منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
القرأن الكريم ولهجات العرب
نمذجة الإبداع المبكر
أسعد نفسك وأسعد الآخرين
ما هو نموذج GROW ؟
القدس معالم و تاريخ
عباس : أحمد مطر
بالأسماء لا بالأرقام
وفي ظلام الليل...!
صرة الفقراء شعر : مظفر النواب
اختبار الفصل الثالث في التربية الإسلامية للسنة الأولى ابتدائي
تمارين في جميع المواد التانية ابتدائي
نماذج لاختبارات الرياضيات سنة ثانية متوسط
الجمعة 27 أبريل - 20:18:23
الجمعة 27 أبريل - 20:18:01
الجمعة 27 أبريل - 20:17:44
الجمعة 27 أبريل - 20:17:22
الجمعة 27 أبريل - 20:16:40
الجمعة 27 أبريل - 20:16:07
الجمعة 27 أبريل - 20:15:52
الجمعة 27 أبريل - 20:15:36
الجمعة 27 أبريل - 20:15:22
الجمعة 27 أبريل - 20:14:12
الجمعة 27 أبريل - 20:13:25
الخميس 26 أبريل - 15:05:40
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
farida
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

شاطر

الإثنين 5 يناير - 22:05:01
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1591
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: الفرض الثاني المحروس في مادة اللغة العربية


الفرض الثاني المحروس في مادة اللغة العربية


الفرض الثاني المحروس في مادة اللغة العربية

متوسطــة عباسة محمد السور المستوى: السنة الثانية متوسط

النص
لي ولد وحيــد في السابعة من عمره ، أحبـه ولاأستطيع أن أتركـه من بعـدي
غنيا لأني فقير وما أسفـت على ذلك لأني أرجـو بفضـل الله وعونـه أن أتـرك لـه
ثروة من العقـل والأدب هي عندي خيـر ألـف مـرة من ثـروة الفضـة والذهب ،
لاأحب أن يعتمـد في تحصيـل رزقه إلا على نفسـه ،أحب أن يمـرّ بجميع
الطبقات ، ويشـاهد بعينيه بؤس البؤساء ، ويسمع بأذنيه أنيـن المتألمين لتنمو
في نفسه عاطفة الرحمة ،فالغني الذي لم يذق طعم الفقر في حياته قلّما
يشعر بآلام الناس ومصائبهـم ولن يمـدّ يـد المعـونة إلى بائس أو منكـوب إلا
متفضلا لا راحما.
مصطفى لطفي المنفلوطي
الأسئلة:
1-البنــاء الفكري
1 – هات عنوانا مناسبا للنص .
2 – ماهي الثروةالتي فضلها الكاتب أن يتركها لولـده ؟ ولماذا ؟
3 – اشرح مايلي : أسفـت – بؤس

2 - البنــاء الفــني:
1- ما هو المغــزى من النص ؟
2- ماهوالأسلوب المعتمد في النص ؟

3 - البنـاء اللغــوي
1- اعرب ماتحتـه خط في النص : لم يـذق - أن يعتمـد

2 - استخرج من النص : فعل ماضي منفي و فعل مضارع منفي .
3 – صـرف فعل (وصف) في المضارع المنصوب مع الضمائر:أنتِ ـ أنتما ـ هوـ هم

بنـــاء وضعية إدماجية مركبة:
يستعمل الأباء أحيانـا أسلوب القسوة والشـدة لتربية الأبناء وتأديبهم، فهل ترى
في هذا الأسلوب يؤدي إلى نتائج إيجابية وناجحـة في ترشيـد الأبناء ، عبـرعن
رأيك في فقـرة لاتتعـدى سبعة أسطر مستعملا فيها أدوات النفي والأساليب
التي تعلمتها





الموضوعالأصلي : الفرض الثاني المحروس في مادة اللغة العربية // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: التونسية سوسة


توقيع : التونسية سوسة








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية