منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مواضيع مقترحة للبكالوريا في العلوم الفيزيائية شعبة العلوم التجريبية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبـــار الثلاثي الثاني في اللّغــة العربيّة وآدابــها الشّعبة: س3 آ ف ـ س3 ل أ.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التزعة الاصلاحية في الشعر الجزائري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: وصف شيء
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة التحضيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: التعــــاون
شارك اصدقائك شارك اصدقائك جميع دروس جاهزة في الاعلالم الالي اولي متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : الثانية متوسط الإختبار الثاني في مادة الرياضيات
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبارات دراسة النص للسنة الرابعة ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح ابن عقيل على ألفية ابن مالك
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة الخامسة ابتدائي اختبار الثلاثي الثاني في مادة التاريخ
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح علم الكون الفيزيائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك النصوص الخاصة بحصة فهم المنطوق للاولى ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتسهيل سير حصص اللغة العربية:منهجية تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى 2016-2017 word
الثلاثاء 21 مارس - 21:05:49
الثلاثاء 21 مارس - 20:37:36
الثلاثاء 21 مارس - 20:31:12
الإثنين 20 مارس - 15:20:31
السبت 18 مارس - 16:01:48
الأحد 5 مارس - 12:32:59
الأحد 5 مارس - 9:00:15
الأحد 5 مارس - 8:58:13
الأربعاء 1 مارس - 19:56:48
الأحد 26 فبراير - 22:04:55
الأحد 26 فبراير - 17:25:45
الأحد 26 فبراير - 17:21:57
الجمعة 24 فبراير - 0:11:57
الخميس 23 فبراير - 21:20:10
الإثنين 20 فبراير - 21:22:23
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأحد 4 يناير - 22:34:37
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1880
تاريخ التسجيل : 13/06/2014
العمر : 21
مُساهمةموضوع: اختبارات الفترة الثالثة 2013/2012 الرياضيات اللغة العربية السنة الخامسة ابتدائي


اختبارات الفترة الثالثة 2013/2012 الرياضيات اللغة العربية السنة الخامسة ابتدائي


اختبـــــــار شهر أفريل

في مــــــادة : الريــــاضـيــــات



السنة الخامسة ابتــدائـي




التــــمرين الأول :

- في مدرسة 360 تلميذا ٬ وقفوا لتحية العلم في 24 صفا متساوية العدد ٬ أوجد عدد التلاميذ في كل صف ؟



التمــرين الثانـي :

- في نهاية فصل الحر خفض تاجر ملابس الأسعار حيث حدد سعر 400 دينار جزائري لكل 3 ملبوسات خفيفة ساعده على ملء الجدول الآتي الذي يعرضه على الزبائن ؟

30

21

.

9

3

عدد الملبوسات

.

.

2000

.

.

الثمن بـ DA


التمــرين الثالث :

- ارسم المستقيم (H) ٬ ثم عين عليه نقطتين A و B البعد بينهما 4cm٬ ثم ارسم المستقيم (N) حيث يكون عموديا على المستقيم (H) ويقطع القطعة المستقيمة [AB] في منتصفها O .

- استنتج البعد بين المستقيم (N) والنقطة A ؟


المشكـــــــــــــل :

- قطعة أرض مستطيلة الشكل بعداها 36m و 21m أنشأ صاحبها على جزء منها مربع الشكل بعده ثُلُثَيْ عرض قطعة الأرض منزلا٬ واستغل المساحة الباقية حديقة حيث ترك جزءا مساحته % 10 من هذه المساحة الباقية ممرات .

1 ) - احسب مساحة قطعة الأرض ؟ - 2 ) – ماهو طول ضلع الجزء الذي بني
عليه المنزل ؟
3 ) - ما هي مساحة الجزء الذي بني عليه المنزل ؟ - 4 ) – ما هي المساحة
الباقية ؟
5 ) - ماهي المساحة التي تركت ممرات ؟ - 6 ) - ماهي المساحة التي
غرست ؟







اختبــــــــــار شهر أفريل

في مــــــــادة : اللغة العربية

السنـة الخامسـة ابتــدائــي



الـسـنــــــــــــــــد :

يوم الفحص

تكلّلت جهود معلّمنا مع اقتراب الفحص بالمراجعات والتّمارين المكثّفة ٬ وكانت آخر حصّة مخصّصة للنّصائح واﻹرشادات ألح ّفيها المعلّم على احترام ٳجراءات الفحص والعمل بها.

أصبحنا واقفينَ يوم الامتحان أمام باب القسم وعلامات الجدّ بادية على وجوهنا ٬ وعندما حان الوقت أذِنت لنا الحارسة بالدّخول . جلس كلّ تلميذ في المنضدة الّتي تحمل رقمه ٬ وكلّنا ننتظر بفارغ الصّبر موضوعَ الامتحان ٬ وبعدها أمرتنا الحارسة بالهدوء ٬ امتثل التّلاميذ للأمر سوى تلميذ .

عندما وُِزّعَت الأوراق و بدأ الجميع بقراءة الأسئلة ٬ لاحظت بأنّ علاماتِ الفرح رُِسمَت على وجوه البعض ٬ واليأس والنّدم على وجوه البعض الآخر ٬ أمّا أنا فقد كنت من الفريق الأوّل ٬ أظنّكم تعرفونَ لماذا ؟

الأسئـلـــــة:

أ ) – البناء الفكري :

1)- أعط عنوانا آخر مناسبا للنص ؟

2)- بيّن سبب فرح الفريق الأوّل وسبب يأس وندم الفريق الثّاني ( الآخر ) ؟

3)- اشرح كلّ مفردة ممّا يلي ثم وظّف كلاّ منها في جملة مفيدة : المكثّفة – أذنت – بادية .

ب) – البناء اللغوي :

1) – أعرب ما تحته خطّ في النّص .

2)- حوّل الجملة الآتية ٳلى المفرد المذكّر ثمّ ٳلى المفرد المؤنّث ثمّ ٳلى الجمع المؤنّث : " أصبحنا واقفين يوم الفحص مستعدّين ومصمّمين على الفوز و النّجاح " .

3)- استخرج من النّص أسلوب استثناء وبيّن أركانه وفق الجدول التّالي :

أداة الاستثناء

المستثنى

المستثنى منه

........................

........................

........................

جـ)- الوضعية الادماجية :

- ها نحن نقترب من نهاية العام الدّراسي ٬ ولا يفصلنا عن الفحص ( امتحان نهاية مرحلة التّعليم الابتدائي ) ٳلاّ أسابيع معدودة ٬ اكتب نصّا من اثني عشر سطرا تتحدّث فيه عن استعداداتك لهذا الحدث ٬ واصفا يوم ظهور النّتيجة وحالتك خلال ذلك اليوم ٬ مستعملا في فقرتك الحال و الصفة .




اختبـــــــار

في مـــــــادة : الريــــاضـيــــات





التــــمرين الأول :

- استعن بالأوصاف الآتية لتعيين نوع المجسم في كل حالة:

1)- وجوهه الستة مربعات متقايسة وله 12 حرفا و 8 رؤوس .

2)- له قاعدة مربعة الشكل ووجوهه الجانبية الأربعة مثلثات متقايسة وله 8 أحرف و 5 رؤوس .

3)- وجوهه التة مستطيلات وكل وجهين متقابلين متقايسان وله 12 حرفا و 8 رؤوس .

التمــرين الثانـي :

- ارسم مربعا ABCD طول ضلعه 4Cm يتقاطع قطراه [ AC ] و [ BD ] في النقطة O .

- ارسم الدائرة التي مركزها O وتكون رؤوس المربع A و B و C و D من هذه الدائرة .

- أتمم ما يلي :

- القطعة [ AO ] هي ............. .... للدائرة .

- القطعة [AB ] هي .................. للدائرة .

- القطعة [AC ] هي .................. للدائرة .

التمرين الثالث :

حقل مستطيل طوله 36m وعرضه ثلث طوله ٬ وحقل آخر مربع طول ضلعه ضعف عرض المستطيل ٬ أوجد الفرق بين مساحتي الحقلين ؟

المشكـــــــــــــل :

أخذك أبوك الى الطبيب ثم الى الصيدلية لشراء الدواء تشمل الوصفة الآتية أربعة أدوية أسعارها 925٫35 دينارا و 1447٫68 دينارا و 721٫36 دينارا و 344٫23 دينارا ٬ فما قيمة هذه الوصفة ؟

أعطى أبوك للصيدلي ورقة من فئة 2000 دينار وأخرى من فئة 1000 دينار وثالثة من فئة 500 دينار ٬ ما هي قيمة هذه الاوراق الثلاثة ؟

ما هو المبلغ الذي يرده الصيدلي للأب ؟

اذا علمت أنه لا توجد القطع المناسبة ( أجزاء الدينار) فكم يرد الصيدلي للأب في الحقيقة ؟








اختبــــــــــار في

مــــــــادة : اللغة العربية






الـسـنــــــــــــــــد :



اَلتَّلوُّثُ هُوَ كُلُّ الْعَنَاصر الضَّارَةِ الَّتِي تَنْطَلقُ فِي الْجَوِّ وَتُرْمَى فِي الْمَاءِ أوْ تُنْثَرُ عَلَى سَطْحِ الأْرضِ عَلَى شَكْلِ مَوَادّ صَلبَةٍ أَو سَائِلَةٍ أَو غَازِيةٍ ٬ وَالّتِي تَنْجُمُ عَنْ فَضَلاَتِ الْمَصَانِعِ وَوَسَائِلِ النَّقْلِ وَقَاذُورَاتِ الْمَنَازِلِ .

ٳنَّ التَّلوُّثَ يُحَوِّل التُّرْبَة الْخصْبَة فِي بَعْضِ الْمَنَاطقِ ٳِلَى أَرْضٍ قَاحِلَةٍ فِيهَا ٬ ويُؤَدِّي ٳلى مَوْتِ الأَسْمَاكِ فِي الْبِحَارِ وَالأَنهَارِ ٬ وَيَجْعَلُ صِحَّةَ اﻹنْسَانِ وَوُجودَهُ فِي خَطَرٍ.

فيَا أَبْنَاءَ الْوَطَنِ حَافِظُوا عَلَى جَمَال الطَّبِيعَةِ بِمُكافَحَتِكُم أَسْبَابَ التَّلوَُّثِ ٬ لأَنَّكُمْ مَسْؤُولُونَ جَمِيعا عَلَى سَلاَمَةِ البيْئَةِ.

الأسئـلـــــة:

أ ) – البناء الفكري :

1)- هات عنوانا مناسبا للنص ؟

2)- وردت في النص أخطار التلوث على البيئة والانسان ٬ استخرجها ؟

3)- استخرج من النص مرادفات الكلمات الآتية : نفايات – جرداء – تُبَعْثَرُ .

4)- استخرج من النص أضداد الكلمات الآتية : النافعة - أمان .

ب) – البناء اللغوي :

1) – أعرب ما تحته خطّ في النّص .

2)- حوّل الكلمة الموجودة بين قوسين فيما يلي ﺇلى المفرد المؤنث وغير ما يجب تغييره : " فيا (أبناءَ) الوطن حافظوا على جمال الطبيعة "

3)- املأ الجدول الآتي باستخراج ما يناسب من النص :

جمع مذكر سالم

ضمير منفصل

اسم موصول

ضمير متصل بحرف جر

فعل أمر






جـ)- الوضعية الادماجية :

اكتب فقرة لا تقل عن عشرة أسطر تتحدث فيها عن أسباب التلوث ومظاهره ٬ وأخطاره على الطبيعة والكائنات الحية ٬ وطرق مكافحته من أجل المحافظة على سلامة البيئة موضفا الحال والنهي .







توقيع : بشري





الثلاثاء 6 يناير - 22:29:27
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 199
تاريخ التسجيل : 13/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: اختبارات الفترة الثالثة 2013/2012 الرياضيات اللغة العربية السنة الخامسة ابتدائي


اختبارات الفترة الثالثة 2013/2012 الرياضيات اللغة العربية السنة الخامسة ابتدائي


شكراااااااااااااااااااااااا




توقيع : كوشاري





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"