منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةستارس .و .جالتسجيلدخول
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط .•:*¨`*:• منتديات جواهر ستار التعليمية•:*¨`*:•. على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات جواهر ستار التعليمية على موقع حفض الصفحات
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع + التصحيح النموذجي في التاريخ و الجغرافيا شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك sujet 4AM maths 1er trimestre :
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع + التصحيح النموذجي في التربية الاسلامية شهادة التعليم المتوسط 2008
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير درس الكسب غير المشروع السنة الرابعة متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع + التصحيح النموذجي في علوم الطبيعة و الحياة شهادة التعليم المتوسط 2008
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع في علوم الطبيعة و الحياة شهادة التعليم المتوسط 2007
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع + التصحيح النموذجي في علوم الطبيعة و الحياة شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك وضوع + التصحيح النموذجي في علوم الطبيعة و الحياة شهادة التعليم المتوسط 2016 : الموضوع : sujet1.jpg
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تمارين نظرية طاليس والنسب المثلثية للتحضير لـ ش.ت.م لسنة 2008م.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفرض الاول للفصل الاول فـي اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ملخص قواعد اللغة العربية سنة ثانية متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الأول في العلوم الفيزيائية 2 ر + 2 ت ر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع شهادة التعليم المتوسط في اللغة العربية مع الحل دورة 2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اقتراح موضوع في مادة الرياضيات لامتحان شهادة التعليم المتوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ملخص دروس التاريخ للسنة الرابعة متوسط BEM
أمس في 17:25:15
أمس في 12:02:55
أمس في 12:00:45
أمس في 8:57:00
أمس في 0:12:07
أمس في 0:08:04
السبت 3 ديسمبر - 22:16:39
السبت 3 ديسمبر - 22:00:44
السبت 3 ديسمبر - 21:20:54
السبت 3 ديسمبر - 21:19:27
السبت 3 ديسمبر - 20:48:50
السبت 3 ديسمبر - 20:48:30
السبت 3 ديسمبر - 19:47:01
السبت 3 ديسمبر - 19:04:18
السبت 3 ديسمبر - 19:00:32
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: منتدى الطلبات والبحوث الدراسية

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأحد 17 مايو - 19:01:43
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 541
تاريخ التسجيل : 06/12/2014
مُساهمةموضوع: تايمز بومبي وقيصر


تايمز بومبي وقيصر


تايمز بومبي وقيصر

صعود بومبي ، أولا -- التأثير المتزايد للقيصر ، والثاني. -- الحرب الأهلية بين بومبي وقيصر ، والثالث. -- وحكم يوليوس قيصر ، والرابع.


أولا صعود بومبي

فشل الحزب Sullan.- وعندما استقال سولا قوته وضعت الحكومة في يد حزبه ، والفكر لا شك فيه أنه حصل على الدولة من أي اضطرابات أخرى. وقال انه دمر كل المعارضة ، وقال انه محب ، عن طريق محو الطرف ماريان. ولكن بمجرد وفاته ، بدأت فلول هذا الحزب ، ليعاود الظهور في كل جانب. مع استعادة الطاقة التابعة لمجلس الشيوخ هناك وعاد أيضا كل الشرور القديمة للحكم مجلس الشيوخ. وكان الحزب الحاكم لا يزال الأرستقراطية فصيل لمصالحها الأنانية الخاصة ، وفيما يتعلق قليلا من أجل رفاهية الشعب. وأصبحت المساحة الفاصلة بين الأغنياء والفقراء أكثر وضوحا من أي وقت مضى. والترف وتبديد العاطفة من فئة واحدة ، والفقر والبؤس وحالة أخرى. كان ضعف الحكومة الجديدة واضحا من البداية ، وكان ميتا سولا نادرا عندما بدأت أعراض رد فعل على ما يبدو.

ثورة يبيدس (ق 77).- وقدم أول محاولة للإطاحة عمل سولا من أشكال Aemilius يبيدس القنصل محمد ، وهو رجل عبثا والفظ ، الذي يطمح إلى أن يكون رئيس الحزب الشعبي. اقترح يبيدس أن تعيد إلى المنابر القوة الكاملة التي سولا قد تضاءلت ، ومن ثم إلغاء الدستور Sullan كله. لكن زميله ، وفاء Lutatius Catulus ، 1 ليس لديه تعاطف مع مخططاته وعارضوه في كل خطوة. لمنع اندلاع حرب أهلية جديدة ملزمة لمجلس الشيوخ اثنين من القناصل يمين بعدم حمل السلاح. ولكن تجاهل يبيدس هذا القسم ، جيشا ، وسار على روما. سرعان ما هزمت من قبل Catulus بمساعدة CN. بومبي. انها على ما يرام بالنسبة لنا أن نلاحظ أن هذا التصرف من قبل بومبي دخل حيز أهمية أكبر في السياسة كما مؤيدا لمجلس الشيوخ والحزب Sullan.

وأدلى حرب Sertorian وبومبي (ق 80-72).- محاولة أكثر من ذلك بكثير هائلة في الثورة Sertorius م ، الذي كان واحدا من أصدقاء ماريوس ، والذي كان قد هرب الى اسبانيا خلال Sullan المحظورات. وكان رجل Sertorius الحرف النبيلة والشجاعة والحكمة ، سخية ، وwithal جندي القديرة. كانت القبائل المحلية في إسبانيا القابعين تحت الحكام الرومان ، واسبانيا نفسها أصبحت في تراجع العديد من اللاجئين ماريان. Sertorius ، لذلك ، شكلت خطة لتقديم اسبانيا من سلطة روما ، وإقامة جمهورية مستقلة. (للحصول على خريطة اسبانيا ، انظر ص 112). فاز التفاني والولاء من أبناء الضواحي الإسبانية ، الذي كان وضعها على قدم المساواة مع رعاياه الرومانية. قام بتنظيم المدن بعد النموذج الإيطالي. وشجع المواطنين على اعتماد فنون الحضارة. وقال انه شكلت مدرسة في Osca ، حيث صدرت تعليمات الشبان في اللاتينية واليونانية. كما هزم جحافل الروم تحت Metellus Q. بيوس Caecilius ، الذين كانوا قد أرسلوا ضده.

وكان على اقتناع راسخ مجلس الشيوخ الروماني على وجوب القيام بشيء ما لانقاذ محافظة الاسبانية. ولذلك تم تعيين القنصل بومبي في إسبانيا ، على الرغم من انه لم يكن القنصل أو عقد أي مكتب المدني الأخرى. وأظهرت Sertorius أي نوع من عامة كان عندما تغلب على الشباب في بومبي المعركة الأولى ، وربما تدمير جيشه Metellus إذا لم تأت لمساعدته. ولكن الحظ عبس في الماضي ، بناء Sertorius ويفضل بومبي. Sertorius ، في نوبة من الغضب ، تسببت في وضع الأولاد في المدرسة في Osca حتى الموت. أثار هذا التصرف سخط القاسية من الموضوعات الاسبانية. لم يمض وقت طويل قبل ان يقتل هو نفسه من قبل أحد مساعديه. مع من Sertorius من الطريق ، التي تم الحصول عليها بومبي فوزا سهلا ، وخفضت اسبانيا لتقديمها.

الحرب من المصارعون ، وكراسوس (ق 73-71).- وكان قبل وانتهت الحرب مع Sertorius ، ودعا مجلس الشيوخ عليه لتلبية خطرا أكبر بكثير في الداخل. وكان من أجل إعداد المصارعين لصراعاتها الدموية في الساحة ، أنشئت مدارس التدريب في أجزاء مختلفة من ايطاليا. في كابوا ، في واحدة من هذه المدارس ما يسمى (التي كانت السجون إلى حد ما) ، وإنحصرت ثراسيا الشجعان ، سبارتاكوس. مع عدم وجود رغبة في أن يكون "ذبح لجعل عطلة رومانية" سبارتاكوس يحرض أصحابه على الثورة. وفر سبعون منهم إلى فوهة بركان فيزوف وجعلها معقلا. استفحل Reënforced من قبل العبيد الأخرى والخارجين على القانون من جميع المشارب ، في كتلة مختلط من الرجال 100000 يائسة. اجتاحوا الحقول ونهب المدن ، حتى بدا كل ايطاليا تحت رحمتهم. هزم أربعة جيوش الرومانية في الخلافة. لا تزال غائبة مع بومبي في اسبانيا ، سعى بعض الزعماء الآخرين في مجلس الشيوخ لسحق هذا التمرد الخوف. سقط الأمر إلى كراسوس م ، الذي فاز أخيرا سبارتاكوس وجيشه. وفر بقية خمسة آلاف رجل الى الشمال ، على أمل الهروب إلى بلاد الغال ، ولكنها سقطت في بومبي مع الذي كان عائدا لتوه من اسبانيا ، ودمرت. عن طريق هذه ضربة حظ ، وكان بومبي التأكيد على المطالبة أنه بالإضافة إلى إغلاق الحرب في اسبانيا ، وقال انه كان قد انتهى أيضا في الحرب مع المصارعين.

Consulship الأول من بومبي وكراسوس (ق 70).- وجحافل من المنتصر ، بومبي وكراسوس عاد الآن إلى العاصمة وأودت consulship. لم يكن أي من هؤلاء الرجال لديه أي قدرة كبيرة كسياسي. لكن كراسوس ، وعلى حساب من ثروته ، كان النفوذ مع الرأسماليين ، وبومبي ، وعلى حساب من نجاحاته العسكرية ، وأصبح نوعا من البطل الشعبي ، وكان ماريوس قبله. وكان الحزب الشعبي بدأت الآن في جمع قواتها المنتشرة ، وجعل تأثيرها شعر. مع هذا الحزب ، وبالتالي ، وتقديم مزيد من احتمالات النجاح ، وشكلت جنديين من التحالف ، وجرى انتخاب القناصل.

كان الحدث الرئيسي للالقنصلية من بومبي وكراسوس السقوط الكامل للدستور Sullan. منحت السلطة القديمة إلى المنابر. تمت استعادة السلطة التشريعية إلى الجمعية العامة ، التي يمكن أن تمر الآن قوانين من دون موافقة مجلس الشيوخ. وقد اتخذ الحق الحصري لتقديم المحلفين في القضايا الجنائية بعيدا عن مجلس الشيوخ ، والآن فصاعدا المحلفين (iudices) والتي سيتم اختيارها ، وثلث من مجلس الشيوخ ، وثلث من equites ، والثلث من الرجال الاثرياء تقل رتبته من equites (ما يسمى tribuni aerarii). أيضا ، تم استعادة السلطة من الرقابة لتنقيح لائحة أعضاء مجلس الشيوخ ، والتي ألغت سولا ، ، ونتيجة لذلك ، تم طرد 64 من أعضاء مجلس الشيوخ ومجلس الشيوخ. بفضل هذه التدابير دمرت عمليا النظام Sullan ، والتفوق في مجلس الشيوخ اتخذ بعيدا. وكان هذا انتصارا كبيرا للحزب الشعبي. بعد اختتام consulship له ، بومبي ، مع تواضع المتضررة ، وتقاعد إلى الحياة الخاصة.

كانت هناك حاجة قريبا بومبي والحرب مع قراصنة.- لكن بومبي لإنقاذ روما من خطر آخر لا يزال. منذ تراجع القوات البحرية الرومانية قد تصبح مصابة البحر مع القراصنة. جعلت هذه اللصوص منزلهما في كريت وكيليكيا (انظر الخريطة ، ص 142) ، من عمليات النهب التي قاموا بها. كان لديهم عمليا السيطرة على البحر الأبيض المتوسط ​​كله ، وتفترس والتجارة في العالم. انهم نهبوا كل مدن الساحل تقريبا. قطعوا حتى قبالة امدادات الحبوب من روما ، حتى انه هدد ايطاليا مع المجاعة. لمواجهة هذه الحالة الطارئة ، صدر القانون (قانون Gabinia ، ق 61) منح لبومبي لمدة ثلاث سنوات العليا السيطرة على البحر الأبيض المتوسط ​​وسواحله لخمسين ميلا الداخلية. وقال انه بالنظر 500 سفن والعديد من الجنود كما انه قد ترغب في ذلك. وضعت الخزانة العامة وجميع الموارد من المحافظات تحت تصرفه.

لم يسبق من قبل مثل هذه القوة الخارقة أعطيت إلى أي رجل ، ما عدا سولا. لكن بومبي راض تماما لتوقعات الناس. في غضون تسعين يوما من الوقت الذي أبحر ، كان قد مسح البحر الأبيض المتوسط ​​كله من القراصنة والخمسين. وقال انه اعتقل 3000 سفينة ، قتل 10000 من العدو ، ونقلوا 20000 سجينا. شيشرون وقال بطريقته الخطابية أن "بومبي جعلت استعداداته للحرب في نهاية فصل الشتاء ، بدأت في أوائل الربيع ، وانتهى في منتصف فصل الصيف. "ظلت بومبي في الشرق لتسوية الأمور في كيليكيا ، وربما لكسب أمجاد جديدة كجندي.

بومبي والفتح في الشرق.- وأدى نجاح باهر للبومبي ضد القراصنة أصدقائه إلى الاعتقاد بأنه كان الرجل الوحيد الذي يمكن ان يجلب لحرب طويلة ومملة وثيق ضد ميثريدتس. منذ وفاة الملك سولا كان من بونتوس ما زالت تشكل خطرا على روما. وقد أجريت حملات في منطقة الشرق بواسطة L. Licinius Lucullus ، الذي كان جنرالا قادرة حقا ، ولكن الذي وجهت إليه تهمة إطالة أمد الحرب من أجل إثراء نفسه. كان هناك بعض الأرض ، أيضا ، لهذا المسؤول : لأنه ، كما قال بعد ذلك انه كان جيدا له "، كما زرع الفاخرة في آسيا الى روما". Lucullus قد اكتسبت بالفعل عدة انتصارات على ميثريدتس ، ولكن الحرب لا تزال قائمة. ثم صدر قانون في روما (قانون Manilia ، ق 66) وتشريد Lucullus إعطاء الرقابة العليا بومبي على جميع السيادات الرومانية في الشرق. بدأت بومبي المسلحة مع هذه السلطة واسعة ، وغزو الشرق. سرعان ما نجح في هزيمة ميثريدتس ، ومنعه من القيادة في مملكته. ثم غزا سوريا واستولى أن المملكة. دخل المقبل يهودا ، وبعد صراع شديد نجحت في اسر القدس (ق 63). كانت كل السواحل الشرقية للبحر الأبيض المتوسط ​​تخضع الآن لبومبي. للخروج من البلاد المفتوحة وقال انه شكلت أربع محافظات جديدة : (1) مع البيثنية بونتوس ، (2) سورية (3) كيليكيا ، وكريت (4). عندما عاد الى ايطاليا كان قد سجل نجاحا والرائع أن أي الجنرال الروماني قد حققت أي وقت مضى.






الموضوعالأصلي : تايمز بومبي وقيصر // المصدر : منتديات جاهر ستار العليمية //الكاتب: زرزومية


توقيع : زرزومية





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"