منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
دليل المقاطع التعلّمية السنة الثانية ابتدائي
دليل المقاطع التعلّمية للسنة الأولى ابتدائي
هل تعرف بنت غرناطة
المرأة التي يحلم بها الرجل
الحل النموذجي لموضوع الفيزياء2016 bem
الموضوع الفيزياء2016 bem
ملخصات، تمارين و مواضيع مع الحل في العلوم الطبيعية 4 متوسط
نموذج لاختبار الثلاثي الأول في علوم الطبيعة و الحياة رابعة متوسط
المعادلات 04 / حل تمارين من رقم 1 إلى 10 ص
حل تمرين 1 و 2 و 3 ص 62 في الرياضيات للسنة ا 4 متوسط
حل التمرين 13 و 18 ص 37 في الرياضيات 4 متوسط
حل التمرين 20 ص للكتاب المدرسي 4 متوسط
أمس في 22:36:26
أمس في 22:19:48
أمس في 20:47:57
أمس في 20:45:17
أمس في 18:21:25
أمس في 18:21:09
أمس في 18:18:42
أمس في 18:18:08
أمس في 17:58:01
أمس في 17:57:44
أمس في 17:56:48
أمس في 17:56:08
bassima
bassima
العم بربار
زوزو
زوليخة
زوليخة
زوليخة
زوليخة
زوليخة
زوليخة
زوليخة
زوليخة
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الثانوي :: منتدى السنة الأولى ثانوي 1AS

شاطر

الأربعاء 8 أبريل - 22:43:24
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1591
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: الوحدة التعلمية: إستعمال الطاقة و تحديد مصدرها. الحصة التعلمية: مناطق النمو عند النبات


الوحدة التعلمية: إستعمال الطاقة و تحديد مصدرها. الحصة التعلمية: مناطق النمو عند النبات


- المعارف المبنية: - المرستيم القمي هو المسؤول على النمو الطولي في الجذرو الساق.
2- الأهداف المنهجية: - استرجاع المعلومات.
- إثبات فرضية.
- إيجاد علاقة منطقية بين المعطيات.
3- تنظيم سير الدرس:
3-أ- الأدوات: - بذور منتشة، حبر، جذور مختلفة، مكبر، الكتاب المدرسي، السبورة.
ب-1- وضعية الانطلاق: - عند تقليم الأشجار لماذا لا تموت؟
- و عند بتر أحد الأطراف عند الإنسان لماذا لا يتوقف هذا الإنسان على النمو؟
ب-2- طرح الإشكالية:
- أيــن تـوجد منــاطق النــمو عنـد النــبات؟
ب-3- صياغة الفرضيات:
- في الجذر أو في الساق، في الخلايا أو في أنويتها.
4- التقصي:
- يقارن بين نباتات بازلاء منتشة في أيام مختلفة.
- يقارن بين نباتين للبازلاء إحداهما عولجت بمبيد عشبي.
- قياس طول جذر بذرة منتشة مع الحبر الصيني.
5- الخلاصة:
- المرستيم القمي هو المسؤول على النمو الطولي للجذور و السيقان.
6- التقويم:
- تحليل الوثيقة رقم 03 الصفحة 15.
7- التعميم: - تحديد أو التساؤل على التضاعف الخلوي.






توقيع : التونسية سوسة








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية