منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
مراجعة في الفيزياء للسنة الثانية متوسط
تعبيرات حول " الطيبة مع الأشرار ضربٌ من الغباوة !"
المشروع الأول في اللغة الإنجليزية 2AS
قوانين بويل ماريوط وشال وغاي
فرض الفصل الاول في اللغة العربية السنة الثالثة متوسط
فرضي الاول في الاجتماعيات السنة الثالثة متوسط
اختبار الفصل 1 السنة 3 متوسط
فرض لمادة العلوم الطبيعية و الحياة السنة الثالثة متوسط
الفرض الأول في مادة الرياضيات للسنة الثالثة متوسط
مواضيع مقترحة لبكالوريا 2015 في مادة الادب العربي حصرية للشعب العلمية
كتاب المراجعة النهائية في اللغة العربية 3 ثانوي
الشعر الحر (شعر التفعيلة) مميزاته وخصائصه , مسمياته وملامحة ,رواده وأنماطه.( بالشرح المفصل)
أمس في 20:38:24
أمس في 18:50:32
أمس في 18:50:01
أمس في 18:48:45
أمس في 18:44:41
أمس في 18:42:01
أمس في 18:40:49
أمس في 18:38:10
أمس في 18:37:20
أمس في 18:30:16
أمس في 18:29:49
أمس في 18:29:25
ساندي
ساندي
ساندي
ساندي
ساندي
ساندي
ساندي
ساندي
ساندي
zoko
zoko
zoko
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الجمعة 21 نوفمبر - 18:04:05
المشاركة رقم:
مشرف
مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 3707
تاريخ التسجيل : 31/07/2014
مُساهمةموضوع: تحول فيزيائي أو تحول كيميائي


تحول فيزيائي أو تحول كيميائي


المادة: ع.ف.ت التاريخ..................
الحصة: عـمـلي

النشاط (1) : سحق السكر
الأدوات: مهراس ، سكر قطعة.
البروتوكول التجريبي:ضع قطعا من السكر في مهراس(هاون) ثم قم بسحقها.
ماذا تلاحظ(يحذث لقطعة السكر)؟...................................................................................................
ما الذي تغير؟...........................................................................................................................
ماذا تستنتج؟
الإستنتاج:




النشاط (2) : انصهار الجليد
الأدوات: بيشر، قطع جليد.
البروتوكول التجريبي:ضع ققطعا من الجليد في بيشر وأتركها لفترة زمنية؟
ماذا تلاحظ(يحذث للجليد)؟.............................................................................
ما الذي تغير؟..........................................................................
ماذا تستنتج؟
الإستنتاج:




النشاط (3) : انحلال السكر
الأدوات: بيشر، قطع سكر،ملعقة ، ماء.
البروتوكول التجريبي:ضع قطعا من السكرفي بيشربه كمية من الماء وأخلط المزيج جيداحتى تحصل على محلول مائي ؟
تذوق الآن المحلول؟.............................................................................................
هل اختفى السكر أم بقي؟.......................................................................................
ما الذي تغير؟.....................................................................................................
هل يمكن استرجاع السكرمرة أخرى و كيف؟...............................................................
ماذا تستنتج؟
الإستنتاج:




النشاط (4) : السكر( الكراميل)
الأدوات: موقد حراري ، ملعقة ، سكر مسحوق.
البروتوكول التجريبي:ضع كمية قليلة من السكر في ملعقة و ضعها فوق موقد حراري هادئ .وأتركها لفترة زمنية؟
ماذا تلاحظ (يحذث للسكر)؟......................................................................................................
ما لون المادة الناتجة؟..............................................................................................................
ما الذي تغير؟.......................................................................................................................
ماذا تستنتج؟
الإستنتاج:




النشاط (2) : احتراق الشمعة
الأدوات: شمعة ، صحن، كأس ، قداحة(ولاعة).
البروتوكول التجريبي:ثبت الشمعة على الصحن ثم أشعل فتيلها؟
ماهي أجزاء الشمعة؟................................................................................................................
ماذا تلاحظ؟.............................................................................................................................
ضع الآن كأس أعلى الشمعة ببضع سم ماذا تلاحظ على جدران الكأس؟
..............................................................................................................................................
مرر قاعدة الكأس داخل الشعلة عددا من المرات. ماذا تلاحظ؟................................................................
ماذا تستنتج؟
الإستنتاج:




النشاط (2) : تأثير الخل على بيكربونات الصوديوم
الأدوات: بالونة+سدادة بها ثقبين ،كأس دو قدم،أنبوب شعري ، خل ، بيكربونات الصوديوم ، ماء الكلس.
البروتوكول التجريبي:ضع في البالونة بيكربونات ثم صب عليها قطرات من الخل كما في الوثيقة.وأتركها لفترة زمنية؟
ماذا تلاحظ؟........................................................................................................................
ما الذي تغير؟......................................................................................................................
ماذا تستنتج؟
الإستنتاج:




النشاط (2) : احتراق صوف الحديد
الأدوات:بطارية(v 4.5)، صوف الحديد ، سلكين.
البروتوكول التجريبي:وصل البطارية بالصوف الحديد بسلكين كما بالوثيقة.
ماذا تلاحظ(يحذث)؟.............................................................................
ما الذي تغير؟..........................................................................
ماذا تستنتج؟
الإستنتاج:




النشاط (2) : برادة الحديد و زهرة الكبريت
الأدوات: برادة الحديد ، زهرة الكبريت(أصفر).
البروتوكول التجريبي:أخلط برادة الحديد بالكبريت في صحن.
ماذا تلاحظ(يحذث)؟....................................................................................................................
ما الذي تغير؟..........................................................................
ماذا تستنتج؟





الموضوعالأصلي : تحول فيزيائي أو تحول كيميائي // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: farida


توقيع : farida





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية