منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
كبسولة كايرو دار في مادة الجغرافيا للثانوية العامة (2)
للثالث الثانوي كبسولة الجغرافيا من كايرو دار فى الوحدة التمهدية والوحدةالاولى (1)
افتراضي تدرج شهر ديسمبر السنة الرابعة ابتدائي
مذكرات المقطع الرابع الجزئية الأولى السنة الرابعة((مميزة ومفيدة ))
مراجعة ليلة الامتحان دراسات خامسة ابتدائي الترم الاول 2018
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 1 ثانوي
اختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية المستوى:السنة الأولى ج م ع ت المدّة: ساعتان
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 1 ج م ع ت
الاختبار الثلاثي الثاني في مادة الأدب العربي المستوى /الاولى علمي
العصـر الإسـلامي اللـغة العـربية وآدابـها الفئة المستهدفة :الأولى علوم وتكنولوجيا
( الكميت بن زيد ) - النص :
دروس الإعلام الآلي 1 ثانوي
اليوم في 22:25:26
اليوم في 22:18:04
اليوم في 20:43:12
اليوم في 20:40:01
اليوم في 19:57:18
اليوم في 18:27:13
اليوم في 18:25:22
اليوم في 18:23:15
اليوم في 18:22:26
اليوم في 18:16:55
اليوم في 18:15:30
اليوم في 17:54:42
هنا جلال
هنا جلال
berber
berber
هنا جلال
farida
farida
farida
farida
farida
farida
farida
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2017

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الجمعة 25 أبريل - 12:23:29
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17550
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


أعزائي التلاميذ المترشحين لامتحان شهادة التعليم المتوسط
كلكم مقبلون على هذا الإمتحان بالتأكيد لكن بالتأكيد معظمكم يجهل كيفية
تصحيح أوراقكم و ما يحدث في تلك الكواليس من لحظة نهاية آخر اختبار و حتى ظهور النتائج.
أتطرق في هذا الموضوع إلى شرح هذه العملية لغرض إفادتكم و تبصيركم بما يجري.
بعد انتهاء آخر اختبار من هذا الإمتحان تؤخذ أوراقكم إلى مركز التصحيح أين يجري تشفيرها
حيث يعطى لكل ورقة شفرة ( كود ) و يقطع نصفها العلوي و الذي يحتوي على بيانات المترشح
و ***** الذي أعطي لورقته و نفس ***** يكتب على الورقة مقطوعة البيانات ثم يتم وضع الأوراق
في أغلفة حسب اللجنات التي كانت فيها أثناء الإمتحان.
يتم استدعاء الأساتذة للتصحيح و عادة ما يكونون الأساتذة الذين درسوا أقسام السنة الرابعة في تلك السنة.
يستدعى هؤلاء الأساتذة إلى مركز التصحيح الذي عادة ما يكون في عاصمة الولاية لفترة تدوم خمسة أيام
حيث يتم التصحيح الأول في يومين و التصحيح الثاني في يومين و التصحيح الثالث إن وجد في يوم واحد.
يجب حضور الأساتذة يوما قبل التصحيح الأول على السابعة صباحا ليقوموا بالتصحيح النموذجي
و مناقشة الإمتحان و جميع الإجابات المتوقعة من طرف التلاميذ فيتم في هذا اليوم تصحيح بعض الأوراق
تصحيحا نموذجيا ليأخذ المصححون فكرة عن عمل التلاميذ بصفة عامة على أن يعاد تصحيح هذه الأوراق
ثانية مع بقية الأوراق في الأيام الموالية. يوزع الأساتذة المصححون على القاعات حيث يكون في كل قاعة
مادة فيكتبون التصحيح على السبورة و يناقشونه رفقة رئيس اللجنة الذي عادة ما يكون مفتش المادة.
في اليوم الموالي يبدأ التصحيح الأول حيث يعطى كل أستاذ مصحح مجموعة من الأوراق تسمى لجنة و لها رقم
كما وردت من مركز الإمتحان. هذه الأوراق لا توجد عليها أي بيانات تبين هوية المترشح إلا ***** الذي يجهله
المصحح فبذلك لا يستطيع أن يعلم ورقة من هي التي بين يديه.كما يعطى قائمة عليها أكواد الأوراق التي يصححها
و خانات ليضع فيها النقاط كما أنه عند التصحيح لا يضع أي شيئ على ورقة المترشح الذي في النهاية يسلمها
كما جاءته.يستمر التصحيح الأول يومين و في اليوم الثالث يبدأ التصحيح الثاني و فيه المصحح تعطى له مجموعة
أخرى من الأوراق التي صححها زميله في اليومين الماضيين و تعطى له قائمة جديدة لأكواد الأوراق غير التي سلمت
لزميله في اليومين الماضيين يضع عليها النقاط أيضا دون أن يضع أي شيئ على ورقة المترشح.
بعد التصحيح الثاني يقوم رئيس لجنة المصححين بمقارنة النقطتين اللتين أعطاهما المصححان لنفس المترشح
فإن وجد الفارق أقل أو يساوي ثلاث نقاط تجمع العلامتان و تقسمان على اثنين فمثلا أعطى المصحح الأول
13 و الثاني 15 فتصبح العلامة التي يتحصل عليها التلميذ 14 أما إذا كان الفارق أكبر من 3 فتحال الورقة
إلى التصحيح الثالث من طرف أستاذ ثالث فمثلا أعطى المصحح الأول 13 و الثاني 17 فالفرق 4 فإن منح
المصحح الثالث16 فهي أقرب إلى 17 فتجمع معها و تقسم على اثنين فتصبح العلامة 16.5 .
بعد التصحيح الثالث تنقل العلامات النهائية على أوراق التلاميذ




توقيع : berber





الجمعة 6 يونيو - 21:06:22
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17550
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: رد: كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


كبالتوفيق للجميع




توقيع : berber





الأحد 27 يوليو - 7:56:01
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1919
تاريخ التسجيل : 13/06/2014
العمر : 22
مُساهمةموضوع: رد: كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


موضوع قيم




توقيع : بشري





الأحد 2 نوفمبر - 15:16:44
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 2028
تاريخ التسجيل : 18/10/2010
العمر : 27
مُساهمةموضوع: رد: كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


الف شكر




توقيع : نمر مقنع





الإثنين 10 نوفمبر - 23:37:32
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17550
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: رد: كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


الموضوع: القدوة والصحبة الحسنة

النص المعتمد:الأنعام:90،الأحزاب:21،الكهف:28

شرح المفردات:
اقتده: اتَّبع،تأسَّ،قلِّد
إسوة:قدوة،مثال،نموذج
الغداة:بين الفجر وشروق الشمس
العشي:من الزوال إلى غروب الشمس
لا تعدو عيناك عنهم:لا تصرفهما عنهم
فرطا:تضييعا وهلاكا وإسرافا
 

تعريف القدوة:ما هو مفهوم الإيثار لغة؟وشرعا؟ ما هي أنواعها؟
القدوة لغة هي الأسوة وهي شرعا اتباع شخص آخر في سلوكه وتصرفاته وهي نوعان:قدوة حسنة وقدوة سيئة.
أهمية القدوة الحسنة:ما هي القدوة الحسنة؟ ما أهميتها؟
1- للقدوة الحسنة تثير في النفس الاستحسان والإعجاب والاحترام.
2- القدوة الحسنة تشجع على بلوغ الفضائل وتجعل ذلك ممكنا.
3- القدوة الحسنة أحسن وسيلة للتربية الحسنة.
الرسول(ص) هو قدوة المؤمنين ومثلهم الأعلى:بمن يقتدي المسلمون؟لماذا؟
1- الإنسان العاقل يحتاج لرائد أو مرشد يقتدي به في حياته.
2- رسول الله هو أعظم قدوة وهو المثل الأعلى للإنسان الكامل في جميع مراحل حياته وفي مختلف جوانبها.
3- إن الاقتداء برسول الله (ص) دليل على حيه وطاعة الله.
الصحبة الحسنة والصحبة السيئة:كم نوع من القدوة لدينا؟ما كل منهما؟
1- الجليس الصالح كالعطار ينفع من حوله بعطوره فيبيعها لهم من أو يهديها وفي أسوأ الأحوال يشمونها عنده.

2- جليس السوء كالحداد من يقصده يتأذى من ناره أو دخانه.

الجليس الصالح ينفع مرافقه بما عنده من علم أو حسن خلق أو مال أو قدوة حسنة فهو يدعوه للخير ويبعده عن الشر.

من أصاحب:بعد أن عرفت الفرق بين الجليس الصالح والجليس السوء،من تفضل؟
1- عليَّ أن أختار الجليس الصالح ليعينني على طريق الخير ويبعدني عن طريق الشر.




توقيع : berber



_________________



السبت 29 نوفمبر - 15:43:33
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1683
تاريخ التسجيل : 20/10/2010
مُساهمةموضوع: رد: كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


بالتوفييييييييييق




توقيع : aissa





الخميس 11 ديسمبر - 18:58:46
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 17/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور




الموضوعالأصلي : كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: بنت النيل المصرية


توقيع : بنت النيل المصرية





الخميس 5 مارس - 20:23:49
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 802
تاريخ التسجيل : 10/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


شكراااااااااااااااااااااااااااااا




توقيع : dzayerna





السبت 7 مارس - 23:12:25
المشاركة رقم:
زائر

avatar

إحصائيةالعضو

مُساهمةموضوع: qmvvvvvv


كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


قلبي




توقيع : joha12





الخميس 19 مارس - 21:43:49
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 802
تاريخ التسجيل : 10/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


تحليل نص سارتر"الإنسان مشروع"

3berber218في الإثنين يناير 19, 2015 8:32 am
berber

عــلاقــة الأنــا بـالـغـيـر

3berber111في الإثنين يناير 12, 2015 9:33 pm
بنت النيل المصرية

مـعـرفـة الـغـيـر

2berber94في الإثنين يناير 12, 2015 9:33 pm
بنت النيل المصرية

الدولة بين الحق والعنف:

2berber70في الإثنين يناير 12, 2015 9:33 pm
بنت النيل المصرية

مقالة المقارنة بين الدهشة و الإحراج في السؤال الفلسفي :

3berber41في الإثنين يناير 12, 2015 9:33 pm
بنت النيل المصرية

الـــــدولـــــة

2berber70في الإثنين يناير 12, 2015 9:33 pm
بنت النيل المصرية

وجـــود الــغـيــر

2berber96في الإثنين يناير 12, 2015 9:32 pm
بنت النيل المصرية

هل يمكن إخضاع الظاهرة الإنسانية للتجريب

2berber80في الإثنين يناير 12, 2015 9:32 pm
بنت النيل المصرية

الشخص بين الضرورة و الحرية.

2berber102في الإثنين يناير 12, 2015 9:32 pm
بنت النيل المصرية

درس العنف

2berber88في الإثنين يناير 12, 2015 9:32 pm
بنت النيل المصرية

الم






توقيع : dzayerna





السبت 4 أبريل - 12:28:17
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17550
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: رد: كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


بالتوفيييييييييق




توقيع : berber



_________________



الأحد 12 أبريل - 20:32:18
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 802
تاريخ التسجيل : 10/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


اه من شكر




توقيع : dzayerna





الجمعة 24 أبريل - 13:15:36
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


أعزائي التلاميذ المترشحين لامتحان شهادة التعليم المتوسط
كلكم مقبلون على هذا الإمتحان بالتأكيد لكن بالتأكيد معظمكم يجهل كيفية
تصحيح أوراقكم و ما يحدث في تلك الكواليس من لحظة نهاية آخر اختبار و حتى ظهور النتائج.
أتطرق في هذا الموضوع إلى شرح هذه العملية لغرض إفادتكم و تبصيركم بما يجري.
بعد انتهاء آخر اختبار من هذا الإمتحان تؤخذ أوراقكم إلى مركز التصحيح أين يجري تشفيرها
حيث يعطى لكل ورقة شفرة ( كود ) و يقطع نصفها العلوي و الذي يحتوي على بيانات المترشح
و ***** الذي أعطي لورقته و نفس ***** يكتب على الورقة مقطوعة البيانات ثم يتم وضع الأوراق
في أغلفة حسب اللجنات التي كانت فيها أثناء الإمتحان.
يتم استدعاء الأساتذة للتصحيح و عادة ما يكونون الأساتذة الذين درسوا أقسام السنة الرابعة في تلك السنة.
يستدعى هؤلاء الأساتذة إلى مركز التصحيح الذي عادة ما يكون في عاصمة الولاية لفترة تدوم خمسة أيام
حيث يتم التصحيح الأول في يومين و التصحيح الثاني في يومين و التصحيح الثالث إن وجد في يوم واحد.
يجب حضور الأساتذة يوما قبل التصحيح الأول على السابعة صباحا ليقوموا بالتصحيح النموذجي
و مناقشة الإمتحان و جميع الإجابات المتوقعة من طرف التلاميذ فيتم في هذا اليوم تصحيح بعض الأوراق
تصحيحا نموذجيا ليأخذ المصححون فكرة عن عمل التلاميذ بصفة عامة على أن يعاد تصحيح هذه الأوراق
ثانية مع بقية الأوراق في الأيام الموالية. يوزع الأساتذة المصححون على القاعات حيث يكون في كل قاعة
مادة فيكتبون التصحيح على السبورة و يناقشونه رفقة رئيس اللجنة الذي عادة ما يكون مفتش المادة.
في اليوم الموالي يبدأ التصحيح الأول حيث يعطى كل أستاذ مصحح مجموعة من الأوراق تسمى لجنة و لها رقم
كما وردت من مركز الإمتحان. هذه الأوراق لا توجد عليها أي بيانات تبين هوية المترشح إلا ***** الذي يجهله
المصحح فبذلك لا يستطيع أن يعلم ورقة من هي التي بين يديه.كما يعطى قائمة عليها أكواد الأوراق التي يصححها
و خانات ليضع فيها النقاط كما أنه عند التصحيح لا يضع أي شيئ على ورقة المترشح الذي في النهاية يسلمها
كما جاءته.يستمر التصحيح الأول يومين و في اليوم الثالث يبدأ التصحيح الثاني و فيه المصحح تعطى له مجموعة
أخرى من الأوراق التي صححها زميله في اليومين الماضيين و تعطى له قائمة جديدة لأكواد الأوراق غير التي سلمت
لزميله في اليومين الماضيين يضع عليها النقاط أيضا دون أن يضع أي شيئ على ورقة المترشح.
بعد التصحيح الثاني يقوم رئيس لجنة المصححين بمقارنة النقطتين اللتين أعطاهما المصححان لنفس المترشح
فإن وجد الفارق أقل أو يساوي ثلاث نقاط تجمع العلامتان و تقسمان على اثنين فمثلا أعطى المصحح الأول
13 و الثاني 15 فتصبح العلامة التي يتحصل عليها التلميذ 14 أما إذا كان الفارق أكبر من 3 فتحال الورقة
إلى التصحيح الثالث من طرف أستاذ ثالث فمثلا أعطى المصحح الأول 13 و الثاني 17 فالفرق 4 فإن منح
المصحح الثالث16 فهي أقرب إلى 17 فتجمع معها و تقسم على اثنين فتصبح العلامة 16.5 .
بعد التصحيح الثالث تنقل العلامات النهائية على أوراق التلاميذ





توقيع : فارس النجوم





الأحد 28 يونيو - 2:48:20
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17550
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: رد: كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


بارك الله فيك خويا ربي يجازيك




توقيع : berber



_________________



الإثنين 16 نوفمبر - 21:16:04
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1683
تاريخ التسجيل : 20/10/2010
مُساهمةموضوع: رد: كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


Corrigé de l’épreuve du BEM 2008
Corrigé de l’épreuve du BEM 2007
كتاب يشمل دروس و تمارين محلولة في مادة الفرنسية للسنة الرابعة متوسط
تعلم الاعراب باسهل الطرق
البترول في حياتنا اليومية السنة الرابعة متوسط
مجموعة مميزة من الفروض في مادة التربية الإسلامية
الفرض الثاني في مادة التّربيّة الإسلاميّة
الفرض الأوّل للفصل الأوّل في التربية الإسلاميّة 4م
الفرض الثاني للثلاثي الأول المستوى: الرابعة متوسط
اختبار الفصل الأوّل في اللّغة العربيّة 4م رقم




توقيع : aissa





الأحد 27 ديسمبر - 18:54:49
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 953
تاريخ التسجيل : 11/03/2015
مُساهمةموضوع: رد: كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


حمل كتب ( تاريخ الأدب العربي )
الجمل نوعان خبرية وانشائية
شرح التصريف
الكلام على القلم العربي
ضحِكْنا على الماضي البعيدِ، وفي غدٍ
ليتَ لي أن أعيشَ هذهِ الدنيّا
موضوع شهادة CFM
منهج المورفولوجيا ومنهج النظم:
من رسالة للصابي
من كتاب الصاحبي




توقيع : السلطان 12





الإثنين 31 أكتوبر - 22:15:51
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 953
تاريخ التسجيل : 11/03/2015
مُساهمةموضوع: رد: كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


شكراااااااااااااااااااااااا




توقيع : السلطان 12





الأحد 30 أبريل - 22:16:20
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17550
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: رد: كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


الدرس : تنوّع أشكال التضاريس

الأهداف المعرفيّة : تعرف أشكال التضاريس و توزعها الجغرافي
التعرف على عوامل تشكل التضاريس
التعرف على نموذج لتكيّف الإنسان مع وعورة التضاريس ( قرية بيساكري في جبال الآند البوليفيّة )
الأهداف المهاريّة : إتمام خريطة نصف جاهزة توزع الوحدات التضاريسيّة الكبرى على سطح الأرض
الأهداف السلوكيّة الوعي بجهود الإنسان في التعامل مع المجال


المقدّمة

تتألف القشرة الأرضية من أشكال تضاريسية مختلفة نحتتها عوامل طبيعية عبر الزمن

بعضها مرتفع عن مستوى سطح البحر والآخر تغمره مياه البحار والمحيطات
فما هي أبرز الأشكال الحالية لتضاريس سطح الأرض؟
وما هي أهم العوامل الطبيعية التي أدت إلى تشكلها؟
وكيف تفاعل الإنسان مع مختلف أشكال التضاريس لتأمين غذائه اليومي ؟

I - تنوع الوحدات التضاريسية الكبرى




1- الجبال


2- الهضاب


3- السهول


II - عوامل تشكل التضاريس

1- العوامل الباطنية: دور تحركات القشرة الأرضية






2- العوامل الخارجية



III - تفاعل الإنسان مع مختلف أشكال التضاريس: مثال في قرية"بيساكيري" بجبال الآند ببوليفيا

1- موقع قرية "بيساكيري" البوليفية و خصائص تضاريسها



2- تعامل الفلاحين مع تضاريس قرية "بيساكيري" البوليفية





الخاتمة

أشكال تضاريس سطح الأرض متنوعة وقد تشكلت بمفعول عوامل باطنية وأخرى خارجية

وقد ابتكر الإنسان أساليب مختلفة للتأقلم مع مختلف أشكال التضاريس




توقيع : berber



_________________



الثلاثاء 2 مايو - 12:03:49
المشاركة رقم:
جوهري
جوهري

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 105
تاريخ التسجيل : 03/10/2015
مُساهمةموضوع: رد: كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط


Understanding human emotions has received a great deal of attention by developmental and clinical scholars. Yet, the task of such studies is to acquire emotional control, and manage one’s emotions in social situations. In fact, human emotions are perceived to be complex to study and hard to provide a particular definition to identify their nature. Studies on jealousy have been
given much interest by scholars.

As a matter of fact, jealousy is a complex social emotion unlike the basic emotions of anger, fear, sadness and joy. People do not express jealousy through a single emotion or a single
behavior. They instead express jealousy through diverse emotions and behaviors, which makes it difficult to form a scientific definition of jealousy.

In this regard, Bevan, (2004:195) states that "Jealousy is defined as a protective reaction to a perceived threat to a valued relationship, arising from a situation in which the partner's
involvement with an activity and/or another person is contrary to the jealous person's definition of their relationship." So jealousy is an emotional and behavioral response to a relationship threat.

Furthermore, one should make a difference between jealousy and envy. The former is the emotion related to fear that something you have will be taken away by someone else, i.e., a suspicion of someone or something that is competing with what they love or desire while the latter is the emotion of coveting what someone else has like status, possessions, power, or wealth that they don’t have but wished that they did.

Moreover, there are reasons behind jealousy. One of the possible causes the lack of self-confidence, in other words, one doubts about his abilities and skills. Having a poor self-image is another cause of jealousy since one believes that someone is better than him/her. A poor self-image and lack of self-confidence can result in making a person feels insecure about a relationship and this can be a strong reason that can make him/her jealous.

Furthermore, jealousy is normal emotions which all human feel from time to time. However, it would be a bit worrisome if it has been taken to dangerous extremes. This is what is known as morbid jealousy. Aspects of morbid jealousy syndrome include irrational thought patterns and emotions and acting in extreme even dangerous ways.

To sum up, jealousy is a complex emotion that encompasses many different kinds of feelings ranging from fear of abandonment to rage and humiliation. It is experienced when a person is threatened by a loss of an important relationship with another person (the "partner”) to a "rival” (usually another person, but not necessarily so)




الموضوعالأصلي : كيفية تصحيح أوراق امتحان الشهادة التعليم المتوسط // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: الرياغي مراد اب


توقيع : الرياغي مراد اب





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية