منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
القرأن الكريم ولهجات العرب
نمذجة الإبداع المبكر
أسعد نفسك وأسعد الآخرين
ما هو نموذج GROW ؟
القدس معالم و تاريخ
عباس : أحمد مطر
بالأسماء لا بالأرقام
وفي ظلام الليل...!
صرة الفقراء شعر : مظفر النواب
اختبار الفصل الثالث في التربية الإسلامية للسنة الأولى ابتدائي
تمارين في جميع المواد التانية ابتدائي
نماذج لاختبارات الرياضيات سنة ثانية متوسط
الجمعة 27 أبريل - 20:18:23
الجمعة 27 أبريل - 20:18:01
الجمعة 27 أبريل - 20:17:44
الجمعة 27 أبريل - 20:17:22
الجمعة 27 أبريل - 20:16:40
الجمعة 27 أبريل - 20:16:07
الجمعة 27 أبريل - 20:15:52
الجمعة 27 أبريل - 20:15:36
الجمعة 27 أبريل - 20:15:22
الجمعة 27 أبريل - 20:14:12
الجمعة 27 أبريل - 20:13:25
الخميس 26 أبريل - 15:05:40
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
farida
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الأولى متوسط 1

شاطر

الإثنين 8 ديسمبر - 22:45:22
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17922
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: :معرفة وإستعمال الأعداد العشرية و الطبيعية و الكسرية


:معرفة وإستعمال الأعداد العشرية و الطبيعية و الكسرية


المذكرة:03 المدة الزمنية:ساعتان الكفاءة الختامية:معرفة وإستعمال الأعداد العشرية و الطبيعية و الكسرية
الكفاءات المستهدفة:-يضرب ويقسم عددا عشريا بالعدد:10،1000،100 دون إجراء العملية
المحور01:الأعداد العشرية و الطبيعية والكسرية
الوحدة03:ضرب وتقسيم عدد عشري بـ:1000،100،10
1-ضرب وتقسيم بالعدد :10
نشاط1: أكمل الجدول الأتي :


- ماذا تلاحظ؟

5.2 0.146
70 3308 920.5

تقديم النشاط التعليمات
-يهدف هذا النشاط إلى جعل التلميذ قادرا على أن يضرب أو يقسم عدد على 10 دون إجراء العملية

-قراءة النشاط من طرف أحد التلاميذ والرد على ملاحظات التلاميذ المتعلقة بالنصوص -عمل فردي

-كل تلميذ حر في إختيار الطريقة التي يراها مناسبة

-التأكد من أن كل التعليمات واضحة للجميع
مرحلة البحث
-مدة البحث:05 دقائق

-المرور أمام الصفوف دون التدخل (تشجيع التلاميذ) مع مراقبة مختلف الطرق و تسجلها
مرحلة العرض والمناقشة
-إختيار مجموعة من التلاميذ

-كتابة كل الإقترحات على السبورة(في الجانب الأيسر من السبورة)

-مناقشة الحلول المقترحة مع إبعاد الإقترحات غير المقبولة بطريقة بيداغوجية (إعطاء التبريرات بيداغوجية للأخطاء المرتكبة )

الطريقة:

7
5.2 330.8 0.146 92.05
70 52 3308 1.46 920.5
10 ×



الحوصلة

الأهم :- لضرب عدد عشري في عشرة نزيح الفاصلة إلى اليمين بمرتبة واحدة ونضيف الصفر عند اللزوم
-لقسمة عدد عشري على 10نزيح الفاصلة إلى اليسار بمرتبة واحدة ونضيف الصفر عند اللزوم
مرحلة أنشطة التقويم
تطبيق1:إشترى تلميذ عشرة أقلام بـ 47.30د.ج للقلم الواحد

-ماهو ثمن شراء هذه الأقلام؟

تطبيق2: إشترى أحمد 10كراريس بـ 356.50 د.ج

-ماهو ثمن شراء الكراس الواحد؟





توقيع : berber



_________________



الجمعة 2 يناير - 16:33:01
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 17/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: :معرفة وإستعمال الأعداد العشرية و الطبيعية و الكسرية


:معرفة وإستعمال الأعداد العشرية و الطبيعية و الكسرية


flower flower




الموضوعالأصلي : :معرفة وإستعمال الأعداد العشرية و الطبيعية و الكسرية // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: بنت النيل المصرية


توقيع : بنت النيل المصرية








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية