منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح ابن عقيل على ألفية ابن مالك
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة الخامسة ابتدائي اختبار الثلاثي الثاني في مادة التاريخ
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح علم الكون الفيزيائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك النصوص الخاصة بحصة فهم المنطوق للاولى ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتسهيل سير حصص اللغة العربية:منهجية تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى 2016-2017 word
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: تسجيل حدث تاريخي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فروض و اختبارات و تمارين كلها مرفقة بالحلول سنة 3 ثانوي محاسبة نظام جديد 2013
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مــذكرات تخـــرج مـــــاستر 2 للسنة الجامعية 2015/2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : حزن أب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص :النزعة العقلية في الشعر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : التقليد و التجديد في النتاج الشعري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : شعر الزهد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك C2 : Le verbe : reconnaître le verbe dans une phrase
أمس في 22:06:39
أمس في 22:04:55
أمس في 17:25:45
أمس في 17:21:57
الجمعة 24 فبراير - 0:11:57
الخميس 23 فبراير - 21:20:10
الإثنين 20 فبراير - 21:22:23
الإثنين 20 فبراير - 20:45:55
الإثنين 20 فبراير - 18:42:27
الإثنين 20 فبراير - 12:33:09
الأحد 19 فبراير - 19:56:03
الأحد 19 فبراير - 19:50:41
الأحد 19 فبراير - 19:36:37
الأحد 19 فبراير - 19:33:40
الأحد 19 فبراير - 16:17:52
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

السبت 16 مايو - 20:58:36
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1169
تاريخ التسجيل : 13/09/2014
مُساهمةموضوع: درس التناسبة س4


درس التناسبة س4


موضوع : التناسبية (1) المـــــــدة : 45د
الوسيلة : كتاب التلميذ(ص110/111) ـ الأشكال الحصة : ( 1و2 )
الكفاءة المستهدفة :القدرة على رياضيات س4
الالتعرف على وضعيات تناسبية رقــــم : (51)
توظيف خواص التناسبية لحل مشكلات
سير الحصة

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
التمهيـــــــد ربط الدرس بالمكتسبات القبلية نشاط تحضيري في القسم
أن يقوم المتعلم بإجراء العمليات و الوصول إلى النتيجة
بناء التعلم
1 ـ البحث و الاكتشاف


1 ـ لاحظ صفوف الكتب
الوضعية 1 : طول صف 4 كتب هو 8cm
ــ ماهو طول صف 12 كتابا ؟
ــ ماهو طول صف 40 كتاب ؟
ــ ماهو طول صف 48 كتاب ؟
الوضعية 2 : طول صف 4 كتب هو cm 6
نفس الأسئلة
الوضعية 3: طول صف 4 كتب هو 9cm
نفس الأسئلة
أنقل ثم أكمل الجداول
الوضعية 4 : إقرأ الوضعية لاحظ الجدول المرفق (كتاب التلميذ) هل يمكن ملءالجدول ؟ـ هل هذه وضعية تناسبية ؟ - يصل بإجرائه إلى نهايته يعرض الحل ويناقشه
2 ـ التفكير و الإنجاز ــ كيف عملت في كل وضعية ؟ ناقش مع زملائك
نقول أن كلا من هذه الوضعيات هي : وضعية تناسبية - التنظيم المحكم لمرحلة العرض والمناقشة
استثمار المكتسبات تطبيق 14 قطعة سكر تزن 100g ماهي كتلة : 7قطع ، 28 قطعة ،42 قطعة ،140 قطعة ؟
لاحظ ثم أكمل : 7 هو نصف 14 ، كتلة 7 قطع هي نصف 100g يعني 50g العدد 28 هو ضعف 14 ، كتلة 28 قطعة هي ضعف 100g يعني ............................
العدد 140 هو ........................................ - ينجز التمارين فرديا على الألواح أو الكراس
( مراقبة وتصويب )
الحصة 2
بناء التعلــم
- ملاحظة التمرينات

- شرح طريقة العمل والقيام بالعمل الفردي

يطلب المعلم من التلاميذ ملاحظــــة التمرينات
(ص113)
- يشرح المعلم طريقة العمل
والتلاميذ يستمعون ثم يأمرهم بالعمل الفردي
ـ يتجول المعلم بين الصفوف ، يلاحظ الأعمال ، يشجع ويحدد مختلف الإجراءات ويحصي الأخطاء - أن يحاول المتعلم فهم التمرينات
- أن يستمع المتعلم لشرح المعلم ويفهم المطلوب .
- أن يصحح المتعلم




الموضوعالأصلي : درس التناسبة س4 // المصدر : منتديات جاهر ستار العليمية //الكاتب: souad1968


توقيع : souad1968





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"