منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
بعض مصطلحات المجال الأول علوم طبيعية 1 ثانوي
خصائص الشعراء وأساليبهم
ملخص جميع دروس اللغة العربية ثالثة ثانوي مع منهجية الإجابة عن مختلف أسئلة المادة
حروف الجر والعطف معانيها ودلالتها (ملخصة)
مقتطف من كتاب تاريخ الدولة العثمانية
حاتم الطائي في سطور...
معركة خـانـوه
من هو دراكولا؟
أنماط النصوص الأدبية
الزحافات والعلل في الشعر الحر
بعض رموز الشعر الحر و دلالتها
كيفية تحليل نص أدبي في الباكالوريا
أمس في 22:55:51
أمس في 22:37:05
أمس في 22:34:42
أمس في 22:27:09
أمس في 22:26:29
أمس في 22:24:57
أمس في 22:21:35
أمس في 22:20:04
أمس في 22:17:45
أمس في 22:15:41
أمس في 22:15:23
أمس في 22:11:45
maniche
maniche
maniche
maniche
maniche
maniche
maniche
maniche
maniche
maniche
maniche
maniche
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الجمعة 24 أبريل - 20:30:22
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1591
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: التقليد والتجديد في النتاج الشعري للبحتري المستوى : 2 ع ت


التقليد والتجديد في النتاج الشعري للبحتري المستوى : 2 ع ت


الموضوع : التقليد والتجديد في النتاج الشعري للبحتري المستوى : 2 ع ت
الـمـدة : ساعتان السند: الكتاب المدرسي
الهدف الختامي المندمج: في مقام تواصل دال يكون المتعلم قادرا على تسخير مكتسبا ته لإنتاج نصوص متنوعة في أشكال متعددة من التعبير.
الكفاءة المستهدفة في المجال الكتابي: كتابة نصوص وصفية أو سردية أو حجاجية في وضعيات فعلية ، ونصوص نقدية ترتبط بآثار العصور المدروسة.
الكفاءة المستهدفة في المجال الشفوي: إنتاج نصوص في وضعية تواصلية ذات دلالة للتلخيص والتعليق والتحليل .
الوضعيات الأهداف التعلمية سـير الدرس بناء الأسئلة المؤشر
وضعية
الانطلاق


وضعية
التعلمات

















شرح الكلمة شرحا معجميا
يفهم معنى الكلمة في سياقها
يكتشف المعنى العام للنص
يحدد الأفكار
يحدد التعابير الحقيقية والمجازية



يعلل لمظاهر القوة والضعف في التعبير

يكتشف مناسبة النص من خلال المضمون
يحدد نمط النص

يحدد عوامل الانسجام بين الجمل
يوضح أثر العصر أتعرف على صاحب النص:
تقديم النص:
( القراءة)
أثري رصيدي اللغوي


أكتشف معطيات النص





أناقش معطيات النص:

أحدد بناء النص:

أتفحص الاتساق والانسجام:


أجمل القول في تقدير النص: • ما اسمه الكامل؟ لماذا لقب بالبحتري ؟
• متى وأين ولد ؟
• بم تميزت البيئة التي عاش فيها؟
• بمن اتصل من الخلفاء العباسيين ؟
المغاني:..........ريق:........دمنة:..........العزالي......


• بم استهل الشاعر نصه ؟ وممَّ تعجَّب؟
• ما مرتبة البركة في نظر الشاعر؟
• ما مواصفات البركة حسب النص ؟


• ما الغرض البلاغي للنداء الوارد في البيت الأول ؟
• ما موقف دجلة من البركة ؟ اشرح الصورة المعبرة عن ذلك.
• حدد الصورة البيانية الواردة في البيت السابع واشرحها مبينا أثرها.

• ما نمط النص؟ أبرز خصائصه .

• على من يعود الضمير " ها " المكرر في النص ؟ما أثر هذا التكرار؟إلام كان يسعى الخوارج بثوراتهم ؟
• ما علاقة البيت الأول بالبيت الأخير ؟.
• النص من غرض الوصف . أترى البحتري مجددا أم مقلدا فيه ؟ علل
• كيف تبدو بيئة الشاعر من خلال النص؟ . 10د

10د





15د





15د






10د










توقيع : التونسية سوسة





الجمعة 24 أبريل - 20:32:23
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1591
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: التقليد والتجديد في النتاج الشعري للبحتري المستوى : 2 ع ت


التقليد والتجديد في النتاج الشعري للبحتري المستوى : 2 ع ت


ترحيب




توقيع : التونسية سوسة





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية