منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: منتدى الطلبات والبحوث الدراسية

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأحد 17 مايو - 20:31:14
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 676
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: بول سامويلسون


بول سامويلسون


بول سامويلسون (2009) [5]
جامعة ييل الاقتصاد إرفينج فيشر كتب في عام 1933 حول العلاقة بين الاقتصاد والتاريخ الاقتصادي في "نظرية انكماش الديون من المنخفضات العظمي" له (Econometrica، مجلد 1، رقم (4): 337-338): "إن دراسة ديس، توازن يمكن المضي في بإحدى طريقتين. ونحن قد يستغرق كما لدينا وحدة لدراسة قضية التاريخية الفعلية للتوازن كبير ديس، مثل القول إن حالة من الذعر من 1873، أو أننا قد يستغرق كما لدينا وحدة لدراسة أي نزعة التأسيسية، مثل، ويقول، الانكماش، واكتشاف في القوانين العامة، والعلاقات ل، وتوليفات مع التيارات الأخرى. الدراسة السابقة تدور حول أحداث، أو وقائع، وهذا الأخير، حول الاتجاهات. والسابق هو في المقام الأول التاريخ الاقتصادي، وهذا الأخير هو علم الاقتصاد في المقام الأول. كل أنواع الدراسات المناسبة والهامة. كل يساعد الآخر. لا يمكن إلا أن حالة من الذعر من 1873 أن يكون مفهوما في ضوء الاتجاهات المختلفة المعنية الانكماش، وغيرها، ويمكن فقط الانكماش ينبغي أن يفهم في ضوء مختلف التاريخية 1873، وغيرها من المظاهر ".
هناك مدرسة فكرية بين المؤرخين الاقتصاديين الذي يقسم التاريخ الاقتصادي، دراسة كيفية تطور الظواهر الاقتصادية في الماضي، من الاقتصاد التاريخية، اختبار عمومية من النظرية الاقتصادية باستخدام الحلقات التاريخية. الولايات المتحدة المؤرخ الاقتصادي تشارلز كيندلبيرجر P. وأوضح هذا الموقف في الاقتصاد كتابه التاريخي 1990:. الفن أو العلم [6] ويطلق على المجتمع المهني للالمؤرخين الاقتصاديين في أوروبا و الجمعية الأوروبية الإقتصاد التاريخية لتعكس هذا الاهتمام.
في التاريخ الاقتصادي الجديد ، والمعروف أيضا cliometrics ، يشير إلى الاستخدام المنهجي للنظرية الاقتصادية و الاقتصاد القياسي التقنيات لدراسة التاريخ الاقتصادي. وقد صيغت في الأصل مصطلح cliometrics بواسطة جوناثان RT هيوز ورايتر ستانلي في عام 1960، ويشير إلى كليو ، الذي كان موسى من التاريخ والشعر البطولي في الأساطير اليونانية . Cliometricians يجادل نهجها ضروري لأن إدراج التاريخ أمر بالغ الأهمية في صياغة نظرية اقتصادية متينة. Cliometrics هو نوع من التاريخ المغاير . وقد جادل البعض بأن cliometrics كان أوجها في 1960s و 1970s، والتي يتم إهمالها الآن من قبل خبراء الاقتصاد والمؤرخين. [7]
[ عدل ]الحائز على جائزة نوبل المؤرخين الاقتصاديين

ميلتون فريدمان حصل على جائزة نوبل التذكارية في العلوم الاقتصادية في عام 1976 "لانجازاته في مجال تحليل الاستهلاك والتاريخ النقدي ونظرية ومظاهرة له من تعقيد سياسة تحقيق الاستقرار".
روبرت فوغل و دوغلاس نورث وفاز بجائزة نوبل عام 1993 عن "الأبحاث بعد أن جددت في التاريخ الاقتصادي من خلال تطبيق النظرية الاقتصادية والأساليب الكمية لشرح التغيير الاقتصادي والمؤسسي".
ميرتون ميلر وفاز، الذي بدأ حياته المهنية تدريس التاريخ الاقتصادي الأكاديمي في بورصة لندن، جائزة نوبل في عام 1990 مع هاري ماركويتز و شارب وليام .
[ عدل ]أبرز المؤرخين الاقتصاديين




الموضوعالأصلي : بول سامويلسون // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: فارس النجوم


توقيع : فارس النجوم





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..

خدمآت آلموضوع
 KonuEtiketleri گلمآت دليليه
بول سامويلسون , بول سامويلسون , بول سامويلسون , بول سامويلسون , بول سامويلسون , بول سامويلسون
 KonuLinki رآپط آلموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذآ وچدت وصلآت لآتعملفي آلموضوع آو أن آلموضوع [ بول سامويلسون ] مخآلف ,, من فضلگ رآسل آلإدآرة من هنآ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة