منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  موقع دراسة الراموقع دراسة الرا  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الثانوي :: منتدى السنة الثالثة ثانوي 3AS

شاطر

الجمعة 25 أبريل - 21:26:49
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15423
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: عين الأساليب الإنشائية الطلبية و غير الطلبية فيما يأتي ، و ميز بين الحقيقي و المجازي منها :


عين الأساليب الإنشائية الطلبية و غير الطلبية فيما يأتي ، و ميز بين الحقيقي و المجازي منها :


عين الأساليب الإنشائية الطلبية و غير الطلبية فيما يأتي ، و ميز بين الحقيقي و المجازي منها :
" ... ما قولكم في اللذين ليست الحياة عندهم بحرا ، و لا القوانين التي يسنها الناس أبراجا من رمل ؟ ...ما قولكم في الكسيح الذي يكره الراقصين ؟ و في الثور الذي يحب نيره و يحسب الظبي و الأيل في الغاب من المخاليق المتشردة ؟ و ما قولكم في الذي يبكر في الذهاب إلى العرس حتى إذا تخم من كثرة الأكل عاد إلى من العرس و هو يقول إن كل الولائم هتك للقانون و كل اللذين يشتركون فيها يمتهنون الشريعة ؟ ماذا عساني أقول في كل هؤلاء أكثر من أنهم – هم كذلك – يقفون في نور الشمس و لكن ظهورهم أبدا للشمس ؟ و هل الشمس لهؤلاء إلا جرم مهمته طرح الظلال ؟ و هل امتثالهم للقانون غير طأطأته للرؤوس ثم رسمهم لظلالهم على التراب ؟ أما أنتم اللذين يسيرون و وجوههم نحو الشمس فأي الظلال المرسومة على التراب تستطيع أن تستوقفكم ؟ و من يجسر أن يقتادكم إلى المحكمة إذا أنتم مزقتم ثيابكم ، و لكن من غير أن تلقوا بها في طريق أي إنسان ؟ " .
خذ للحياة عدتها ، و تهيأ قبل أن تقدم على أي أمر .
في مجال المعارف الفعلية :
كون ثلاث جمل إنشائية غير طلبية و أخرى طلبية ذات غرض بلاغي .
في مجال إدماج أحكام الدرس :
في زيارة استطلاعية لمؤسسة اقتصادية ، كلف بالإشراف على توجيه زملائك إلى أجنحة المؤسسة . قدم لهم التوجيهات اللازمة لجعلهم يستفيدون من هذه الزيارة باستعمال ما يناسب من الأساليب الإنشائية .

ارجو ان تستفيد




توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..

خدمآت آلموضوع
 KonuEtiketleri گلمآت دليليه
عين الأساليب الإنشائية الطلبية و غير الطلبية فيما يأتي ، و ميز بين الحقيقي و المجازي منها : , عين الأساليب الإنشائية الطلبية و غير الطلبية فيما يأتي ، و ميز بين الحقيقي و المجازي منها : , عين الأساليب الإنشائية الطلبية و غير الطلبية فيما يأتي ، و ميز بين الحقيقي و المجازي منها : ,عين الأساليب الإنشائية الطلبية و غير الطلبية فيما يأتي ، و ميز بين الحقيقي و المجازي منها : ,عين الأساليب الإنشائية الطلبية و غير الطلبية فيما يأتي ، و ميز بين الحقيقي و المجازي منها : , عين الأساليب الإنشائية الطلبية و غير الطلبية فيما يأتي ، و ميز بين الحقيقي و المجازي منها :
 KonuLinki رآپط آلموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذآ وچدت وصلآت لآتعملفي آلموضوع آو أن آلموضوع [ عين الأساليب الإنشائية الطلبية و غير الطلبية فيما يأتي ، و ميز بين الحقيقي و المجازي منها : ] مخآلف ,, من فضلگ رآسل آلإدآرة من هنآ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة