منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  موقع دراسة الراموقع دراسة الرا  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم التاريخ و الحضارة الاسلامية :: قسم التاريخ و الحضارة الاسلامية

شاطر

الجمعة 8 مايو - 21:38:21
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15423
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: تذييل بالمصادر والمراجع التي اعتمدت في مقالة : أروج رئيس


تذييل بالمصادر والمراجع التي اعتمدت في مقالة : أروج رئيس


تذييل بالمصادر والمراجع التي اعتمدت في مقالة : أروج رئيس

هذه قائمة بأسماء المصادر والمراجع العربية والتركية التي اعتمدت في إعداد مقالة :اروج رئيس الشهير باسم : بابا عروج .
- أحمد توفيق المدني ، حرب الثلاثمائة سنة بين الجزائر وإسبانيا
-محمد فريد بك . انظر ، تاريخ الدولة العثمانية العلية
- المزاري ، طلوع سعد السعود
- بن أشنهو ، دخول الأتراك العثمانيين إلى الجزائر
- مؤلف مجهول ، غزوات خير الدين و عروج ، تحقيق محي الدين عبد القادر
- عبد الرحمن الجيلالي ، تاريخ الجزائر العام
- أحمد بن محمد بن سحنون الراشدي ، الثغر الجماني في ابتسام الثغر الوهراني ( الكتاب يعتبر تاريخا محليا لمدينة وهران الجزائرية . وقد عاش المؤلف في القرن السابع عشر ، ورافق الوالي العثماني عثمان باشا الكبير في فتحه لمدينة وهران . والكتاب عبارة عن مشاهدات وملاحظات دونها المؤلف مما رآه او سمعه او قرأه . وهو فريد في بابه من حيث طرافة وغزارة المعلومات التي وردت فيه باعتبارها تعتمد على مصادر شفوية واخرى كتابية مفقودة )
- كاتب جلبي ، تحفة الكبار في أسفار البحار ( مؤلف الكتاب هو الشهير باسم : حاجي خليفة مؤلف كتاب كشف الظنون في أسامي الفنون . ألف كتابه هذا بالتركية العثمانية القديمة يعتبر من أهم المصادر التي أرخت للمعارك البحرية التي خاضها العثمانيون في مختلف البحار. اعتمد على مذكرات خير الدين بربروس كمصدر اساسي . )
- رضا سيفي ، خير الدين بربروس ( الكتاب باللغة التركية العثمانية القديمة . مؤلف في بداية الفرن العشرين . اعتمد مؤلفه على مذكرات خير الدين بربروس وتحفة الكبار السالف الذكر في أعداد كتابه )
- M. Ertuğrul Düzdağ,Barbaros Hayreddin Paşa’nın Hatıraları( قام الأستاذ دوزداغ بتهذيب مذكرات خير الدين وصياغتها بأسلوب قصص ملحمية . وقد سعدت بمقابلة المؤلف في ااسطنبول وتفضل بتوضيح ما قام به بخصوص مذكرات بربروس )
- İsmail Hakkı Uzunçarşılı,Osmanlı Tarihi( يعتبر إسماعيل حقي ازون تشارشيلي أكبر مؤرخ تركي معاصر . توفي في الخمسينات من القرن الماضي . وتاريخه هذا من اروع ما كتب في التاريخ العثماني وأغزرها مادة )
Türk Ansiklopedisi; MEB.Ankara-
- Yılmaz Öztuna,Barbaros Hayreddin Hatıraları( كتاب الاستاذ أوز تونا عبارة عن تهذيب لمذكرات خير الدين بربروس ، قام بنشره في حلقات بالمجلة التاريخية في النصف الثاني من ستينات القرن الماضي . ثم نشر المقالات في كتاب مستقبل . وقد شرعنا منذ فترة في ترجمة النسخة المهذبة الى العربية ، ولعلنا ننشر فصلا منها كنموذج لتلك المذكرات )
ملاحظة : نعتذر للسادة القراء والباحثين عن الاطالة فقد تعمدنا ذلك تعميما للفائدة . وشكرا للجميع




توقيع : berber



_________________






الــرد الســـريـع
..

خدمآت آلموضوع
 KonuEtiketleri گلمآت دليليه
تذييل بالمصادر والمراجع التي اعتمدت في مقالة : أروج رئيس , تذييل بالمصادر والمراجع التي اعتمدت في مقالة : أروج رئيس , تذييل بالمصادر والمراجع التي اعتمدت في مقالة : أروج رئيس ,تذييل بالمصادر والمراجع التي اعتمدت في مقالة : أروج رئيس ,تذييل بالمصادر والمراجع التي اعتمدت في مقالة : أروج رئيس , تذييل بالمصادر والمراجع التي اعتمدت في مقالة : أروج رئيس
 KonuLinki رآپط آلموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذآ وچدت وصلآت لآتعملفي آلموضوع آو أن آلموضوع [ تذييل بالمصادر والمراجع التي اعتمدت في مقالة : أروج رئيس ] مخآلف ,, من فضلگ رآسل آلإدآرة من هنآ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة