منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  مدونة السنة الرمدونة السنة الر  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط .•:*¨`*:• منتديات جواهر ستار التعليمية•:*¨`*:•. على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات جواهر ستار التعليمية على موقع حفض الصفحات
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفرض الثاني للفصل الأول في اللغة العربية - الموضوع 1
شارك اصدقائك شارك اصدقائك بحث كامل حول المحل التجاري في القانون الجزائري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أفعال المدح والذم
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الاختبار الأوّل في مادة اللغة العربية - السنة الرابعة متوسط - الموضوع 3
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الاختبار الأول في مادة الرياضيات_2016_2017_2 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الاختبار الأول في مادة الفيزياء_2016_2017_2 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الاختبار الأول في مادة العلوم الطبيعية_2016_2017_2 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك composition de français du premier trimestre- niveau 2eme année
شارك اصدقائك شارك اصدقائك la production écrite de BEM2010 :
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الأزمة الإقتصادية و نتائجها
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أهم معابر الحضارة الإسلامية إلى أوروبا:
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مواضيع و حلول شهادة التعليم المتوسط 2009
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع الرياضيات في شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع الرياضيات شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع اللغة الانجليزية في شهادة التعليم المتوسط 2012
اليوم في 18:59:17
اليوم في 18:47:54
اليوم في 18:16:15
اليوم في 18:11:20
اليوم في 14:33:38
اليوم في 14:31:10
اليوم في 14:24:40
اليوم في 14:23:20
اليوم في 13:59:27
أمس في 21:00:33
أمس في 20:58:14
أمس في 20:45:25
أمس في 18:15:26
أمس في 18:13:25
أمس في 18:09:26
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الجمعة 24 أبريل - 20:43:28
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1591
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: مدكرات التربية البدنية الناتية تانوي


مدكرات التربية البدنية الناتية تانوي


الكفاءة الختامية الكفـاءات القاعديـة الأهـداف التعلميـة























تقبل المواجهة فرديا وجماعيا والمشاركة الفعالة لتحقيق الفوز
أو تحسين نتيجة رياضية .
* المشاركة في منافسة باعتماد مبادئ
المحاصرة والمضايقة وبعث الخلل
لتسجيل أهداف أو نقاط تضمن التفوق.

* التنافس من أجل الفوز أو مساعدة الزميل للفوز باحترام قواعد المواجهة النبيلة .

* المساهمة في عرض جماعي تنفذ
فيه حركات ذات أبعاد جمالية.



الاندماج في الفوج والقيام بالدور المنوط به والمساهمة البناءة في المردود الفردي والجماعي.



*ربط وتسلسل عمليات لبلوغ منطقة
الخصم أو للدفاع عن المنطقة.


*الجري حسب الفرق ( تتابع مداومة ) الرمي ولوثب حسب الفرق والعمل على تطوير النتائج.

* المساهمة في إعداد وتجسيد مسلسل
مصغر وتنفيذه أمام الغير.





اختيار وتطبيق خطة جماعية أو فردية للمحافظة على نتيجة رياضية أو تحسينها.




* استثمار فضاءات معينة خلال التنقل بالكرة أو بدونها و إنهاء الهجوم بالتصويب .

* اختيار المعالم الضرورية لتحقيق رمية ،وثبة ، أو قطع مسافة في أحسن الظروف.


*تنفيذ مسلسل مصغر مع احترام مبادئ الصبغة الجمالية .


إمضاء الأستاذ: المفتش : المدير:







ثانوية : أحمد بن محمد يحي المقري . السنة الدراسية:2007/2008
المــادة: تربية بدنية ورياضية
المستوى : السنة الثانبة ثانوي . الأستاذ : محمد دخان
المجال
التعلمي
الشهر الوحدة
التعليمية نشاط
فردي
الأهداف الخاصة نشاط
جماعي
الأهداف الخاصة





الأول سبتمبر 01 الجـــري: السرعة+مقاومة


الوثـب الطويـــــــــل اتصال وتنظيم كــرة الســــــلة اتصال وتنظيم
02 - تقويم تشخيصي أولي.معرفة القدرات البدنية - تقويم تشخيصي أولي.معرفة القدرات الفنية والمهارية

أكتوبر 03 الجري لمدة زمنية بإيقاع متزايد مع التنسيق بين التنفس وعدد الخطوات تعويد التلاميذ على تطبيق عملية المحاصرة داخل الميدان .
04 الانجاز الحركي المثالي خلال مسافة محددة مع التغيير في سرعة الجري استعمال المهارات الفنية من أجل تجاوز إعاقة الخصم .
05 تطوير سرعة الاستجابة مع التركيز على وضعية الانطلاق الملائمة تحفيز التلاميذ على المبادرة في تظليل الخصم بالكرة وبدونها.
06 تهيئة التلاميذ للانطلاق السريع من وضعية القرفصاء. التنويع في اللعب بوتيرات متزايدة نحو السلة

نوفمبر 07 عطلة الخريـــــــــــــــــــف عطلة الخريـــــــــــــــــــف
08 تحسين عملية التنسيق الحركي في الرواق مع تجديد الانطلاقات خلال مسافة (40م). الحفاظ على الكرة ومساعدة الزميل لخلق وضعيات مريحة للتسجيل .
09 التوجيه الحركي للجسم عند خط الوصول ومدى أهميته في تحسين النتيجة. التموقع الجيد لمنع الخصم من الوصول الى السلة والتسجيل .
10 العمل من أجل الحفاظ على السرعة القاعدية على طول مسافة السباق .(60 م ) تحسين القدرات الدفاعيةوالهجومية عن طريق الرجوع الجماعي السريع للمنطقة وفعالية التسديد.
ديسمبر 11 - تقويم تحصيلي نهائي.الإنجاز في اطار تنافسي . - تقويم تحصيلي نهائي.الإنجاز في اطار تنافسي .




الثاني
ديسمبر 12 الــوثب الطويــــــل - تقويم تشخيصي أولي. تسجيل النتائج ومعرفة المستوى الكــرة الطائـــــرة - تقويم تشخيصي أولي
13 عطـــــــــــــــلة عطـــــــــــــــلة
14 الشتـــــــــــــــاء الشتـــــــــــــــاء

جانفي

15 تعليم الجري في الرواق بسرعة متزايدة وإستغلالها من أجل القفز. الحفاظ على اللعب بالكرة لأطول فترة ممكنة من خلال مهارات وفنيات الكرة الطائرة .
16 تنظيم خطوات الاقتراب للوصول الى لوحة الارتكاز بالرجل المناسبة التمركز الجيد داخل الميدان والتمرير من وضعية الثبات والحركة
17 الاندفاع القوي الناتج عن أقصى سرعة عند لوح الارتكاز تحديد مسارات الكرة للإستقبال والتأقلم على اللعب مستوى الشبكة.
18 التنسيق الحركي بين اليدين والرجلين ُناء الطيران . تطوير اللعب الجماعي من خلال الاستقبال .التمرير .السحق

فيفري 19 الحفاظ على توازن الجسم لسقوط ناجح . تعليم مهارة الارسال مع تحديد مواضع سقوط الكرة .
20 - تقويم تحصيلي نهائي .تسجيل النتائج. - تقويم تشخيصي نهائي .




الثالث فيفري 21 رمـي الجـــلة - تقويم تشخيصي اولي .معرفة المستوى التقني للتلاميذ كـــرة اليــــــــد - تقويم تشخيصي اولي .
22 تكييف جسم التلاميذ مع ثقل الجلة خلال عملية الانجاز الحركي . التبادل الكروي السريع في ظروف مختلفة مع انهاء الهجوم في اقل وقت.


مارس 23 توازن الجسم والارتكا ز الجيد من أجل الحصول على أحسن رمية. الضمان في تبادل الكرة وتغيير مسالك التنقل عن طريق التنطيط
24 عطـــــــــــــــلة عطـــــــــــــــلة
25 الربيـــــــــــــــع الربيـــــــــــــــع
26 الحصول على اندفاع قوي للجسم وقوة ذراع فعالة للرامي . اكتساب فنيات حركية للتصويب من أ ماكن مختلفة .

أفريل
27 استغلال القدرات البدنية للحصول على أطول مدى للجلة تحسين اللعب الجماعي بتطبيق قواعد اللعب والمساهمة الفعالة في الدفاع والهجوم .
28 التنسيق والتسلسل السريع لمراحل الرمي للحصول على أحسن نتيجة. تنمية روح الفوز والمحافظة على النتيجة
29 - تقويم تحصيلي نهائي. - تقويم تحصيلي نهائي.
30
إمضاء الأستاذ: المفتش : المدير:






































ثانويـــــة :أحمد بن محمد يحي المقري .المسيلة. السنة الدراسية: 20 / 20
المستوى: السنة الثانية ثانوي الأستاذ : محمد دخـان
مذكرة رقم : 01 النشاط الأول : السرعة النشاط الثاني : الكرة الطائرة
هدف النشاط : 1 - تقويم تشخيصي أولي.
هدف النشاط : 2 - تقويم تشخيصي أولي.
مراحل التعلم الأهداف الإجرائية وضعيات التعلم ظروف الإنجاز معايير النجاح

مرحلة التحضير







- تهيئة نفسية وتحظير فيزيولوجي عام


- عمل بالأفواج .
- جري خفيف حول الميدان , القيام ببعض الحركات الخاصة بالتسخين .
- تمرينات خاصة بالمرونة .
- تمرينات خاصة بالتقوية العضلية .

* الحفاظ على الايقاع المناسب أثناء الجري . - 10 د عمل .
- احترام الزميل المسير والمشارك في التنظيم .(قائد الفوج)
النشاط الأول : السرعــــــــــــــــــــــــــــــــة

مرحلة التعلم












- الإحساس بالمسؤولية




- القدرة على التسيير والتنظيم





- ديناميكية المنافسة .
- الموقف الأول :
- القيام بتوزيع المهام على التلاميذ .
- فوجين في التنظيم والتسيير والتحكيم .
- فوجين في المنافسة .
- والباقي ملاحظين .
- الموقف الثاني :
- القيام بالتحظير للمنافسة والتركيز على :
- الانطلاق .
- الجري في المحور .
- استعمال السرعة القصوى .
- كيفية إنهاء السباق .
- الموقف الثالث :
- منافسة بين الأفواج .
- التركيز على الملاحظة .

* احترام قائد الفريق في توجيهاته لزملائه .

* الرغبة في التحدي ومواصلة الجهد .



التعامل الإيجابي مع الوقت و الفضاء . - 10 د عمل
- التعاون مع الزملاء من أجل توزيع المهام والتنظيم الجيد .
- يقوم التلاميذ المعفيين بالمهام التقنية كإعطاء إشارة الانطلاق والملاحظة .
- 25 د عمل .
- ضبط الوصول في أقل وقت ممكن
النشاط الثاني : الكـــــــــــــــــــــرة الطائرة

مرحلة التعلم












- الإحساس بالمسؤولية






- القدرة على التسيير والتنظيم

- ديناميكية المنافسة . - الموقف الأول :
- القيام بتوزيع المهام على التلاميذ .
- فوجين في التنظيم والتسيير والتحكيم .
- فوجين في المنافسة .
- والباقي ملاحظين .
- الموقف الثاني :
- القيام بالتحظير للمنافسة والتركيز على :
- التمرير .الاستقبال . الارسال البسيط .
- الموقف الثالث :
- منافسة بين الأفواج .

* احترام قائد الفريق في توجيهاته لزملائه .

* الرغبة في التحدي والفوز .
* التعامل الإيجابي مع الزملاء - 10 د عمل
- التعاون مع الزملاء من أجل توزيع المهام والتنظيم الجيد .
- يقوم التلاميذ المعفيين بالمهام التقنية كالتحكيم والملاحظة .
- 25 د عمل .
- تطبيق قوانين الكرة الطائرة .

مرحلة التقييم


- مناقشة وتقييم .
- جمع التلاميذ ومناقشتهم حول الحصة .
- فتح مجال المناقشة .
- اعطاء النتائج النهائية . * تقبل المواجهة الفردية والجماعية.
- 05 د عمل .
- اعطاء النتائج وترتيب الفرق .
ثانويـــــة :أحمد بن محمد يحي المقري .المسيلة. السنة الدراسية: 20 / 20
المستوى: السنة الثانية ثانوي الأستاذ : محمد دخـان
مذكرة رقم : 02 النشاط الأول : السرعة النشاط الثاني : الكرة الطائرة
هدف النشاط : 1 - تحسين مختلف الإستجابات أثناء الإنطلاق.
هدف النشاط : 2 - تحسين الوضعيات الأساسية أثناء اللمس.
مراحل التعلم الأهداف الإجرائية وضعيات التعلم ظروف الإنجاز معايير النجاح

مرحلة التحضير







- تهيئة نفسية وتحظير فيزيولوجي عام

- على شكل 04 أفواج .
- جري خفيف حول الميدان , القيام ببعض الحركات الخاصة بالتسخين .
- القيام بلعبة التمريرات العشرة مع القيام ببعض الترينات الخاصة بالمرونة .

* اقتراح تمارين تسخينية من طرف التلاميذ . - 04د عمل في كل ورشة و04 د عمل بين الورشات .

النشاط الأول : السرعــــــــــــــــــــــــــــــــة

مرحلة التعلم














- التنقل ضمن مسار مستقيم والحفاظ على التوازن .




- التنافس لمسافات متزايدة في حركة مستقيمة .

- إجراء منافسة . -الموقف الأول :.........................................................10د
- يقوم عناصر الفوج بالجري برتم متوسط في مسار مستقيم ثم القفز برجل واحدة فوق الأقماع التي تكون موزعة بشكل منظم ثم العودة عن طريق المشي , وذلك للراحة , واعادة العمل بالرجل الأخرى ثم القفز بكلتي الرجلين .
- الموقف الثاني :......................................................15د
- يقوم عناصر الفوج بالجري ضمن مسار مضاعف , ذهاب وإياب , ولمسافة متزايدة حيث يحافظ على اتجاه الحركة المستقيمة والتوجه نحو الأقماع الموضوعة لمسافة 15 م ثم العودة إلى نقطة البداية , ثم قطع 25 م و العودة إلى نقطة البداية .
- الموقف الثالث :....................................................10 د
- إجراء منافسة بين الأفواج لمسافة 60 م وتعيين أحسن الأفواج .
- استعمال قوة الدفع
- الحفاظ على التوازن


- السرعة في الحركة
- الحفاظ على الاتجاه



- الحفاظ على الرواق .

- التوازن أثناء الحركة .
- العمل الجدي .
- إنهاء المسافة .

- التنافس ضد الخصم .
- إقصاء من يخرج عن الرواق
النشاط الثاني : الكـــــــــــــــــــــرة الطائرة

مرحلة التعلم












- الإحساس والتعود على ملامسة الكرة .



- تعلم قواعد التمرير البسيط .



- الإحساس بقوة الدفع .

- الموقف الأول : مدة الإنجاز............... 10د
- على شكل منافسة :
- القيام بالتمريرات 10 وذلك بمسك الكرة باليدين ثم تمريرها بكلتي اليدين معا , والفريق الذي ينهي الأول دون اسقاط الكرة هو الفائز .
- الموقف الثاني : مدة الإنجاز ................15د
- كل مجموعتين متقابلتين , الأول من كل مجموعة يمسك الكرة ثم يرفعها قليلا كي يدفعها بكلتي اليدين وهذا على بعد حوالي 3 أمتار .
- الموقف الثالث : مدة الإنجاز.............. 10د
- نفس التمرين لكن هذه المرة بالزيادة في المسافة , إلى حوالي 10 أمتار .


* المسك الجيد للكرة أثناء الاستقبال وبكلتا اليدين معا .
* دفع الكرة بمسار منحني وفي الاتجاه الصحيح الموجود فيه الزميل المقابل .

* ملامسة الكرة بالأصابع واحترام المسافة . - تجنب الاصطدامات والتدخلات العنيفة
- تجنب دفع الكرة براحة اليد .
- التركيز على الانحناء واستعمال الوضعية المنخفضة للجسم

مرحلة التقييم


- مناقشة وتقييم .
- جمع التلاميذ ومناقشتهم حول الحصة .
- فتح مجال المناقشة . * المشاركة الفعالة.
- توجيه التلاميذ لأهمية الراحة و الاسترجاع.

ثانويـــــة :أحمد بن محمد يحي المقري .المسيلة. السنة الدراسية: 20 / 20
المستوى: السنة الثانية ثانوي الأستاذ : محمد دخـان
مذكرة رقم : 03 النشاط الأول : السرعة النشاط الثاني : الكرة الطائرة
هدف النشاط : 1 - تقدير وتدعيم الإنطلاق على شكل منافسة.
هدف النشاط : 2 - تقوية الصد والدعم الخلفي .
مراحل التعلم الأهداف الإجرائية وضعيات التعلم ظروف الإنجاز معايير النجاح

مرحلة التحضير







- القيام بالتحضير البدني والنفسي قبل النشاط .
- التجمع بالوضعيات .
- كل فوج في منطقته :
- يقوم التلاميذ بالحركة البسيطة والحرة في كل الاتجاهات داخل الساحة .وعند سماع رقم أو وضعية معينة . مثل : جلوس ,وقوف , للأمام ,للوراء, قف , ......02 ,03 .... يقوم التلاميذ بانجازها بسرعة .
- السرعة في انجاز الوضعيات .
- 10د عمل .

- الانتباه .
- التركيز
النشاط الأول : السرعــــــــــــــــــــــــــــــــة

مرحلة التعلم












- إدراك أهمية الاسترجاع والعمل في سرعة وبطء .
- التنسيق الحركي بين حركات مركبة ومختلفة الأشكال .
-التسلسل في الأداء .
- الابداع في انشاء وابتكار الوضعيات التي تخدم التنسيق دون الوصول إلى حالة الارهاق .

- المسار المتعدد . - الموقف الأول :.........................................10د
- عمل بالأفواج: يقوم عناصر الفوج بالتناوب في العمل بين الحركة السريعة والحركة البطيئة في مسار دائري وبشكل التلاحق بين العناصر .
- الموقف الثاني :.....................................15د
- يقوم عناصر الفوج بتغيير الحركة عبر مسار مشكل من وضعيان مختلفة للحركة من وثب برجل ورجلين والعمل بالحبل و مشي البطة والقفز برجلين في وضعية الجلوس .
- الموقف الثالث :..................................10د
- يقوم عناصر الفوج بتشكيل مسار من اختيار العناصر وبقيادة قائد الفوج . مع ضمان تعدد الوضعيات الحركية التي يضمنها المسار .
- ملاحظة: يتم تغيير الأفواج عبر المواقف الثلاثة بعد كل 10 دقائق ومرورهم بالترتيب .
- التمييز بين السرعة والبطء
- العمل المتواصل .


- أداء كل الوضعيات .
- التنسيق الجيد .


- ابداع حركات جديدة
- القدرة على الأداء .
- الحفاظ على المسافات
- نبضات القلب

- ترتيب الوضعيات
- التنفس الجيد

- الاحتفاظ بالعمل الجماعي
- التفكير الجماعي
النشاط الثاني : الكـــــــــــــــــــــرة الطائرة

مرحلة التعلم














- الدقة في التوجيه .





- القدرة على الاحتفاظ بالكرة دون ارتكاب الأخطاء .


- تطبيق الهدف المدروس - الموقف الأول : مدة الإنجاز................15د
- على شكل دائرة مشكلة من التلاميذ , يتوسطها أحد التلاميذ , يقوم كل تلميذ بتمرير الكرة للوسط ويحاول الانتقال لأخذ مكانه ,ثم يقوم باستقبال الكرة وتمريرها والانتقال إلى مكان زميله
- الموقف الثاني : مدة الإنجاز ................10د
- على شكل مثلث يقوم كل تلميذ بالاحتفاظ بالكرة عن طريق تمريرها في السماء والمشي بها للمسافة المحددة وإعطائها لزميله الذي بدوره يقوم بنفس العمل .
- الموقف الثالث : مدة الإنجاز............. 10د.
- على شكل منافسة بين الأفواج .
- فريق ضد فريق في الملعب الرسمي . استعمال (3) تمريرات في الفريق الذي يحاول إسقاط الكرة في المنطقة المقابلة ويتفادى إسقاطها في منطقته / استعمال نظام الدورات .
- ف1 =//= ف3 - ف2 =//= ف4 .

* استعمال الوضعية الأساسية أثناء التنقل نحوة الكرة في حدود ضيقة .

* تغطية مساحة اللعب بالتنقل السريع نحو الكرة .
*ا لتحكم في التنقلات نحو الكرة .

* تطبيق الثلاثة تمريرات .


- تمديد الذراعين في الاتجاه المطلوب بعد التمرير .

- الانطلاقة تكون بالتمرير والاستقبال ولمس الكرة.

- تحفيزهم على استعمال 3تمريرات بين أعضاء المجموعة
– توجيه الكرة .

مرحلة التقييم


- مناقشة وتقييم .
- جمع التلاميذ ومناقشتهم حول الحصة .
- فتح مجال المناقشة . * البحث على تحسين النتيجة.
- أهمية التقييم الفردي
ثانويـــــة :أحمد بن محمد يحي المقري .المسيلة. السنة الدراسية: 20 / 20
المستوى: السنة الثانية ثانوي الأستاذ : محمد دخـان
مذكرة رقم : 04 النشاط الأول : السرعة النشاط الثاني : الكرة الطائرة
هدف النشاط : 1 - تحقيق عملية ضبط الوقت والتحكم فيه.
هدف النشاط : 2 - التواجد في المناطق الحرة في الهجوم .
مراحل التعلم الأهداف الإجرائية وضعيات التعلم ظروف الإنجاز معايير النجاح

مرحلة التحضير







- القيام بالتحضير البدني والنفسي لبداية النشاط .
- لعبة الأرقام والوضعيات .
- كل فوج في منطقته :
- يقوم التلاميذ بالحركة البسيطة والحرة في كل الاتجاهات داخل الساحة .وعند سماع رقم أو وضعية معينة . مثل : جلوس ,وقوف , للأمام ,للوراء, قف , ......02 ,03 .... يقوم التلاميذ بانجازها بسرعة .
- فهم قواعد اللعبة .
- السرعة في الانجاز .
- 10 د عمل .
- الانتباه .
- التصور المسبق
النشاط الأول : السرعــــــــــــــــــــــــــــــــة

مرحلة التعلم













- الحركة السريعة في مسار مستقيم ومعرفة أهمية الخطوة وسعتها
- القفز في الحلقات .
- القيام بالحركة السريعة في مسار منحرف وادراك دور الارتكاز الجيد .
- لعبة المطاردة .
- درجة استعاب ما قدم مع اختيار الخطوات والارتكاز .
- منافسة - الموقف الأول :..................................................10د
- عمل بالأفواج:
- يقوم عناصر الفوج بالتنقل بسرعة متوسطة عبر مسار مستقيم حيث يقوم العناصر بالتركيز على سعة الخطوة أثناء التنقل .
- الموقف الثاني :.................................................15 د
- يقوم عناصر الفوج بالتنقل بسرعة عبر مسار متعرج عند طريق المرور بين الأقماع .ويحاول انهاء المسار قبل أن يمسكه زميله , والذي يمسك يؤدي عقوبة من اختيار زميله .
- الموقف الثالث :...............................................10د
- القيام بمنافسة بين الأفواج بحيث يقصى في كل مرة الخاسر من الفوج واعادة المحاولات ثم حساب عناصر كل فوج الفائزين واعطاء ترتيب الأفواج .
- التنقل في خط مستقيم

- الحركة الصحيحة بين الشواهد .
- التحكم في الجسم .



- روح التنافس .
- تطبيق ماقدم .
-التركيز على وضع الخطوات .

- اتباع المسار
- تنظيم الحركة .


- فهم طريقة المنافسة .

النشاط الثاني : الكـــــــــــــــــــــرة الطائرة

مرحلة التعلم













- كيفية امتصاص قوة مسار الكرة .

- تعلم توجيه الكرة لليمين واليسار مع الحفاظ على الوضعية الأساسية للجسم .

- تحسين التمرير والاستقبال أثناء التنقل . - الموقف الأول : مدة الإنجاز................15د
- عمل بالمجموعات :
- كل مجموعة تقابل الأخرى والقيام بالتمرير والاستقبال على بعد (03)امتار , في البداية مع محاولة عدم مسك الكرة إلى للضرورة .
- الموقف الثاني : مدة الإنجاز ................15د
- عمل ثلاثي :
- على شكل مثلث والقيام بالتمرير والاستقبال دون مسك الكرة والحفاظ على الوضعية الأساسية للجسم .
- الموقف الثالث : مدة الإنجاز............. 10د
- شبه منافسة بين الأفواج .
- بين (03) لاعبين والفريق الذي يحتفظ بالكرة لأكبر مدة زمنية هو الفائز
*الانحناء والتنقل نحو اتجاه الكرة للاستقبال .

* التحكم في التمرير والاستقبال .



* الاثارة والتنافس .
- استعمال التمريرة
- تمرير الكرة عالية حتى يتسنى للآخر استقبالها وإرجاعها مع الحفاظ على الوضعية الأساسية للجسم .
- الاعتماد على الاستقبال الجيد والتمريرات القصيرة

مرحلة التقييم


- مناقشة وتقييم .
- جمع التلاميذ ومناقشتهم حول الحصة .
- فتح مجال المناقشة . * البحث على تحسين النتيجة.
- توجيه التلاميذ لأهمية التقييم الفردي



ثانويـــــة :أحمد بن محمد يحي المقري .المسيلة. السنة الدراسية: 20 / 20
المستوى: السنة الثانية ثانوي الأستاذ : محمد دخـان
مذكرة رقم : 05 النشاط الأول : السرعة النشاط الثاني : الكرة الطائرة
هدف النشاط : 1 - تحقيق عملية ضبط المسافة والتحكم فيها.
هدف النشاط : 2 - التواجد في المناطق الحساسة في الدفاع.
مراحل التعلم الأهداف الإجرائية وضعيات التعلم ظروف الإنجاز معايير النجاح

مرحلة التحضير







- تهيئة نفسية وتحظير فيزيولوجي عام

- عمل بالأفواج .
- جري خفيف حول الميدان , القيام ببعض الحركات الخاصة بالتسخين .تمرينات خاصة بالمرونة .
- تمرينات خاصة بالتقوية العضلية .

* الحفاظ على الايقاع المناسب أثناء الجري . - 10 د عمل .
- احترام الزميل المسير والمشارك في التنظيم
النشاط الأول : السرعــــــــــــــــــــــــــــــــة

مرحلة التعلم













- الاستجابة لمنبه سمعي في حركات منسقة وهادفة .
- لعبة الوضعيات .



- الاستجابة الجيدة لمؤثر لمسي والإحساس بالتنبيه .
- لعبة المطاردة .

- القيام بالاستجابة لمنبهات مختلفة عبر حركة سريعة ومستقيمة . -الحالة التعليمية رقم:02
- الموقف الأول :................................10د
- يقوم التلاميذ بأداء حركات منسقة بداية من وضعية السكون أو الوقوف . مثل : الدوران , دوران نصف دائرة مع القفز , مشي البطة .............الخ.
- الموقف الثاني :..............................15 د
- تشكيل دائرة يكون عناصرها في وضعية الجلوس وتعيين تلميذ يقوم بالجري حولها والدي يلمسه يحاول بسرعة أن يمسك به قبل الوصول إلى مكانه .
- الموقف الثالث :............................10 د
- نقوم بتشكيل صفين وفي اتجاهين مختلفين يفصل بينهما بمسافة 3 م وكل تلميذ صوب زميله .بالعطاء رقم 01 للصف الأول كإشارة والثاني الصافرة كمنبه . والفوج الدي يسمع إشارته يقوم بالجري بسرعة والآخر يحاول كل عنصر منه أن يمسك بزميله .
- الأداء الجيد .
- السرعة في الأداء



- الحفاظ على التوازن .
- سرعة الاستجابة .


- القدرة على التمييز بين المؤثرات .
- الأداء الصحيح لكل إشارة .

- الانتباه للإشارة

- تغيير العناصر في كل مرة
- الدي يمسك بزميله يعاقبه .
- التمييز بين الإشارة
- إنهاء المسافة

- الجري في خط مستقيم
النشاط الثاني : الكـــــــــــــــــــــرة الطائرة

مرحلة التعلم













- كيفية امتصاص قوة مسار الكرة .

- تعلم توجيه الكرة لليمين واليسار مع الحفاظ على الوضعية الأساسية للجسم .

- تحسين التمرير والاستقبال أثناء التنقل . الحـالة التعلمية رقم 02:
- الموقف الأول : مدة الإنجاز................15د
- عمل بالمجموعات :
- كل مجموعة تقابل الأخرى والقيام بالتمرير والاستقبال على بعد (03)امتار , في البداية مع محاولة عدم مسك الكرة إلى للضرورة .
- الموقف الثاني : مدة الإنجاز ................15د
- عمل ثلاثي :
- على شكل مثلث والقيام بالتمرير والاستقبال دون مسك الكرة والحفاظ على الوضعية الأساسية للجسم .
- الموقف الثالث : مدة الإنجاز............. 10د
- شبه منافسة بين الأفواج .
- بين (03) لاعبين والفريق الذي يحتفظ بالكرة لأكبر مدة زمنية هو الفائز

*الانحناء والتنقل نحو اتجاه الكرة للاستقبال .

* التحكم في التمرير والاستقبال .



* الاثارة والتنافس .
- استعمال التمريرة
- تمرير الكرة عالية حتى يتسنى للآخر استقبالها وإرجاعها مع الحفاظ على الوضعية الأساسية للجسم .
- الاعتماد على الاستقبال الجيد والتمريرات القصيرة

مرحلة التقييم



المشاركة في المناقشة والتقييم
- تقديم ملاحظات وفتح النقاش مع الأستاذ . - المشاركة في المناقشة والتقييم
- تقديم النتائج وبعض الملاحظات
ثانويـــــة :أحمد بن محمد يحي المقري .المسيلة. السنة الدراسية: 20 / 20
المستوى: السنة الثانية ثانوي الأستاذ : محمد دخـان
مذكرة رقم : 06 النشاط الأول : السرعة النشاط الثاني : الكرة الطائرة
هدف النشاط : 1 - تنمية المساعدة والتعاون لتحسين النتيجة.
هدف النشاط : 2 - تدعيم الإستحواذ على الكرات .
مراحل التعلم الأهداف الإجرائية وضعيات التعلم ظروف الإنجاز معايير النجاح

مرحلة التحضير







- تهيئة نفسية وتحظير فيزيولوجي عام


- عمل بالأفواج .
- جري خفيف حول الميدان , القيام ببعض الحركات الخاصة بالتسخين .
- تمرينات خاصة بالمرونة .
- تمرينات خاصة بالتقوية العضلية .

* الحفاظ على الايقاع المناسب أثناء الجري . - 10 د عمل .
- احترام الزميل المسير والمشارك في التنظيم .(قائد الفوج)
النشاط الأول : السرعــــــــــــــــــــــــــــــــة

مرحلة التعلم













- الحركة السريعة في مسار مستقيم ومعرفة أهمية الخطوة وسعتها
- القفز في الحلقات .
- القيام بالحركة السريعة في مسار منحرف وادراك دور الارتكاز الجيد .
- لعبة المطاردة .
- درجة استعاب ما قدم مع اختيار الخطوات والارتكاز .

- منافسة -الحالة التعليمية رقم:02
- الموقف الأول :..................................................10د
- عمل بالأفواج:
- يقوم عناصر الفوج بالتنقل بسرعة متوسطة عبر مسار مستقيم حيث يقوم العناصر بالتركيز على سعة الخطوة أثناء التنقل .
- الموقف الثاني :.................................................15 د
- يقوم عناصر الفوج بالتنقل بسرعة عبر مسار متعرج عند طريق المرور بين الأقماع .ويحاول انهاء المسار قبل أن يمسكه زميله , والذي يمسك يؤدي عقوبة من اختيار زميله .
- الموقف الثالث :...............................................10د
- القيام بمنافسة بين الأفواج بحيث يقصى في كل مرة الخاسر من الفوج واعادة المحاولات ثم حساب عناصر كل فوج الفائزين واعطاء ترتيب الأفواج .
- التنقل في خط مستقيم





- الحركة الصحيحة بين الشواهد .
- التحكم في الجسم .

- روح التنافس .
- تطبيق ماقدم .
-التركيز على وضع الخطوات .


- اتباع المسار
- تنظيم الحركة .



- فهم طريقة المنافسة .

النشاط الثاني : الكـــــــــــــــــــــرة الطائرة

مرحلة التعلم













- الإحساس بقوة الدفع .


- كيفية ارسال الكرة فوق الشبكة .



- الدقة في توجيه الكرة لمنطقة الخصم .
الحـالة التعلمية رقم 02:
- الموقف الأول : مدة الإنجاز................10د
- عمل بالمجموعات :
- كل مجموعة تقابل الأخرى والقيام بمسك الكرة ودفعها على شكل ارسال للزميل المقابل على بعد حوالي (06) أمتار .
- الموقف الثاني : مدة الإنجاز ................15د
- عمل في الميدان الرسمي ,من وراء خط النهاية المجموعة الأولى , كل واحد منهم يحمل كرة ويقوم بارسالها من وراء خط النهاية وفوق الشبكة إلى المنطقة الأمامية .
- الموقف الثالث : مدة الإنجاز............. 10د
- نفس العمل لكن هذه المرة بالتناوب والدقة في الارسال إلى المنطقة الأخرى .
- 3أمتار = 02 نقاط. - 6 أمتار = 01 نقطة .
- الانحناء واتخاذ الوضعية المنخفضة أثناء الدفع وارسال الكرة .
- استعمال مختلف الوضعيات.

- اختيار منطقة (3) أمتار لسقوط الكرة .
- اتمام الإرسالات الأخرى داخل المنطقة .
- ضرب الكرة بيد واحدة .

- استعمال القوة في الدفع .



- التركيز على الدقة في الارسال .

مرحلة التقييم



المشاركة في المناقشة والتقييم
- تقديم ملاحظات وفتح النقاش مع الأستاذ . - المشاركة في المناقشة والتقييم
- الالتزام بالهدوء والانضباط
ثانويـــــة :أحمد بن محمد يحي المقري .المسيلة. السنة الدراسية: 20 / 20
المستوى: السنة الثانية ثانوي الأستاذ : محمد دخـان
مذكرة رقم : 07 النشاط الأول : السرعة النشاط الثاني : الكرة الطائرة
هدف النشاط : 1 - التنسيق بين أساسيات الجري السريع.
هدف النشاط : 2 - التعاون والتفاهم في الأماكن الحساسة.
مراحل التعلم الأهداف الإجرائية وضعيات التعلم ظروف الإنجاز معايير النجاح

مرحلة التحضير







- تهيئة نفسية وتحظير فيزيولوجي عام


- عمل بالأفواج .
- جري خفيف حول الميدان , القيام ببعض الحركات الخاصة بالتسخين .
- تمرينات خاصة بالمرونة .
- تمرينات خاصة بالتقوية العضلية .

* الحفاظ على الايقاع المناسب أثناء الجري . - 10 د عمل .
- احترام الزميل المسير والمشارك في التنظيم .(قائد الفوج)
النشاط الأول : السرعــــــــــــــــــــــــــــــــة

مرحلة التعلم














- التنقل ضمن مسار مستقيم والحفاظ على التوازن .




- التنافس لمسافات متزايدة في حركة مستقيمة .

- إجراء منافسة .
-الحالة التعلمية رقم:02
-الموقف الأول :.........................................................10د
- يقوم عناصر الفوج بالجري برتم متوسط في مسار مستقيم ثم القفز برجل واحدة فوق الأقماع التي تكون موزعة بشكل منظم ثم العودة عن طريق المشي , وذلك للراحة , واعادة العمل بالرجل الأخرى ثم القفز بكلتي الرجلين .
- الموقف الثاني :......................................................15د
- يقوم عناصر الفوج بالجري ضمن مسار مضاعف , ذهاب وإياب , ولمسافة متزايدة حيث يحافظ على اتجاه الحركة المستقيمة والتوجه نحو الأقماع الموضوعة لمسافة 15 م ثم العودة إلى نقطة البداية , ثم قطع 25 م و العودة إلى نقطة البداية .
-الحالة التعلمية رقم:03
- الموقف الثالث :....................................................10 د
- إجراء منافسة بين الأفواج لمسافة 40 م وتعيين أحسن الأفواج .
- استعمال قوة الدفع
- الحفاظ على التوازن



- السرعة في الحركة
- الحفاظ على الاتجاه



- الحفاظ على الرواق

- التوازن أثناء الحركة .
- العمل الجدي .

- إنهاء المسافة .

- التنافس ضد الخصم .


- إقصاء من يخرج عن الرواق
النشاط الثاني : الكـــــــــــــــــــــرة الطائرة

مرحلة التعلم














- الدقة في التوجيه .


- القدرة على الاحتفاظ بالكرة دون ارتكاب الأخطاء .



- تطبيق الهدف المدروس
الحـالة التعلمية رقم 02:
- الموقف الأول : مدة الإنجاز................15د
- عمل بالأفواج:
- كل تلميذ يقابل الآخر والقيام بالتمرير والاستقبال وذلك في مختلف الوضعيات , ثم تشكيل دائرة يتمركزها أحدهم ومواصلة التمرير والاستقبال .
- الموقف الثاني : مدة الإنجاز ................15د
- في الميدان الرسمي منافسة بين كل (03) لاعبين يفصلهم حاجز (شبكة) ومحاولة التمرير والاستقبال (03تمريرات ) ثم دفع الكرة إلى منطقة الخصم .
- الموقف الثالث : مدة الإنجاز............. 10د
- منافسة بين الأفواج .
- ف1 =//= ف3 - ف2 =//= ف4 .

* استعمال الوضعية الأساسية أثناء التنقل نحوة الكرة في حدود ضيقة .

* تغطية مساحة اللعب بالتنقل السريع نحو الكرة .



* التنافس والإثارة .

- تمديد الذراعين في الاتجاه المطلوب بعد التمرير .

- الانطلاقة تكون بالتمرير والاستقبال ولمس الارسال .
- تحفيزهم على استعمال 3تمريرات بين أعضاء المجموعة

مرحلة التقييم


- مناقشة وتقييم .


- تقييم العمل , اعطاء الملاحظات ,التحظير للحصة القادمة . * مشاركة تلقائية من طرف التلاميذ . - توجيه التلاميذ لأهمية الراحة
ثانويـــــة :أحمد بن محمد يحي المقري .المسيلة. السنة الدراسية: 20 / 20
المستوى: السنة الثانية ثانوي الأستاذ : محمد دخـان
مذكرة رقم : 08 النشاط الأول : السرعة النشاط الثاني : الكرة الطائرة
هدف النشاط : 1 - تقويم تشخيصي نهائــــــــــــــي .
هدف النشاط : 2 - تقويم تشخيصي نهائـــــــــــــي.
مراحل التعلم الأهداف الإجرائية وضعيات التعلم ظروف الإنجاز معايير النجاح

مرحلة التحضير







- تهيئة نفسية وتحظير فيزيولوجي عام


- عمل بالأفواج .
- جري خفيف حول الميدان , القيام ببعض الحركات الخاصة بالتسخين .
- تمرينات خاصة بالمرونة .
- تمرينات خاصة بالتقوية العضلية .

* الحفاظ على الايقاع المناسب أثناء الجري . - 10 د عمل .
- احترام الزميل المسير والمشارك في التنظيم .(قائد الفوج)
النشاط الأول : السرعــــــــــــــــــــــــــــــــة

مرحلة التعلم












- الإحساس بالمسؤولية




- القدرة على التسيير والتنظيم





- ديناميكية المنافسة .
- الموقف الأول :
- القيام بتوزيع المهام على التلاميذ .
- فوجين في التنظيم والتسيير والتحكيم .
- فوجين في المنافسة .
- والباقي ملاحظين .
- الموقف الثاني :
- القيام بالتحظير للمنافسة والتركيز على :
- الانطلاق .
- الجري في المحور .
- استعمال السرعة القصوى .
- كيفية إنهاء السباق .
- الموقف الثالث :
- منافسة بين الأفواج .تطبيق نظام الدورات .التركيز على الملاحظة .

* احترام قائد الفريق في توجيهاته لزملائه .

* الرغبة في التحدي ومواصلة الجهد .



التعامل الإيجابي مع الوقت و الفضاء . - 10 د عمل
- التعاون مع الزملاء من أجل توزيع المهام والتنظيم الجيد .
- يقوم التلاميذ المعفيين بالمهام التقنية كإعطاء إشارة الانطلاق والملاحظة .
- 25 د عمل .
- ضبط الوصول في أقل وقت ممكن
النشاط الثاني : الكـــــــــــــــــــــرة الطائرة النشاط الثاني : الكـــــــــــــــــــــرة الطائرة

مرحلة التعلم












- الإحساس بالمسؤولية






- القدرة على التسيير والتنظيم



- ديناميكية المنافسة . - الموقف الأول :
- القيام بتوزيع المهام على التلاميذ .
- فوجين في التنظيم والتسيير والتحكيم .
- فوجين في المنافسة .
- والباقي ملاحظين .
- الموقف الثاني :
- القيام بالتحظير للمنافسة والتركيز على :
- التمرير .
- الاستقبال .
- الارسال البسيط .
- الموقف الثالث :
- منافسة بين الأفواج .

* احترام قائد الفريق في توجيهاته لزملائه .


* الرغبة في التحدي والفوز .
* التعامل الإيجابي مع الزملاء - 10 د عمل
- التعاون مع الزملاء من أجل توزيع المهام والتنظيم الجيد .
- يقوم التلاميذ المعفيين بالمهام التقنية كالتحكيم والملاحظة .
- 25 د عمل .
- تطبيق قوانين الكرة الطائرة .

مرحلة التقييم


- إعادة التلاميذ إلى حالتهم الطبيعية .
- جمع التلاميذ ومناقشتهم حول الحصة .
- اعطاء النتائج النهائية .
* الهدوء والانضباط .
- حثهم على النظافة .


























































ثانويـــــة :أحمد بن محمد يحي المقري .المسيلة. السنة الدراسية: 20 / 20
المستوى: السنة الثانية ثانوي الأستاذ : محمــــد دخان
مذكرة رقم : 01 النشاط الأول :الوثب الطويل النشاط الثاني : كرة اليد
هدف النشاط : 1 - تقويم تشخيصي أولي.
هدف النشاط : 2 - تقويم تشخيصي أولي.
مراحل التعلم الأهداف الإجرائية وضعيات التعلم ظروف الإنجاز معايير النجاح

مرحلة التحضير







- تهيئة نفسية وتحظير فيزيولوجي عام


- عمل بالأفواج .
- جري خفيف حول الميدان , القيام ببعض الحركات الخاصة بالتسخين .
- تمرينات خاصة بالمرونة .
- تمرينات خاصة بالتقوية العضلية .

* الحفاظ على الايقاع المناسب أثناء الجري . - 10 د عمل .
- احترام الزميل المسير والمشارك في التنظيم .(قائد الفوج)
النشاط الأول : الوثب الطويل

مرحلة التعلم












- الإحساس بالمسؤولية
و القدرة على التسيير والتنظيم .

- التحضير الجيد للمنافسة





- ديناميكية المنافسة .
الحـالة التعلمية رقم 02:
- القيام بتوزيع المهام على التلاميذ .
- فوجين في التنظيم والتسيير والتحكيم .
- فوجين في المنافسة .
- والباقي ملاحظين .
- القيام بالتحظير للمنافسة والتركيز على :
- الجري في الرواق.
- تعديل خطوات الاقتراب.
- الارتقاء والطيران والسقوط بكلتي الرجلين.
- الحالة التعلمية رقم 03 :
- منافسة بين الأفواج .
- التركيز على الملاحظة .

* احترام قائد الفريق في توجيهاته لزملائه .

* الرغبة في التحدي والقفز لأبعد مكان ممكن.


* التعامل الإيجابي مع لوح الارتقاء . - 10 د عمل
- التعاون مع الزملاء من أجل توزيع المهام والتنظيم الجيد .
- يقوم التلاميذ المعفيين بالمهام التقنية
.- 25 د عمل .
- ضبط مسافة القفز

النشاط الثاني : كرة اليد

مرحلة التعلم












- الإحساس بالمسؤولية








- القدرة على التسيير والتنظيم



- ديناميكية المنافسة . الحـالة التعلمية رقم 02:
- الموقف الأول :
- القيام بتوزيع المهام على التلاميذ .
- فوجين في التنظيم والتسيير والتحكيم .
- فوجين في المنافسة .
- والباقي ملاحظين .
- الموقف الثاني :
- القيام بالتحظير للمنافسة والتركيز على :
- التمرير , الاستقبال.
- القذف نحو المرمى .
- التنطيط .
- الحالة التعلمية رقم 03 :
- منافسة بين الأفواج
- التركيز على الملاحظة .

* احترام قائد الفريق في توجيهاته لزملائه .





* الرغبة في التحدي والفوز .

* التعامل الإيجابي مع الزملاء - 10 د عمل
- التعاون مع الزملاء من أجل توزيع المهام والتنظيم الجيد .


- يقوم التلاميذ المعفيين بالمهام التقنية كالتحكيم والملاحظة .

- 25 د عمل .
تطبيق قوانين كرة اليد

مرحلة التقييم


- مناقشة وتقييم .
- جمع التلاميذ ومناقشتهم حول الحصة .
- فتح مجال المناقشة .
- اعطاء النتائج النهائية . * تقبل المواجهة الفردية والجماعية.
- 05 د عمل .
- اعطاء النتائج وترتيب الفرق .
ثانويـــــة :أحمد بن محمد يحي المقري .المسيلة. السنة الدراسية: 20 / 20
المستوى: السنة الثانية ثانوي الأستاذ : محمــــد دخان
مذكرة رقم : 02 النشاط الأول :الوثب الطويل النشاط الثاني : كرة اليد





الموضوعالأصلي : مدكرات التربية البدنية الناتية تانوي // المصدر : منتديات جاهر ستار العليمية //الكاتب: التونسية سوسة


توقيع : التونسية سوسة





الخميس 8 سبتمبر - 17:55:42
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 2170
تاريخ التسجيل : 25/07/2014
مُساهمةموضوع: رد: مدكرات التربية البدنية الناتية تانوي


مدكرات التربية البدنية الناتية تانوي



اختبار شهر فيفري في الرياضيات
اختبار شهر أفريل في الرياضيات
. الـمـسـتوى : السنة الثـانيـة ابتـدائي
اختبار شهر أفريل في اللغة
أنشودة جميلة وبسيطة لأركان الإسلام
امتحانات السنة الثانية ابتدائي لجميع المواد،.. الفصل الثاني
امتحانات الفصل الثالث 2015 للسنة الثانية ابتدائي
مذكرة في مادة اللغة العربية المحور :المدينة والريف الوحدة الثالثة : الريف
مذكرة في مادة اللغة العربية المحور : اللعب والترفيه الوحدة الثالثة : القطار المتحرك
مذكرة في مادة اللغة العربية المحور : المدينة والريف الوحدة الثالثة : المدينة





توقيع : جميلة





السبت 1 أكتوبر - 18:09:49
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 162
تاريخ التسجيل : 01/11/2014
مُساهمةموضوع: رد: مدكرات التربية البدنية الناتية تانوي


مدكرات التربية البدنية الناتية تانوي



Level : 1 AM File: 01 Sequence: 01 Lesson: 03
Level : 1 AM File: 01 Sequence : 02 Lesson: 03
Level : 1 AM File: 01 Sequence: 02 Lesson: 01
الجزائر الموقع والخصائص الطبيعية
المــــــــــــــــــــــــــــــادة:/جغرافيا الوحدة التعليمية (الثالثة): مشاكل البيئة والمخاطر الكبرى في الجزائر
المــــــــــــــــــــــادة:جغرافيا الوحدة التعليمية (1): الجزائر الموقع والخصائص الطبيعية
يميز بين الخلائط المتجانسة و الغير المتجانسة
تحضير نص نفسية قطة للسنة الاولى متوسط
الاختبار الأول في التربية الإسلامية للسنة الأولى متوسط




الموضوعالأصلي : مدكرات التربية البدنية الناتية تانوي // المصدر : منتديات جاهر ستار العليمية //الكاتب: القناصة


توقيع : القناصة





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"