منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  مدونة السنة الرمدونة السنة الر  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط .•:*¨`*:• منتديات جواهر ستار التعليمية•:*¨`*:•. على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات جواهر ستار التعليمية على موقع حفض الصفحات
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الأزمة الإقتصادية و نتائجها
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أهم معابر الحضارة الإسلامية إلى أوروبا:
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مواضيع و حلول شهادة التعليم المتوسط 2009
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع الرياضيات في شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع الرياضيات شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع اللغة الانجليزية في شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع اللغة الانجليزية شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع اللغة الفرنسية في شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع اللغة الفرنسية شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع اللغة العربية في شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع اللغة العربية شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع اللغة الفرنسية شهادة التعليم المتوسط 2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع العلوم الطبيعية شهادة التعليم المتوسط 2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع التاريخ و الجغرافيا شهادة التعليم المتوسط 2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع اللغة الانجليزية شهادة التعليم المتوسط 2014
أمس في 21:00:33
أمس في 20:58:14
أمس في 20:45:25
أمس في 18:15:26
أمس في 18:13:25
أمس في 18:09:26
أمس في 18:09:05
أمس في 18:06:01
أمس في 18:05:37
أمس في 18:02:09
أمس في 18:01:37
أمس في 17:47:52
أمس في 17:46:06
أمس في 17:43:59
أمس في 17:41:43
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الجمعة 21 نوفمبر - 18:04:05
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 2872
تاريخ التسجيل : 31/07/2014
مُساهمةموضوع: تحول فيزيائي أو تحول كيميائي


تحول فيزيائي أو تحول كيميائي


المادة: ع.ف.ت التاريخ..................
الحصة: عـمـلي

النشاط (1) : سحق السكر
الأدوات: مهراس ، سكر قطعة.
البروتوكول التجريبي:ضع قطعا من السكر في مهراس(هاون) ثم قم بسحقها.
ماذا تلاحظ(يحذث لقطعة السكر)؟...................................................................................................
ما الذي تغير؟...........................................................................................................................
ماذا تستنتج؟
الإستنتاج:




النشاط (2) : انصهار الجليد
الأدوات: بيشر، قطع جليد.
البروتوكول التجريبي:ضع ققطعا من الجليد في بيشر وأتركها لفترة زمنية؟
ماذا تلاحظ(يحذث للجليد)؟.............................................................................
ما الذي تغير؟..........................................................................
ماذا تستنتج؟
الإستنتاج:




النشاط (3) : انحلال السكر
الأدوات: بيشر، قطع سكر،ملعقة ، ماء.
البروتوكول التجريبي:ضع قطعا من السكرفي بيشربه كمية من الماء وأخلط المزيج جيداحتى تحصل على محلول مائي ؟
تذوق الآن المحلول؟.............................................................................................
هل اختفى السكر أم بقي؟.......................................................................................
ما الذي تغير؟.....................................................................................................
هل يمكن استرجاع السكرمرة أخرى و كيف؟...............................................................
ماذا تستنتج؟
الإستنتاج:




النشاط (4) : السكر( الكراميل)
الأدوات: موقد حراري ، ملعقة ، سكر مسحوق.
البروتوكول التجريبي:ضع كمية قليلة من السكر في ملعقة و ضعها فوق موقد حراري هادئ .وأتركها لفترة زمنية؟
ماذا تلاحظ (يحذث للسكر)؟......................................................................................................
ما لون المادة الناتجة؟..............................................................................................................
ما الذي تغير؟.......................................................................................................................
ماذا تستنتج؟
الإستنتاج:




النشاط (2) : احتراق الشمعة
الأدوات: شمعة ، صحن، كأس ، قداحة(ولاعة).
البروتوكول التجريبي:ثبت الشمعة على الصحن ثم أشعل فتيلها؟
ماهي أجزاء الشمعة؟................................................................................................................
ماذا تلاحظ؟.............................................................................................................................
ضع الآن كأس أعلى الشمعة ببضع سم ماذا تلاحظ على جدران الكأس؟
..............................................................................................................................................
مرر قاعدة الكأس داخل الشعلة عددا من المرات. ماذا تلاحظ؟................................................................
ماذا تستنتج؟
الإستنتاج:




النشاط (2) : تأثير الخل على بيكربونات الصوديوم
الأدوات: بالونة+سدادة بها ثقبين ،كأس دو قدم،أنبوب شعري ، خل ، بيكربونات الصوديوم ، ماء الكلس.
البروتوكول التجريبي:ضع في البالونة بيكربونات ثم صب عليها قطرات من الخل كما في الوثيقة.وأتركها لفترة زمنية؟
ماذا تلاحظ؟........................................................................................................................
ما الذي تغير؟......................................................................................................................
ماذا تستنتج؟
الإستنتاج:




النشاط (2) : احتراق صوف الحديد
الأدوات:بطارية(v 4.5)، صوف الحديد ، سلكين.
البروتوكول التجريبي:وصل البطارية بالصوف الحديد بسلكين كما بالوثيقة.
ماذا تلاحظ(يحذث)؟.............................................................................
ما الذي تغير؟..........................................................................
ماذا تستنتج؟
الإستنتاج:




النشاط (2) : برادة الحديد و زهرة الكبريت
الأدوات: برادة الحديد ، زهرة الكبريت(أصفر).
البروتوكول التجريبي:أخلط برادة الحديد بالكبريت في صحن.
ماذا تلاحظ(يحذث)؟....................................................................................................................
ما الذي تغير؟..........................................................................
ماذا تستنتج؟





الموضوعالأصلي : تحول فيزيائي أو تحول كيميائي // المصدر : منتديات جاهر ستار العليمية //الكاتب: farida


توقيع : farida





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"