منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيل
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
Cours : 5A.P Epreuve de français 3ème trimestre
Chers parents
Cours : 5A.P Epreuve de français 3ème trimestre
L’arbre est un être vivant,
Enseignante :Mme Aslaoui Classe : 5°AP Les bûcherons au travail
DEVOIR DU 2e trimestre 2010. Deux malades épuisants
Conseils d’un père à son fils
Blanche-neige
اختبار في مادة اللغة الفرنسية
Classe : 5°AP. Première récréation
امتحان تجريبي للسنة الخامسة -2- 2013 اختبار في مادة : الفرنسية
Composition mensuelle ( janvier 08 ) 4ème A P
الاختبار الثاني للفصل الثاني في اللغة الفرنسية لمقاطعة الوادي الخامسة مرفوق بالتصحيح النموذجي
Fiches de préparation du projet 1 de la 4 AP
Les fiches du projet 3 de la 4 AP
اليوم في 15:34:36
اليوم في 15:33:53
اليوم في 15:30:59
اليوم في 15:29:48
اليوم في 13:37:28
اليوم في 13:35:12
اليوم في 13:34:35
اليوم في 13:33:33
اليوم في 12:24:26
اليوم في 12:22:56
اليوم في 12:22:07
اليوم في 12:21:19
اليوم في 12:05:23
اليوم في 12:03:40
اليوم في 12:03:11
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الأحد 4 يناير - 19:05:56
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1212
تاريخ التسجيل : 11/07/2014
مُساهمةموضوع: السنة الثالثة متوسط الوحدة الرابعة: الحضارة العربية الإسلامية 2 ـ تعبير شفهي : التسامح الديني في حضارتنا


السنة الثالثة متوسط الوحدة الرابعة: الحضارة العربية الإسلامية 2 ـ تعبير شفهي : التسامح الديني في حضارتنا


السنة الثالثة متوسط
الوحدة الرابعة: الحضارة العربية الإسلامية
2 ـ تعبير شفهي : التسامح الديني في حضارتنا
الكفاءة القاعدية : - القدرة على قراءة النص وفهمه وتحليله .
ـ القدرة على التعبير الشفهي عن مضمون النص بلغة سليمة وأفكار مرتبة .
ـ القدرة على تناول الكلمة أمام زملائه بتقديم العرض أو مناقشة عرض
مسموع .
ـ القدرة على إنجاز بطاقة قراءة للنص .
ـ القدرة على تلخيص النص .
مؤشر الكفاءة : ـ يتناول التلميذ الكلمة ليقدم عرضه بلغة ومنهجيتين سليمتين .
ـ ويوظف مكتسباته المعرفية واللغوية : مفردات, تعابير,
ـ ويأخذ الكلمة ليناقش ما سمعه مثريا فكرة أو مصححا خطأ أو مبديا رأيا....
ـ ويلخص النص شفهيا مع المحافظة على مضمونه .
الوسائل : نص المطالعة ص 37 , السبورة .
أولا- وضعية الانطلاق :
1- تقويم بنائي : مراقبة الأعمال المنجزة ص 38 .
2- الهدف الوسيطي : يثبت التلميذ مكتسباته ويدعمها .
ثانيا- بناء التعلم :
1- تقديم العروض :
أ- يلقي تلميذ عرضه المنجز على زملائه مع مراعاة :
الوقفة السليمة ـ الهدوء ـ اللغة الفصحى ـ ترتيب الأفكارـ المحافظة على مضمون النص ـ توظيف المكتسبات المعرفية واللغوية .
ب- مناقشة العروض :
ـ يتناول التلاميذ الكلمة واحدا بعد الآخر لمناقشة العرض المقدم .
ـ يتدخل الأستاذ في المكان المناسب بين الحين والآخر :
ـ لتوجيه التلاميذ إلى تصحيح أخطائهم .
ـ لتوجيه التلاميذ إلى تصحيح أخطائهم .
ـ وحثهم على التحلي بالهدوء والشجاعة
ـ ومساعدتهم على صياغة أفكارهم .
ـ و تشجيعهم على المشاركة .
ج ـ إنجاز بطاقة قراءة :
ـ العنوان : التسامح الديني في حضارتنا
ـ المرجع : من روائع حضارتنا (مصطفى السباعي)
ـ نوع النص: مقالة
ـ طبيعة النص: دينية
ـ نمط النص: إخباري
ـ موضوع النص: يتحدث النص عن أهم خصائص الحضارة العربية الإسلامية: التسامح الديني وأثره في حياة الإنسانية .
ـ محتوى ا لنص(الأفكار): ـ تبيان الكاتب عوامل خلود الحضارات الإنسانية .
ـ تبيان الكاتب خصائص الحضارة العربية الإسلامية .
ـ إعجاب المنصفين من الناس بالحضارة العربية الإسلامية .
ـ أهمية النص(المغزى): الخضارة العربية الإسلامية أفضل حضارة عرفها البشر لأنها كانت عالمية الرسالة,إنسانية النزعة, مقامة على أسس قوية أهمها التسامح الديني والعدالة والرحمة...
د ـ الهدف الوسيطي : يتحكم التلميذ في إنجاز بطاقة قراءة للنص .
ثالثا- المرحلة الختامية :
1- تقويم ختامي : ـ لخصوا النص .
ـ هاتوا أمثلة عن التسامح الد يني والعدالة والرحمة في الإسلام .
2- إعطاء التوجيهات اللازمة لإعداد الحصة الموالية : ماسينيسا .







توقيع : ommare








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة