منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
: الأعداد الطبيعية و الأعداد الناطقة
Sujets proposés pour le BEM de la langue française
ملخص حول نظرية طالس
Sujets proposés pour le BEM de la langue française
المستوى :الثانية متوسط {اختبار الثلاثي الثاني في مادة التربية المدنية}
الوضعية الادماجية 3 : العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا لشهادة التعليم المتوسط
الوضعية الادماجية 4 : العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا لشهادة التعليم المتوسط
مقترح لموضوع اختبار العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا لشهادة التعليم المتوسط
انشاء حول وصف حفلة عيد ميلاد قد حضرتها بالانجليزية
بحث حول الاشكالية
adjectives and adverbs
comparaison and superlative
اليوم في 12:01:48
اليوم في 7:58:13
اليوم في 7:58:01
اليوم في 7:53:39
أمس في 19:39:17
أمس في 19:39:11
أمس في 19:39:04
أمس في 17:10:47
أمس في 16:14:23
أمس في 16:14:00
أمس في 16:11:01
أمس في 16:10:16
farida
farida
farida
farida
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الأحد 4 يناير - 19:07:01
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1221
تاريخ التسجيل : 11/07/2014
مُساهمةموضوع: السنة الثالثة متوسط الوحدة الخامسة : رجال خلدهم التاريخ 2 ـ تعبير شفهي : ماسينيسا


السنة الثالثة متوسط الوحدة الخامسة : رجال خلدهم التاريخ 2 ـ تعبير شفهي : ماسينيسا


السنة الثالثة متوسط
الوحدة الخامسة : رجال خلدهم التاريخ
2 ـ تعبير شفهي : ماسينيسا
الكفاءة القاعدية : - القدرة على قراءة النص وفهمه وتحليله .
- القدرة على التعبير الشفهي عن مضمون النص بلغة سليمة وأفكار مرتبة .
- القدرة على تناول الكلمة أمام زملائه بتقديم العرض أو مناقشة عرض مسموع .
مؤشر الكفاءة : ـ يتناول التلميذ الكلمة ليقدم عرضه بلغة ومنهجيتين سليمتين .
ـ ويوظف مكتسباته المعرفية واللغوية : مفردات, تعابير,
ـ ويأخذ الكلمة ليناقش ما سمعه مثريا فكرة أو مصححا خطأ أو مبديا رأيا....
الوسائل : نص المطالعة ص44 , السبورة .
أولا- وضعية الانطلاق :
1- تقويم بنائي : مراقبة الأعمال المنجزة ص 44 .
2- الهدف الوسيطي : يثبت التلميذ مكتسباته ويدعمها .
ثانيا- بناء التعلم :
1- تقديم العروض :
أ- يلقي تلميذ عرضه المنجز على زملائه مع مراعاة : ـ الوقفة السليمة ـ الهدوء ـ اللغة الفصحى ـ ترتيب الأفكار المحافظة على مضمون النص ـ توظيف المكتسبات المعرفية واللغوية .
ب- مناقشة العروض :
ـ يتناول التلاميذ الكلمة واحدا بعد الآخر لمناقشة العرض المقدم .
ـ يتدخل الأستاذ في المكان المناسب بين الحين والآخر : ـ لتوجيه التلاميذ إلى تصحيح أخطائهم ـ لتوجيه التلاميذ إلى تصحيح أخطائهم ـ وحثهم على التحلي بالهدوء والشجاعة ـ ومساعدتهم على صياغة أفكارهم ـ و تشجيعهم على المشاركة .
ج ـ إنجاز بطاقة قراءة:
ـ العنوان : ماسينيسا
ـ المرجع: تاريخ الجزائر في القديم والحديث(مبارك الميلي)
ـ نوع النص: مقالة
ـ طبيعة النص: تاريخية
ـ نمط النص: إخباري , وصفي
ـ موضوع النص : يتحدث النص عن شخصية تاريخية كان لها دورها في صناعة تاريخ الجزائر القديم وهي ماسينيسا وقد تناولها من حيث أخلاقه وثقافته وإدارته لمملكته .
ـ محتوى النص(الأفكار): ـ تبيان الكاتب الأخلاق التي أهلت ماسينيسا ليكون ملكا عظيما.
ـ محاربة ماسينيسا للفينيقيين رغم ميله للغتهم .
ـ تبيان الكاتب حسن سياسة ماسينيسا للمملكته واهتمامه برعيته .
ـ اهتمام ماسينيسا بالعلم والعلماء .
ـ وصية ماسينيسا لأولاده بالاتحاد والتعاون على المحافظة على
المملكة .
ـ دور ماسينيسا في بناء مملكة عظيمة رغم بعض العراقيل داخل
البلاد وخارجها .
ـ أهمية النص(المغزى) : ما سينيسا أحد العظماء الذين صنعوا تاريخ الجزائرالمجيد فخلدت
ذكرهم .

ثالثا- المرحلة الختامية :
1- تقويم ختامي : ـ لخصوا النص شفهيا .
2- إعطاء التوجيهات اللازمة لإعداد الحصة الموالية : الحرية .







توقيع : ommare








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية