منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  موقع دراسة الراموقع دراسة الرا  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
!~ ÂÎÜÑ 10 ãæÇÖíÚ ~!
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß . بلاد الرافدين
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß صحيفة: وزيرة التربية الجزائرية "تهين" العربية
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß هل تستطيع التكنولوجيا تعويض المدرس المتميز؟
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ملخصات دروس التاريخ للسنة الرابعة متوسط
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ملخصات دروس التاريخ للسنة الرابعة متوسط
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß الاختبار الثاني في الاجتماعيات |
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß استقراء و تحليل صورة قرية الاوراس في الجزائر ص25 للسنة 1 ثانوي |
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß || مصطلحات و شخصيات التاريخ و الجغرافيا 2 ثانية ثانوي ||
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß نظريات التعلم : مقاربات أخرى
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß تربية تشكيلية
أمس في 23:01:54
أمس في 23:01:12
أمس في 22:58:56
أمس في 22:57:56
أمس في 22:56:52
أمس في 22:49:09
أمس في 22:48:32
أمس في 22:47:48
أمس في 22:47:06
أمس في 22:45:42
ÅÖÛØ Úáí ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÇæÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß áãÔÇÑßÉ ÇÕÏÞÇÆß!



 اهلا رمضان‎

منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: منتدى الطلبات والبحوث الدراسية

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأحد 17 مايو - 20:23:33
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 676
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: بحث اضطراب الحس الحركي


بحث اضطراب الحس الحركي


الحسية والحركية اضطرابات
القضايا الحسية هي سمة مشتركة من سمات التوحد الذي يمكن أن يسبب صعوبات في التفاهم والتسامح مع بيئة عادية. الناس المصابين بالتوحد هي أيضا أكثر عرضة من السكان عموما إلى صعوبة مع حركة (المهارات الحركية). التأخير في المهارات الحركية والبراعة هي سمة عامة وخاصة من متلازمة اسبرجر ولكن توجد في غيرها من أشكال مرض التوحد أيضا.

الناس المصابين بالتوحد وغالبا ما تكون الحساسية إلى المدخلات الحسية. يمكن أن يسبب هذا إلى أن تطغى عليهم التجارب الحسية المشتركة مثل المخازن وحمامات السباحة. ويمكن أيضا أن تكون Undersensitivity مشكلة. ربما الناس الذين هم undersensitive إلى المدخلات الحسية الذاتية حفز (stim) أو حتى الذاتي تجرح من أجل الحصول على مدخلات الجهاز العصبي يتطلب. عادة هناك مزيج بين الحساسية المفرطة وundersensitivity التي قد تتقلب بشكل عشوائي. القضايا الحسية كثيرا ما تكون هي السبب في السلوكيات السلبية أو غريبا.

محتويات

خلل الأداء / اللاأدائية / التنسيق التنموي الفوضى
متلازمة توريت
وسط السمعية معالجة اضطراب (CAPD)
الضعف الجنسي لدى التكامل الحسي (SID)
ظلامية متلازمة الحساسية (نظام الضمان الاجتماعي، ويعرف أيضا باسم "متلازمة إرلن")
حسي الشروط الأخرى
انظر أيضا:

الموارد: الحسية والحركية اضطرابات خيارات
1. خلل الأداء / اللاأدائية / اضطراب التنسيق التنموي

خلل الأداء (المملكة المتحدة تعريف)، وتسمى أيضا اللاأدائية أو اضطراب التنسيق التنموي، هو وجود ضعف في تطوير التنسيق الحركية التي قد تؤثر على اكتساب المهارات الحركية مثل المشي، والزحف، التزرير، الخ. الناس مع هذا الشرط وعادة ما تكون قد وأخرق تجد صعوبة في بناء النماذج، ولعب الكرة، وطباعة أو كتابة. الناس مع خلل الأداء وعادة ما تكون أخرق، تسقط الأشياء في كثير من الأحيان، قد تصطدم الأشياء أو الناس، تمتد في كثير من الأحيان، وتكون عرضة للحادث. لم يتم تشخيص اضطراب التنسيق التنموي (DCD) عندما يتم استيفاء معايير اضطراب النمو المتفشي لكن الكثير من الناس الذين يعانون من اضطرابات طيف التوحد لديهم نفس النوع من الصعوبات، ويمكن تشخيص خلل الأداء. هؤلاء يعانون من مرض أسبرجر، وخاصة، وغالبا ما تجد صعوبة في التنسيق، ويبدو أخرق.

عودة إلى الأعلى
2. متلازمة توريت

اضطراب حركي يتميز المحرك والعرات الكلامية. العرات هي غير المنضبط، والحركات المتكررة أو خطاب. ويمكن أن تكون العرات تشنجات بسيطة، وحركات أكثر تعقيدا، أو عبارات كاملة حتى. شخص يعانون من متلازمة توريت هو عادة غير قادرة على السيطرة على الرغم من التشنجات اللاإرادية أحيانا يمكن قمعها لفترة وجيزة أنهم (على غرار الخانقة العطس). العرات وعادة ما تكون أسوأ عندما يكون الشخص تحت الضغط، حتى لو كان التوتر هو من يحاول السيطرة على التشنجات اللاإرادية. معظم الناس مع متلازمة توريت لديها أيضا نقص الانتباه فرط النشاط (ADHD) والعديد من الوسواس القهري (OCD). العرات (سواء كانت أو لم تكن تستوفي المعايير الكاملة لمتلازمة توريت) هي أكثر شيوعا في الناس على طيف التوحد من بين السكان عموما.

عودة إلى الأعلى
3. المركزية السمعية معالجة اضطراب (CAPD)

وسط السمعية معالجة اضطراب (CAPD) مشكلة مع الطريقة التي يتم بها معالجة الأصوات واردة من خلال الدماغ. وردت الأصوات بشكل صحيح عن طريق الأذن، ولكن لم يتم معالجتها وتفسيرها بشكل صحيح من قبل الدماغ. هذا الاضطراب يصيب في المقام الأول أصوات اللغة ويمكن أن يسبب مشاكل مع الالتفات الى مدخلات السمعية، descriminating بين الأصوات، والتذكر واسترجاع المعلومات السمعية، وارتفاع مستوى مهارات التفكير التي تنطوي على معلومات السمعية. CAPD قد تؤدي إلى مشاكل اللغة والسلوك، ويبدو في كثير من الأحيان مثل نقص الانتباه (النشاط الزائد) اضطراب (ADHD).

عودة إلى الأعلى
4. الضعف الجنسي لدى التكامل الحسي (SID)

تتميز الحساسية المفرطة، undersensitivty، أو صعوبة descriminating المعلومات الحسية. يمكن أن يؤدي إلى صعوبات الحماقات والتنسيق.

عودة إلى الأعلى
5. متلازمة الحساسية ظلامية (نظام الضمان الاجتماعي، ويعرف أيضا باسم "متلازمة إرلن")

ظلامية متلازمة الحساسية هي نظرية مثيرة للجدل، اكتشف لاول مرة في المصابين بعسر القراءة، والتي تحظى بدعم من المجتمع العلمي السائد.

يعتقد أن وجود مشكلة في كيفية البصرية معلومات العمليات قشرة، على ما يقال أن يسبب مشاكل بصرية، فرط الحساسية للضوء والصعوبات مع التصور العمق. هذا يؤدي إلى مشاكل مع محو الأمية، والحماقات واضح، والصداع والتهيج، وبشكل غير مباشر لمشاكل السلوك وتدني احترام الذات.

يمكن أن تشخص خطأ على أنها عسر القراءة أو اعاقة ويمكن أن يسبب مشاكل كبيرة، ولا سيما بالنسبة للمكيفات، الذين هم أكثر عرضة من اليلة أن يكون إرلن متلازمة

العلاج ينطوي على استخدام العدسات الملونة الخاصة، وصحائف خلات الملونة، والتي تعمل على تحسين مهارة القراءة.

تنويه: على الرغم من أن منظمة إرلن هو الأكثر شهرة لعلاج التسويق لمتلازمة الحساسية ظلامية، يرجى أن تكون على علم بأن هناك العديد من الطرق الأخرى للحصول على العدسات الملونة وغيرها، بما في ذلك المنظمات عسر القراءة. هذه التعليمات لا تنصح أو تشجيع أي مصدر معين للمعدات.

عودة إلى الأعلى
6. الشروط الحسية الأخرى

لأن التوحد هو نتيجة لغير عادي "الأسلاك الدماغ"، فإنه ليس من غير المألوف ان تتوفر الظروف العصبية الأخرى معها. اثنان معروف حسي القليل الظروف ذات الصلة والتي يبدو أنها أكثر شيوعا في المتوحدون هي:


Synaesthesia تسمى أحيانا "عبر الإدراك الحسي"، synaesthesia هو عندما يتم تفسير مدخلات من معنى واحد في بلد آخر. (على سبيل المثال رؤية سليمة، والاستماع الى ضوء، لون تذوق). فمن النادر جدا، ولكن أكثر شيوعا في الناس مع علم الأعصاب غير نمطية، بما في ذلك تلك الذين يعانون من اضطرابات طيف التوحد.

عمه تعرف الوجوه المعروف أيضا باسم "عمى الوجه"، هذا الشرط يضعف قدرة الشخص على التعرف على الوجوه البشرية. يبدو إلى حد ما أكثر شيوعا في اضطرابات طيف التوحد، ولكن عادة ما يكون نتيجة لتلف في الدماغ. انها ليست هي نفسها بأنها قادرة على ربط اسم لشخص. في الناس المصابين بالتوحد، على ما يبدو عمه تعرف الوجوه قد يكون في الواقع بسبب عدم وجود اتصال العين أو المصلحة الاجتماعية.




الموضوعالأصلي : بحث اضطراب الحس الحركي // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: فارس النجوم


توقيع : فارس النجوم





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك مجانيا



Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2015 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. ãäÊÏíÇÊ
ÌãíÚ ÇáÍÞæÞ ãÍÝæÙå ááãæÞÚÊÍæíá ÌÑÍ