منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراالمنشوراتس .و .جالتسجيلدخول
إحصائيات المنتدى
أفضل الاعضاء هذا الشهر
أخر المشاركات
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
كيف تـــواجه الإمتحان ؟؟؟ كيف تصمم الإجابة ؟؟ كيف تنظم وقتك؟؟
تعريف النص لغة واصطلاحا
الصور البيانية
البحور العربية
وضعية ادماجية في اللغة الفرنسية 4 متوسط
نصائح وتوجيهات للمرأة المسلمة
من مواضيع الأخت الفاضلة.....هالة قليفط......
حكم التختم في الوسطى للنساء/من أصول الفقه
في أفضلية وحدة الفراش بين الزوجين
ما حكم إسقاط الحمل إذا كان فيه ضرر على الأم؟
اليوم في 5:48:38
اليوم في 5:48:19
اليوم في 3:56:25
اليوم في 3:55:16
اليوم في 3:53:30
اليوم في 0:51:24
اليوم في 0:50:25
اليوم في 0:48:54
اليوم في 0:47:44
اليوم في 0:46:18
midou couco
midou couco
chrifa
chrifa
chrifa
لحن الوفاء
لحن الوفاء
لحن الوفاء
لحن الوفاء
لحن الوفاء


منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الثانوي :: منتدى السنة الأولى ثانوي 1AS

شاطر

الأربعاء 8 أبريل - 22:54:41
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1591
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: الحصة التعلمية: مخاطر الإستعمال المفرط للأسمدة و إكثار السلالات


الحصة التعلمية: مخاطر الإستعمال المفرط للأسمدة و إكثار السلالات


- المعارف المبنية: - يؤدي الإستعمال غير العقلاني للأسمدة إلى التلوث الكيميائي للجيوب المائية و من ثم تعريض صحة الإنسان إلى الخطر.
2- الأهداف المنهجية: - إسترجاع المعلومات.
- إستقصاء المعلومات.
- التعبير العلمي و اللغوي الدقيق.
3- تنظيم سير الدرس:
3-أ- الأدوات: - الكتاب المدرسي، السبورة.
ب-1- وضعية الانطلاق: - يمكن التأثير على إنتاج الكتلة الحيوية بتغيير العوامل الوراثية أو بالتأثير على العوامل الخارجية فهل يكون هذا التأثير دائما إيجابي.
ب-2- طرح الإشكالية:
- ما هي مخاطر الإستعمال المفرط للأسمدة و إكثار السلالات المرغوبة؟
ب-3- صياغة الفرضيات: - الإستعمال المفرط للأسمدة يؤثر سلبا على النبات، التهجين و التكثير عن طريق الإستنساخ يمكن أن يعطينا نباتات أو حيوانات مصابة بأمراض خطيرة قد تنتقل إلى الأجيال المقبلة.
4- التقصي:
- تحليل الوثائق 1 و 2 الصفحة 152.
- تحليل الوثائق 3 و 4 الصفحة 153.
5- الخلاصة:
- الإستعمال المفرط للأسمدة يؤثر سلبا على البيئة و التكثير يؤثر سلبا على التنوع الحيوي (البيولوجي).
6- التقويم: - تحليل الوثيقة المدمجة الصفحة 164، حل التطبيق رقم 6 الصفحة 167.
7- التعميم: - كل هذه التغيرات تؤثر على الإنتاج الحيوي بالنسة للحيوانات والنباتات و أحيانا يمكن التحكم فيها، فكيف يتأثر الإنتاج الحيوي عند الإنسان بهذه الظروف الطبيعية و هل يمكن التحكم فيها.






توقيع : التونسية سوسة








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

© phpBB | انشاء منتدى مع أحلى منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك
الموقع الأول للدراسة في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية على النجاح و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة٠د