منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
تحميل عرض بوربوينت حول النسيج الكوني
كيف تحفظ القرآن: عرض بوربوينت يسهل عليك الحفظ
تحميل كتاب تفسير الأحلام ابن سيرين بحجم 1.71 mb
كتاب ماذا تعرف عن ليلة القدر؟
برنامج القرآن الكريم Ayat – Al Quran بأصوات أشهر القراء للأندرويد
حمل كتاب نادر و مفيد جدا يحتوي على ستين وصفة روحية
شرح متن ابن عاشر في الفقه المالكي
موسوعة الأدعية الصحيحة
قبسات من حياة الرسول عليه الصلاة والسلام
إنّها الجنّة (حديث يُبهج النّفس)!
حياة و نشأة الحبيب صلى الله عليه و سلم
حسن الخلق
اليوم في 10:11:49
اليوم في 10:11:42
اليوم في 10:11:19
اليوم في 10:11:10
اليوم في 10:10:42
اليوم في 10:10:32
اليوم في 10:10:21
اليوم في 10:09:33
اليوم في 10:09:10
اليوم في 10:08:53
اليوم في 10:08:43
اليوم في 10:07:36
farida
farida
farida
farida
farida
farida
farida
farida
farida
farida
farida
farida
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

شاطر

الجمعة 16 يناير - 21:30:07
المشاركة رقم:
مشرف
مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 3912
تاريخ التسجيل : 31/07/2014
مُساهمةموضوع: اختبــــــــــار شهر فيفري في مــــــــادة : اللغة العربية السنــة الخامسة ابتــدائــي


اختبــــــــــار شهر فيفري في مــــــــادة : اللغة العربية السنــة الخامسة ابتــدائــي


اختبــــــــــار شهر فيفري

في مــــــــادة : اللغة العربية

السنــة الخامسة ابتــدائــي




الـسـنـــــد :

- عندما قدمت على صاحبي في الصّباح وجدته يشتغل في بستانه ، فقربت منه مسلّما فردّ التّحيّة ، وظلّ في عمله ، فقلت له : ﺇنّك جاهل لأدب الزّيّارة ، فضحك قائلا : لا ﺇنّما عرفت أضرار الزّيّارة في وقت العمل فبقيت في عملي لعلّك تتعلّم الحرص على الزّمان ، فهل علمت أنّ الحياة عمل ، والزّمان حقل ، والانسان قيّم عليه ، ( و أنّ المرء الّذي ترك عمل يومه ﺇلى غده فرغ يومه ) ؟ فاتركني الآن ثم جدني في المساء . ثم رجع الى شغله كأنّه غير شاعر بي . ورجعت متّعظا ، وكأنّي سمعت هذه النّصيحة العظيمة لأوّل مرّة .

الأسئـلـــة:

أ ) – البناء الفكري :

1)- أعط عنوانا مناسبا للنص ؟

2)- ماذا تعلم الكاتب من صديقه البستاني؟

3)- ضع رمز الترادف ( = ) أو رمز التضاد ( ≠ ) بين كل مفردتين مما يلي : ( قرُب ... بعُد ) - ( جاهل ... عالم ) -

( شغل ... عمل ) - أضرار ... منافع ) - (فرَغ .... خلا ) .

ب) – البناء اللغوي :

1) – أعرب ما تحته خط في النص .

2)- اضبط الجملة الموجودة بين قوسين بالشكل .

3)- أسند الفعلين في الجملة الآتية الى الجمع المذكر وغير ما يجب تغييره.

″ فقربت منه مسلّما فردّ التّحيّة″ .

4) – استخرج من النص : - اسما ممدودا – فعلا فيه همزة وصل – فعلا ناقصا .

جـ)- الوضعية الادماجية :

- يقول المثل : " الوقت كالسيف ﺇن لم تقطعه قطعك " .

- اكتب فقرة ما بين 10 و 12 سطرا تتحدث فيها عن أهمية الوقت في حياة الانسان وعن كيفية تنظيمك لوقتك كتلميذ مقبل على الامتحان من أجل النجاح .




توقيع : farida





الجمعة 23 يناير - 11:38:13
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: اختبــــــــــار شهر فيفري في مــــــــادة : اللغة العربية السنــة الخامسة ابتــدائــي


اختبــــــــــار شهر فيفري في مــــــــادة : اللغة العربية السنــة الخامسة ابتــدائــي


مشكووووووووووووووووووور




توقيع : فارس النجوم





السبت 28 مارس - 23:25:48
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 953
تاريخ التسجيل : 11/03/2015
مُساهمةموضوع: رد: اختبــــــــــار شهر فيفري في مــــــــادة : اللغة العربية السنــة الخامسة ابتــدائــي


اختبــــــــــار شهر فيفري في مــــــــادة : اللغة العربية السنــة الخامسة ابتــدائــي


mierc




توقيع : السلطان 12





الأحد 17 مايو - 23:44:03
المشاركة رقم:
مشرف
مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 3912
تاريخ التسجيل : 31/07/2014
مُساهمةموضوع: رد: اختبــــــــــار شهر فيفري في مــــــــادة : اللغة العربية السنــة الخامسة ابتــدائــي


اختبــــــــــار شهر فيفري في مــــــــادة : اللغة العربية السنــة الخامسة ابتــدائــي


جعله الله في ميزان حسناتك




توقيع : farida



_________________







الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية