منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الأحد 30 نوفمبر - 21:14:24
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15416
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
متصل
مُساهمةموضوع: الســــلام


الســــلام


الســــلام
ما أجمل وما أروع السلام وما أفج وأبشع الحروب فالسلام كلمة حلوة ونغمة عذبة تطرب لها الآذان وتسعد لها القلوب لأن السلام إسم من أسماء الله الحسنى وهذه الكلمة تعنى في الحقيقة الأمن والتسامح والرخاء والإستقرار وديننا الحنيف الإسلام ومن السلام فقد حث الله تبارك وتعالى على أن يعيش الناس في سلام دائم لقوله تعالى ( وإن جنحوا للسلم فاجنح لها وتوكل على الله إنه هو السميع العليم ) وقال ( ص ) لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا ولن تؤمنوا حتى تحابوا أولا أدلكم على شئ إذا فعلتموه تحاببتم أفشوا السلام بينكم ) صدق رسول الله .
فالسلام مطلب ضروري لكل الشعوب وخاصة الشعوب العربية التي تعيش تحت وطأة الإستعمار منذ زمن بعيد وأول ما يشغل زعماء العالم كله هو السلام القائم على العدل بين الشعوب ، والسلام هو سلوك حيوي لعيش إيجابي ينبع من قيم المجتمع واتجاهاته يحقق الأمن والرخاء بتبادل المنافع والأفكار ولن يصل المجتمع إلى مفهوم السلام إلا بالتفاهم وحل المشكلات بالحسنى وإستخدام لغة الحوار والدعوة إلى الخير بالحكمة والموعظة الحسنة كما قال تعالى ({ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ} (125) سورة النحل .
حقاً حقاً إن السلام لابد له من قوة تحميه فلا يعني السلام الاسترخاء بل لابد أن ندعم السلام بقوة تحميه فيقول أحمد شوقي أمير الشعراء (الحرب في حق لديك شريعة ومن السموم النافعات دواء فلولا الحرب ما تحقق السلام .
ومن الجدير بالذكر القول بأن السلام سلوك جماعي يرتقي بأحوالنا إلى الأحسن كالرد على ال*** والإرهاب بالحوار والمشاركة في أنشطة حماية البيئة والسلام لا يتحقق إلا بالتربية وهي مسئولية جماعية تشترك فيها الأسرة والمدرسة والمساجد والكنائس والأصدقاء ووسائل الإعلام لذلك لابد أن نربى أبناءنا على حب السلام واحترام حقوق الغير وعدم الحقد والتطلع إلى ما في يد الغير .
إن الشعب الفلسطيني والعراقي واللبناني وكل شعوب المنطقة في حاجة إلى السلام بأن يسترد كل شعب حقوقه المسلوبة لأن شروط السلام الحقيقي عودة الأرض مقابل السلام وكذلك أن تدرك شعوب المنطقة وزعماء العالم العربي والإسلامي غدر إسرائيل التي تتحدث عن السلام وهي تجهز وتصنع أدوات الحرب فلابد أن يميل زعماء المنطقة إلى السلام والحذر من غدر الأعداء لأن السلام الإسرائيلي سلام مشكوك فيه قائم على المكر والخداع لذلك يقول الشاعر محمود شاور ربيع .


تحياتي لمجتمع الســـلام

وكـفى ممـسك بيد الحسام

فإن جنحوا لسلم فهو سـلم

ترف عليه أســراب الحمام

وإن مالوا لحرب فهي حرب

تشيب لهولها رأس الـغـلام

فإنا قد بلونا الـقــوم قبلاً

وخضنا في العداوة والخصام

وقد ذقنا لهم من قبل غـدراً

فلن نرضى بمعسول الكـلام


وفي نهاية حديثي أتمنى من الله أن يعم السلام بقاع العالم وأن يعيش الناس في أمن وأمان واستقرار وأن يتراجع الزعماء عن استخدام الأسلحة المدمرة والقنابل والذرة التي تهدد الأخضر واليابس وأن ينتشر العمران وبناء المدارس والمصانع والمستشفيات وعمارة الكون عملاً بقوله تعالى ( وما خلقت الإنس والجن إلا ليعبدون )





الموضوعالأصلي : الســــلام // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: berber


توقيع : berber



_________________






الــرد الســـريـع
..

خدمآت آلموضوع
 KonuEtiketleri گلمآت دليليه
الســــلام , الســــلام , الســــلام ,الســــلام ,الســــلام , الســــلام
 KonuLinki رآپط آلموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذآ وچدت وصلآت لآتعملفي آلموضوع آو أن آلموضوع [ الســــلام ] مخآلف ,, من فضلگ رآسل آلإدآرة من هنآ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة