منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
تطور فنون النثر فى العصر الحديث:
القدس معالم و تاريخ
نصوص شرح وتحليل قصيدة نونية ابن زيدون أضحى التنائي
بحث عن النجار للسنة الخامسة ابتدائى بالغة الفرنسية
مذكرة انجلش أول ابتدائى ترم اول 2018
مذكرة تأسيس في اللغة الانجليزية للاول الابتدائي الترم الاول
مذكرة انجليزي للاول الإبتدائي الفصل الدراسي الأول
للتأسيس في اللغة العربية 2018 الترم الاول للصف الأول الابتدائي
مذكرة الممتاز فى اللغة العربية للصف الأول الابتدائى الترم الأول
التهاني
معلقات س3 جيل 2
مذكرات السنة الثالثة ابتدائي * الجيل الثاني *للعام الدراسي 2018/2017
اليوم في 1:14:27
الإثنين 11 ديسمبر - 12:09:55
السبت 9 ديسمبر - 20:13:25
الجمعة 8 ديسمبر - 10:20:58
الخميس 7 ديسمبر - 21:57:10
الخميس 7 ديسمبر - 21:53:43
الخميس 7 ديسمبر - 21:45:59
الخميس 7 ديسمبر - 21:42:29
الخميس 7 ديسمبر - 21:39:33
الخميس 7 ديسمبر - 13:47:19
الأربعاء 6 ديسمبر - 20:59:18
الأربعاء 6 ديسمبر - 20:56:49
abrarkb
هنا جلال
AMAYREH

هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
berber
said yazid
said yazid
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الثانوي :: منتدى السنة الأولى ثانوي 1AS

شاطر

الأربعاء 8 أبريل - 22:45:45
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1591
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: الحصة التعلمية: الدعامة الخلوية للـرسالة العصـبية


الحصة التعلمية: الدعامة الخلوية للـرسالة العصـبية


- المعارف المبنية: - الليف العصبي هو إمتداد للخلية العصبية أو العصبون في العصب، و يتكون العصبون من جسم خلوي يقع في المادة الرمادية للمراكز العصبية أو العقد العصبية و نوعين من الإمتدادات واحد طويل يدعي المحو الأسطواني و أخرى قصيرة تدعى الزوائد الشجيرية.
2- الأهداف المنهجية: - إستعمال تقنيات الملاحظة.
- التعبير العلمي و اللغوي الدقيق.
- إستعمال المعارف السابقة.
3- تنظيم سير الدرس:
3-أ- الأدوات: - نخاع شوكي لخروف، شفرة حلاقة، مكبر،أزرق المثيلين، مجاهر، صفائح و ستائر، شفافيات، جهاز العرض، الكتاب المدرسي، السبورة.
ب-1- وضعية الانطلاق: - بماذا ينتهي الليف العصبي الذي يصل إلى البصلة السيسائية أو النخاع الشوكي؟
ب-2- طرح الإشكالية:
- ما هي الأجزاء المكونة للعصبون و أين يقع على مستوى المراكز العصبية؟
ب-3- صياغة الفرضيات: - يتكون من ليف عصبي و أغماد، يتكون من محور أسطواني و جسم خلوي.
4- التقصي: - إنجاز التجربة الموضحة في دليل الإنجاز العلمي الصفحة 194.
- تحليل الوثائق 1 و 2 و 3 الصفحة 194، و رسم المنطقة الفاصلة بين المنطقة الرمادية و المنطقة البيضاء.
- تحليل الوثائق 4 و 5 و 6 الصفحة 195، و إنجاز رسم تخطيطي للعصبون.
5- الخلاصة: - العصبون هو جسم خلوي موجود في أحد المراكز العصبية و ينطلق منه محور أسطواني طويل يشكل الليف العصبي و زوائد قصيرة تسمى الزوائد الشجيرية.
6- التقويم: - حل التطبيق رقم 6 الصفحة 202.
7- التعميم: - إذا كان الجهاز العصبي هو المتحكم الرئيسي في كل أنشطة الجسم فمن يتكم فيها إذن عند توقف نشاط الجهاز العصبي (مثلا حالة تخدير)؟





الموضوعالأصلي : الحصة التعلمية: الدعامة الخلوية للـرسالة العصـبية // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: التونسية سوسة


توقيع : التونسية سوسة








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية