منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  موقع دراسة الراموقع دراسة الرا  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
!~ ÂÎÜÑ 10 ãæÇÖíÚ ~!
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß . بلاد الرافدين
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß صحيفة: وزيرة التربية الجزائرية "تهين" العربية
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß هل تستطيع التكنولوجيا تعويض المدرس المتميز؟
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ملخصات دروس التاريخ للسنة الرابعة متوسط
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ملخصات دروس التاريخ للسنة الرابعة متوسط
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß الاختبار الثاني في الاجتماعيات |
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß استقراء و تحليل صورة قرية الاوراس في الجزائر ص25 للسنة 1 ثانوي |
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß || مصطلحات و شخصيات التاريخ و الجغرافيا 2 ثانية ثانوي ||
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß نظريات التعلم : مقاربات أخرى
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß تربية تشكيلية
أمس في 23:01:54
أمس في 23:01:12
أمس في 22:58:56
أمس في 22:57:56
أمس في 22:56:52
أمس في 22:49:09
أمس في 22:48:32
أمس في 22:47:48
أمس في 22:47:06
أمس في 22:45:42
ÅÖÛØ Úáí ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÇæÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß áãÔÇÑßÉ ÇÕÏÞÇÆß!



 اهلا رمضان‎

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 3 مارس - 22:02:13
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 17/10/2014
مُساهمةموضوع: اختبار الثلاثي الثاني في مادة التربية العلمية والتكنلوجية


اختبار الثلاثي الثاني في مادة التربية العلمية والتكنلوجية


السؤال الأول : (2ن)
· شطب على المكونات غير الموجودة في الساعة الميكانيكية مما يأتي:
العقرب – النواس - بلورات الكوارتز – الجسم المعلق – الرمل – النابض الرئيسي – القافلة - الماء
السؤال الثاني : (2.5ن)
· اربط كل أداة لقياس الزمن بما يضبط الوقت عندها:
*الساعة الرملية دولاب الموازنة
*ساعة اليد المزودة بالنابض النواس وميزان الساعة
*الساعة الميكانيكية كمية الماء المنسابة
*الساعة الإلكترونية اهتزازات بلورات الكوارتز
*الساعة المائية كمية الرمل المنسابة
السؤال الثالث : (2.5ن)
· ضع (ص) أمام العبارة الصحيحة و(خ) أمام العبارة الخاطئة :
*مصدر الطاقة في ساعة الكوارتز هو النابض الرئيسي ــــــــــــــــــ( )
*يكون جنين الحيوانات البيوضة في الوسط المائي محميا بغلاف صلب ــــــــــ ( )
* تعتبر مشتقات البترول موردا طبيعيا لا يتجدد ــــــــــــــــــــ ( )
*زمن الإهتزازة الواحدة للنواس لايتغير ــــــــــــــــــــــ ( )
* يظهر الرشيم كقرص منتش على بياض البيض ــــــــــــــــــــ ( )
السؤال الرابع : (3ن)
· أكمل بما يناسب :
* يحيط بجنين بيضة الدجاجة ثلاثة مكونات أساسية هي:
1).............................
2).............................
3).............................





سلم التنقيط

الجواب الأول : (2ن)
· شطب على المكونات غير الموجودة في الساعة الميكانيكية مما يأتي:
العقرب – النواس - بلورات الكوارتز – الجسم المعلق – الرمل – النابض الرئيسي – القافلة - الماء
0.5 ن 0.5 ن 0.5 ن 0.5 ن
الجواب الثاني : (2.5ن)
· اربط كل أداة لقياس الزمن بما يضبط الوقت عندها:
*الساعة الرملية دولاب الموازنة 0.5 ن
*ساعة اليد المزودة بالنابض النواس وميزان الساعة 0.5 ن
*الساعة الميكانيكية كمية الماء المنسابة 0.5 ن
*الساعة الإلكترونية اهتزازات بلورات الكوارتز 0.5 ن
*الساعة المائية كمية الرمل المنسابة 0.5 ن

الجواب الثالث : (2.5ن)
· ضع (ص) أمام العبارة الصحيحة و(خ) أمام العبارة الخاطئة :
*مصدر الطاقة في ساعة الكوارتز هو النابض الرئيسي ــــــــــــــــــ (خ) 0.5 ن
*يكون جنين الحيوانات البيوضة في الوسط المائي محميا بغلاف صلب ــــــــــ (خ) 0.5 ن
* تعتبر مشتقات البترول موردا طبيعيا لا يتجدد ــــــــــــــــــــ (ص) 0.5 ن
*زمن الإهتزازة الواحدة للنواس لايتغير ــــــــــــــــــــــ (ص) 0.5 ن
* يظهر الرشيم كقرص منتش على بياض البيض ــــــــــــــــــــ (خ) 0.5 ن
الجواب الرابع : (3ن)
· أكمل بما يناسب :
* يحيط بجنين بيضة الدجاجة ثلاثة مكونات أساسية هي:
1)أغلفة واقية 1ن
2)عناصر مغذية 1ن
3)غرفة هوائية 1ن




الموضوعالأصلي : اختبار الثلاثي الثاني في مادة التربية العلمية والتكنلوجية // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: بنت النيل المصرية


توقيع : بنت النيل المصرية





الخميس 5 مارس - 20:05:46
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 802
تاريخ التسجيل : 10/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: اختبار الثلاثي الثاني في مادة التربية العلمية والتكنلوجية


اختبار الثلاثي الثاني في مادة التربية العلمية والتكنلوجية


شكراااااااااااااااااااااااااااااا




توقيع : dzayerna





الخميس 5 مارس - 21:47:54
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 3165
تاريخ التسجيل : 31/07/2014
مُساهمةموضوع: رد: اختبار الثلاثي الثاني في مادة التربية العلمية والتكنلوجية


اختبار الثلاثي الثاني في مادة التربية العلمية والتكنلوجية


شكرا




توقيع : farida



_________________



الخميس 19 مارس - 21:28:46
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 802
تاريخ التسجيل : 10/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: اختبار الثلاثي الثاني في مادة التربية العلمية والتكنلوجية


اختبار الثلاثي الثاني في مادة التربية العلمية والتكنلوجية


المستوى: 2 متوسط

الاختبار الثاني في مادة اللغة العربية

النص :
إذا أصبحت فلا تنتظر المساء ، اليوم فحسب ستعيش ، فلا أمس الذي ذهب بخيره وشره ، لا الغد الذي لم يأت إلى الآن ، اليوم الذي أظلتك شمسه، وأدركك نهاره هو يومك فحسب ن ( عمرك يوم واحد فاجعل في بالك العيش لهذا اليوم وكأنك ولدت فيه وتموت فيه ) . حينها لا تتعثر حياتك بين هاجس الماضي وهمه وغمه ، وبين توقع المستقبل وشبحه المخيف وزحفه المرعب ، يومك أربع وعشرون ساعة فاصرف تركيزك واهتمامك وإبداعك وكدك وجدك له ، ولا بد إن تقدم صلاة خاشعة، وتلاوة بتدبر، وذكرا بحضور قلب ، واتزانا في الأمور ، وحسنا في الخلق ، ورضا بالمقسوم ، واعتناء بالجسم ، ونفعا للآخرين

الأسئلة:
البناء الفكري: (5ن)
1- ضع عنوانا مناسبا للنص.
2- عمر الإنسان محدود فماذا يجب عليه من خلال النص ؟
3- اشرح المفردات التالية: تتعثر، تلاوة

البناء اللغوي: (8ن)

1- بين لماذا كتبت الهمزة بهذا الشكل : المساء – مروءة
2- استخرج من النص : عددا معطوفا ، فعلا مضارعا مجزوما بحذف حرف العلة ، تمييزا
3- حول الجملة الواقعة بين قوسين في النص إلى الجمع المذكر
4- أعرب ما تحته خط في النص

الوضعية الإدماجية : (7ن)
" الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك " من خلال هذه الحكمة بين في بضعة اسطر قيمة الوقت في حياة الإنسان .

والله ولي التوفيق











توقيع : dzayerna





الجمعة 27 مارس - 22:51:09
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 802
تاريخ التسجيل : 10/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: اختبار الثلاثي الثاني في مادة التربية العلمية والتكنلوجية


اختبار الثلاثي الثاني في مادة التربية العلمية والتكنلوجية


merci




توقيع : dzayerna





الجمعة 27 مارس - 22:51:43
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 802
تاريخ التسجيل : 10/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: اختبار الثلاثي الثاني في مادة التربية العلمية والتكنلوجية


اختبار الثلاثي الثاني في مادة التربية العلمية والتكنلوجية


merci




توقيع : dzayerna





الجمعة 27 مارس - 22:52:01
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 802
تاريخ التسجيل : 10/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: اختبار الثلاثي الثاني في مادة التربية العلمية والتكنلوجية


اختبار الثلاثي الثاني في مادة التربية العلمية والتكنلوجية


merci




توقيع : dzayerna





السبت 28 مارس - 23:13:35
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 953
تاريخ التسجيل : 11/03/2015
مُساهمةموضوع: رد: اختبار الثلاثي الثاني في مادة التربية العلمية والتكنلوجية


اختبار الثلاثي الثاني في مادة التربية العلمية والتكنلوجية


merc




توقيع : السلطان 12





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة مجانيا



Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2015 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. ãäÊÏíÇÊ
ÌãíÚ ÇáÍÞæÞ ãÍÝæÙå ááãæÞÚÊÍæíá ÌÑÍ