنه جاء إلى الجمهور العام معجم ، بعد تقديمه من قبل الرئيس دوايت ايزنهاور في "خطاب الوداع" له. ويمكن أن يعزى هذا إلى الإنفاق الدولار النسبية للولايات المتحدة بالمقارنة مع الدول الأخرى. حاليا، فإن النفقات العسكرية السنوية من الولايات المتحدة مسئولة عن حوالي 47٪ من نفقات التسلح في العالم الكلي. [3] وفي المقابل، وذلك قبل الحرب العالمية الأولى ، فإن الولايات المتحدة حافظت على الجيش في وقت السلم صغيرة نسبيا بالمقارنة مع الدول الأخرى. في أوقات الحرب تعتمد على الميليشيات ، أو في سنوات لاحقة، احتياطي .
بعد الحرب العالمية الأولى ، والولايات المتحدة أبدا المسرحين تماما. واستمرت القوات واقفا إلى حد أكبر في السنوات التي تلت ذلك. الحرب العالمية الثانية وكان مؤثرا في تغيير نمط الولايات المتحدة التاريخية السابقة لجيش صغير في زمن السلم. خلال الحرب العالمية الثانية، خضعت الولايات المتحدة لتعبئة مجموع الموارد الوطنية المتاحة لجميع نقاتل وننتصر، جنبا إلى جنب مع حلفائها، و الحرب الشاملة ضد ألمانيا النازية و اليابان الإمبراطورية . تجاوز هذا تعبئة الموارد من التاريخ المشترك لجميع الصراعات التي واجهتها الأمة سابقا. قبل نهاية الحرب، ولحقت أضرار خطيرة شرق آسيا، ودمر أوروبا. الولايات المتحدة و الاتحاد السوفياتي وقفت كما أن القوتين العظميين المتبقية.
لا تزال تواجه مع تهديد محتمل على الفور في أعقاب الحرب العالمية الثانية، الولايات المتحدة أبدا المسرحين. نمت القوى المتبقيين، والولايات المتحدة والاتحاد السوفياتي، المشبوهة والعدائية تجاه بعضها البعض في فترة عرفت باسم الحرب الباردة . هذه فترة 45 عاما من المنخفضة الحدة، والصراعات غير التقليدية بين الدولتين العظميين، التي احتجبت وراء التهديد المستمر من احتمال نشوب نزاع نووي عزز الحاجة لشراء ثابت من السلع والخدمات العسكرية بما في ذلك بحرية كبيرة، والهواء، والقوات البرية. وهكذا ولدت المجمع العسكري الصناعي في الولايات المتحدة.
في عام 1977، في أعقاب حرب فيتنام ، الرئيس الاميركي جيمي كارتر بدأ رئاسته مع ما مؤرخ مايكل شيري ودعا "التصميم على كسر من الماضي أميركا عسكريا". [4] ومع ذلك، وزيادة الانفاق على الدفاع في عهد الرئيس رونالد ريغان كان ينظر من قبل بعض قد عادت مرة أخرى إلى هيئة التصنيع العسكري بروز.
[ عدلالمنشأ] لهذا المصطلح




أيزنهاور وداع عنوان، 17 يناير 1961. طول 15:30.
رئيس الولايات المتحدة (والسابقين العامة للجيش ) دوايت ايزنهاور يستخدم هذا المصطلح في كتابه كلمة وداع إلى الأمة في 17 يناير 1961:
وثمة عنصر حيوي في الحفاظ على السلام هو مؤسستنا العسكرية. يجب أن يكون لدينا أسلحة قوية، وعلى استعداد لاتخاذ إجراءات فورية، بحيث قد يميل أي معتد محتمل للخطر تدمير بلده ...
هذا جنبا إلى جنب من مؤسسة عسكرية هائلة وصناعة أسلحة ضخمة هو جديد في التجربة الأميركية. ويرى في كل مدينة، كل statehouse، كل مكتب من الحكومة الاتحادية - التأثير الكلي - الاقتصادية والسياسية وحتى الروحية. ونحن ندرك الحاجة الملحة لهذا التطور. حتى الآن لا يجب أن تفشل في فهم آثارها الخطيرة. الكدح لدينا، والموارد وسبل العيش وجميع الأطراف المعنية؛ وذلك هو هيكل جدا من مجتمعنا. في مجالس الحكومة، يجب علينا أن نحترس من اكتساب نفوذ لا مبرر له، سواء سعى أو غير مطلوب، من قبل المجمع الصناعي العسكري. احتمال ارتفاع كارثي للسلطة في غير محله موجود وسيستمر.
ويجب أن نتخلى عن الوزن من هذا المزيج تهدد حرياتنا أو العمليات الديمقراطية. يجب أن نأخذ أي شيء كأمر مسلم به. لا يمكن إلا أن وجود مواطنين في حالة تأهب ودراية إجبار المناسب الربط بين الآلية الضخمة الصناعية والعسكرية للدفاع مع وسائلنا السلمية وأهدافها بحيث الأمن والحرية قد تزدهر معا.
وكان يعتقد أن العبارة كانت "الحرب القائمة على" المجمع الصناعي قبل أن يصبح "العسكرية" في مشاريع في وقت لاحق من خطاب أيزنهاور، وهو ادعاء تنتقل إلا من خلال التاريخ الشفوي. [5] جيفري بيريت ، في سيرته الذاتية من ايزنهاور، يدعي أن، في مشروع واحد من الخطاب، وكان عبارة "الصناعي العسكري، في الكونغرس معقدة"، مشيرا إلى الدور الأساسي الذي ل كونغرس الولايات المتحدة تلعب في نشر الصناعة العسكرية، ولكن كلمة "الكونغرس" أسقطت من النسخة النهائية لل استرضاء المسؤولين آنذاك حاليا المنتخبة. [6] جيمس ليدبيتر يدعو هذا "اعتقاد خاطئ عنيد" لا تدعمها أية أدلة، كذلك مطالبة من قبل دوغلاس برينكلي . أنه كان في الأصل "الصناعي العسكري علمية معقدة" [6] [7 ] بالإضافة إلى ذلك، هنري جيرو تدعي أنها كانت في الأصل "الصناعي العسكري الأكاديمية المعقدة". [8] والكتاب الفعلي للخطاب وكان أيزنهاور الخطب رالف إي وليامز و مالكولم موس . [9]
وجود محاولات لوضع تصور شيئا من هذا القبيل إلى "المجمع العسكري الصناعي" الحديث قبل خطاب أيزنهاور. ليدبيتر يجد مصطلح دقيق يستخدم في عام 1947 في وثيقة لمعناها في وقت لاحق في مقال له في الشؤون الخارجية من قبل وينفيلد دبليو Riefler. [6] [10] وفي عام 1956، عالم الاجتماع C. رايت ميلز قد ادعى في كتابه النخبة الحاكمة أن فئة من كبار رجال الأعمال العسكرية، والسياسية، مدفوعا المصالح المشتركة، وكانوا قادة الحقيقي للدولة، وكانت فعالية خارجة عن الديمقراطية. فريدريك هايك ويذكر في كتاب له 1944 و الطريق إلى العبودية من خطر بدعم من منظمة احتكارية للصناعة من مخلفات الحرب العالمية الثانية السياسية:
وهناك عنصر آخر وهو بعد هذه الحرب من شأنه أن يعزز توجهات في هذا الاتجاه بعض من الرجال الذين خلال الحرب ذقنا صلاحيات السيطرة القسرية، وسوف تجد صعوبة في التوفيق بين أنفسهم مع الأدوار الأكثر تواضعا سيكون لديهم بعد ذلك للعب [في أوقات سلمي] ". [11]
حرب فيتنام في عهد الناشطين، مثل سيمور ميلمان ، كثيرا ما يشار إلى هذا المفهوم، واستخدام استمرت طوال الحرب الباردة : جورج كينان وكتب في مقدمته لكتاب نورمان أبناء العم كتاب 1987 الصورة وعلم الأمراض في استعمال السلطة "، وكان الاتحاد السوفياتي لتغرق غدا تحت مياه المحيطات، فإن الأميركي الصناعية العسكرية يجب أن تبقى دون تغيير إلى حد كبير، حتى يمكن أن يخترع بعض عدو آخر. أي شيء آخر سيكون بمثابة صدمة غير مقبول بالنسبة للاقتصاد الاميركي ". [12]
في أواخر 1990s جيمس كورث وأكد "[ب] ذ منتصف 1980s، على المدى قد انخفضت الى حد كبير من النقاش العام ... مهما كانت قوة هذا الجدل حول تأثير المجمع الصناعي العسكري في شراء الأسلحة خلال الحرب الباردة ، فهي أقل بكثير ذات الصلة إلى العصر الحالي. "[ يستشهد هذا الاقتباس ]
طلاب المعاصرة والنقاد من أمريكا العسكرية لا تزال تشير إلى وتوظيف هذا المصطلح، ولكن. على سبيل المثال، مؤرخ تشالمرز جونسون يستخدم كلمات من الفقرات الثانية والثالثة، والرابعة المذكورة أعلاه من خطاب أيزنهاور بوصفه كتابة منقوشة على الفصل الثاني ("جذور النزعة العسكرية الأمريكية") وحدة التخزين الأخيرة [13] حول هذا الموضوع. PW سنجر كتاب الصورة بشأن الشركات العسكرية الخاصة ويوضح الطرق المعاصرة التي الصناعة، لا سيما واحد القائم على المعلومات، لا يزال يتفاعل مع حكومة الولايات المتحدة ووزارة الدفاع. [14]

ربما هذه المادة تحتوي على البحوث الأصلية . يرجى تحسينه من قبل التحقق من الادعاءات التي وردت، وإضافة المراجع . قد تتم إزالة البيانات التي تتكون فقط من البحوث الأصلية. مزيد من التفاصيل قد تكون متوفرة على صفحة النقاش . (مارس 2011)
التعبيرات اقتصاد الحرب الدائمة وهيمنة الحرب هي مفاهيم ذات الصلة التي استخدمت أيضا في تكوين الجمعيات مع هذا المصطلح. كما يستخدم هذا المصطلح لوصف تواطؤ مماثل في كيانات سياسية أخرى مثل الامبراطورية الألمانية (قبل وخلال الحرب العالمية الأولى)، بريطانيا، فرنسا و (ما بعد الاتحاد السوفياتي) روسيا . [ بحاجة لمصدر ]
لغوي و الفوضوية الاشتراكية المنظر نعوم تشومسكي واقترحت أن "المجمع الصناعي العسكري" هي تسمية خاطئة لأنه (كما يراه هو) ظاهرة في السؤال: "ليست عسكرية على وجه التحديد". [15] ويدعي، "لا يوجد العسكرية المجمع الصناعي: انها مجرد نظام تشغيل صناعي واحد أو تحت ذريعة أخرى (الدفاع وكان ذريعة لفترة طويلة) " [16]
[ تحرير ]التطبيقات الحالية

وفقا ل SIPRI ، وكان إجمالي الإنفاق العالمي على النفقات العسكرية في 2009 1.531 تريليون دولار في الولايات المتحدة. وأنفق 46.5٪ من هذا المجموع، تقريبا 712000000000 دولار أمريكي، من قبل الولايات المتحدة. [17] وخصخصة إنتاج واختراع التكنولوجيا العسكرية يؤدي أيضا إلى وجود علاقة معقدة مع الكثير من الأبحاث وتطوير العديد من التقنيات.
و الميزانية العسكرية للولايات المتحدة وكان للسنة المالية 2009 515400000000 $. مضيفا النفقات الطارئة التقديرية والإنفاق الإضافي يرتفع المبلغ إلى 651200000000 $. [18] وهذا لا يشمل الكثير من العسكريين البنود ذات الصلة التي تكون خارج ميزانية وزارة الدفاع. وعموما فإن حكومة الولايات المتحدة تنفق حوالي 1 تريليون دولار سنويا على الدفاع أغراض ذات الصلة. [19]
صناعة الدفاع يميل إلى المساهمة بشكل كبير لأعضاء في الكونغرس الحالي. [20]
[ تحرير ]انظر أيضا

بوابة التاريخ العسكري
بوابة الاقتصاد
صناعة الأسلحة
السماء الزرقاء القبيلة
كبار رجال الأعمال لأولويات المحسوسة
مجمع: كيف العسكرية يغزو حياتنا اليومية
اعترافات رجل هيت الاقتصادية من قبل جون بيركنز
النقابة
التمسك بالمبادئ الدستورية
دستوري الاقتصاد
جيم رايت ميلز
إريك برنس و الولايات المتحدة الأمريكية بلاك ووتر
مجلس الاحتياطي الاتحادي
الحكومة مقاول
قائمة البلدان حسب النفقات العسكرية
قائمة المقاولين وكالة ناسا
عسكرية
التمويل العسكري للعلوم
العسكري الصناعي الإعلامي مجمع
الكينزية العسكرية
حلقة المال
اقتصاد الحرب الدائمة
البترودولار حرب
السياسية والإعلامية المعقدة
النخبة الحاكمة
النخبة الحاكمة من قبل C. رايت ميلز
سجن المجمع الصناعي
العسكري شركة خاصة
مشروع القرن الأمريكي الجديد
روسوبورون اكسبورت كوربوريشن الدولة
Roerich حلف
يحكم وفقا لقانون أعلى
فوق الإمبريالية
التصاعدي لولبية
الولايات المتحدة / السعودية (أواكس) من بيع
الحرب هي مضرب (1935 كتاب من قبل بتلر سميدلي )
حرب التربح
لماذا نحارب (2005 فيلم وثائقي من قبل يوجين جاريكي )
[ عدل ]ملاحظات

^ مثل هيغز، روبرت (مايو 1995). "في الحرب العالمية الثانية والمجمع العسكري الصناعي في الكونغرس" .
^ بورسيل، C. (1972). والمجمع الصناعي العسكري. هاربر & صف الناشرين، نيويورك، نيويورك.
^ "الاتجاهات الحديثة في النفقات العسكرية" .
^ شيري، مايكل S. (1995) في ظل الحرب: الولايات المتحدة منذ 1930s. نيو هافن: لندن: مطبعة جامعة ييل . ف. 342. ISBN 0-300-07263-5 .
^ جون ميلبورن (ديسمبر 10، 2010). "تسليط الضوء على ورقات عنوان وداع ايزنهاور" . كالة انباء اسوشيتد برس . استرجاع 28 يناير 2011.
^ 1 ب ج ليدبيتر، جيمس (25 يناير 2011). "زائر رد: 50 عاما من" المجمع العسكري الصناعي "" . فوكب شوت في نيويورك استعادتها 25 يناير 2011.
^ برينكلي، دوغلاس (سبتمبر 2001). "أيزنهاور؛ خطبته الوداعية كرئيس افتتح روح من 1960s" . الأمريكي التراث مجلة ( التراث الأميركي ) 52 . استعادتها 25 يناير 2011.
^ جيرو، هنري (يونيو 2007). "إن الجامعة في سلاسل: مواجهة المجمع العسكري الصناعي، الأكاديمي" . الناشرون . استرجاع 16 مايو 2011.
^ غريفين، تشارلز "ضوءا جديدا على كلمة وداع أيزنهاور"، في الدراسات الرئاسية ربع 22 (صيف 1992): 469-479
^ Riefler، جورج وينفيلد (أكتوبر 1947). "مساهمتنا الاقتصادية إلى النصر" الشؤون الخارجية 26 (1): 90-103. JSTOR 20030091 .
^ حايك، كرة القدم ، (1976) "الطريق إلى العبودية"، لندن: روتليدج، ص. 146، الحاشية 1
^ كينان، جورج فروست (1997). الى انهاء القرن: تأملات 1982-1995 . دبليو دبليو نورتون وشركاه. ف. .
^ الأحزان من الإمبراطورية: النزعة العسكرية، والسرية، ونهاية للجمهورية. نيويورك: كتب العاصمة، عام 2004. ف. 39
^ ووريورز الشركات: صعود الصناعة العسكرية المخصخصة. إيثاكا: مطبعة جامعة كورنيل ، 2003.
^ في مقابلة مع وBarsamian ديفيد، الاشتراكية الدولية مراجعة 37 (سبتمبر وأكتوبر 2004)
^ وعلى السلطة، المعارضة والعنصرية،: سلسلة من المناقشات مع نعوم تشومسكي، البركة للإنتاج، عام 2003.
^ آنوب شاه . "الإنفاق العسكري العالمي" . استرجاع 6 أكتوبر 2010.
^ Gpoaccess.gov
^ روبرت هيغز . "ان ميزانية الدفاع تريليون دولار هنا بالفعل" . استرجاع 15 مارس 2007.
^ الدفاع يذهب الكل في لشاغلي الوظائف
[ عدل ]المراجع




الموضوعالأصلي : المجمع الصناعي العسكري // المصدر : منتديات جاهر ستار العليمية //الكاتب: فارس النجوم


توقيع : فارس النجوم





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"