منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الخميس 4 ديسمبر - 18:59:01
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17245
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع:  اختبار الفصل الأوّل في مادة اللّغة العربيّة الثّالثة متوسّط


 اختبار الفصل الأوّل في مادة اللّغة العربيّة الثّالثة متوسّط


المستوى : الثّالثة متوسّط
السّند :
    الشّباب طاقة دافعة إلى المعالي ، إنّ حركة الأمّة ويقظتها في حركة الشباب ويقظته ، والخيـــر كلّه في شباب مؤمن بالله تعالى آخذ بأسباب التقدّم وذلك هو المراد من شبابنا ألّايكون خمولا ، إن غلبته نفسه وخانه عقله وعمله ، أوجد لنفسه ألف عذر وعذر.                                                                                                                                              والأصوب أن ينتقل الشّباب من مرحلة الكلام إلى مرحلة العمل ، وأن يتحرّر من تلك الآفة الّتي غدت ظاهرة عامّة بيــــــــن  المسلمين ، وهي كثرة النّحيب على الماضي وقلّة العمل للحاضر ، فالنّحيب لا يحيي ما مات ولا يعيد ما فات .                   إنّ آفتنا كثرة الشّاكين وقلّة المداوين ، كثرة من يسبّون الظّلام وقلّة من يوقدون النّار . فوالله لو كان لنا من المــــداويــن عــدد الشاكيـن لغزونا أقطار العالم .                                                                                                                                                     لذا فالمطلـوب من الشّباب اليوم أن ينتقل من الثّرثرة إلى العطــاء ، والعمل في هدوء بعيــدا عن الارتجــال ، وساعتـــــــــها               نقول بحقّ : " يوشك الشّباب أن يحقّقوا أهدافهم " .                                                           عن الأنترنت  ـ بتصرّف ـ
_ _ _                                            الأسئلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة   _ _ _
?  البنــــــــاء الفكـري:06 ن
ـ هات عنوانا مناسبا للنّص .                                                                                                                                         ـ ما الصفات الّتي حذّر الكاتب الشّباب منها ؟                                                                                                           ـ ما الذي ينبغي على الشّباب أن يقوم به حسب رأي الكاتب؟                                                                                                               ـ اشرح ووظّف في جمل من إنشائك :  (المقصود ، البكاء ، البطالة ).                                                                                                                                                   ـ عيّن ضدّ الكلمتين :  (الاختصار ،  البخل ) .
  ? البنـــــــــاء الفــنّي: 03 ن                                                                                                                          1ـ اعتمادا على السّنداستخرج : طباقا  ، جناسا ، سجعا .                                                                                                                                       2ـ استظهر بيتا شعريّا من قصيدة @    وأطلّ يوم العلم  @    واكتبه كتابة عروضيّة مع وضع الرّموز.
  ? البنـــــــــاء اللّغوي: 04 ن                                                                                                                            ٭  في السّند فعل مقاربة ، عيّنه مع تحديد اسمه وخبره ، واعرب هذا الأخير إعرابا تفصيليّا .                                              
  ? الوضعيّة الإدماجيّة: 08 ن
} الشّباب عماد الأمّة وذخرها في المستقبل وهو معراج الرقيّ والتطوّر.{
[ltr]المشكـــل : هل حال شبابنا اليوم يبشّر بالخير؟                                                                                         التّعليمـــة: اكتب فقرة لاتقلّ عن عشرة أسطرتتكلم فيهابكلّ موضوعيّة عن حال الشّباب الجزائري وما هو دوره الفعليّ في البناء والازدهار.[/ltr]
[ltr]                                                                التـوظيف : وظّف ترادفا ، فعل رجاء مع اسمه وخبره ، استعارة مكنيّة .[/ltr]
 
انتهــى
الصفحة  1/1
         مع تمنّيات الأستاذ لكم بالتّوفيق





توقيع : berber



_________________



الإثنين 12 أكتوبر - 19:18:18
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17245
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: رد:  اختبار الفصل الأوّل في مادة اللّغة العربيّة الثّالثة متوسّط


 اختبار الفصل الأوّل في مادة اللّغة العربيّة الثّالثة متوسّط


مشكووووووووووووووووووور




توقيع : berber



_________________



الثلاثاء 20 أكتوبر - 21:59:11
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 06/10/2015
مُساهمةموضوع: رد:  اختبار الفصل الأوّل في مادة اللّغة العربيّة الثّالثة متوسّط


 اختبار الفصل الأوّل في مادة اللّغة العربيّة الثّالثة متوسّط


q merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii




توقيع : كووورة أوروبية





السبت 17 سبتمبر - 16:50:06
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 796
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: رد:  اختبار الفصل الأوّل في مادة اللّغة العربيّة الثّالثة متوسّط


 اختبار الفصل الأوّل في مادة اللّغة العربيّة الثّالثة متوسّط


الأيام الوطنية والعالمية
الأيام الوطنية والعالمية
الإنسانية الجامعة
هل تغني الإنترنت عن المكتبات ؟
مدكرات السنة الاولي اللغة العربية جاهزة
اختبار الثلاثي الثاني في الغة لسنة الثالثة متوسط
اختبارات وفروض الفصل الأول في الرياضيات ثالثة متوسط مع التصحيح
اختبار اللغة العربية المستوى : الأولى ابتدائي
مفهوم السلسلة الطاقوية :
إختبار في مادة اللغة العربية للسنة الثانية متوسط​





توقيع : فارس النجوم








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية