منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
نماذج لاختبارات الهندسة المدنية أولى ثانوي
نموذج لاختبار الثلاثي الأول في اللغة العربية 1 ج م ع ت
الموضوع : قيم روحية واجتماعية في الإسلام ( د . شوقي ضيف)
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة الفرنسية 1 ثانوي
اريد تحضير النص التواصلي تحول الهجاء عند الأخطل والفرزدق وجرير الى نقاءض ص 187
: معلم الأمثال ( حسين مروة ) الحكم في الجاهلية ( بطرس البستاني ) ص 69
الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا
اختبار في مادة الرياضيات
الموضـوع : شعر الفتوح وآثاره النفسية ( النعمان عبد المتعال القاضي ) ص 119
بحث في مادة الانجليزية للسنة اولى ثانوي حول making a consumer guide
من آثار الإسلام على الفكر واللغة (د/ زكريا عبد الرحمان صيام) ص 134
الوضعيات التعلمية في التاريخ – للسنة الأولى ثانوي
أمس في 18:43:39
أمس في 18:43:28
أمس في 18:43:14
أمس في 18:42:51
أمس في 18:42:34
أمس في 18:42:16
أمس في 18:42:06
أمس في 18:41:54
أمس في 18:41:39
أمس في 18:41:25
أمس في 18:41:01
أمس في 18:40:46
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف

منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: منتدى الطلبات والبحوث الدراسية

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الإثنين 17 نوفمبر - 22:08:50
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 16672
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: اختبار منحني التعب لكارليسون


اختبار منحني التعب لكارليسون


اختبار منحني التعب لكارليسون
الغرض من الاختبار :-
في عام 1945 م قام كارليسون بتصميم هذا الاختبار باسم اختبار منحني التعب بغرض قياس اللياقة الفسيولوجية للقلب والجهاز الدوري ويتطلب الاختبار الجري في المكان بأعلى معدل من السرعة عشرة فترات مدة الفترة الواحدة 10ث بين كل فترة والأخرى 10 ث للراحة
ويقرر مارليسون أن الاختبار يقيس التعب العام وأنه يمكن قبوله كاختبار للوظائف البدنية التي تتطلب كفاءة القلب والجهاز الدوري
الأدوات والأجهزة اللازمة :-
يتطلب تنفيذ الاختبار ساعة إيقاف فقط ومحكم واحد يستطيع أن يقوم بتطبيق الاختبار علي 25 فردا في المرة الواحدة
إجراءات الاختبار:-
تؤخذ إجراءات تنفيذ الاختبار التسلسل التالي :-
1- يجلس المختبر علي الأرض ويظل فترة في هذا الوضع حتى ينتظم النبض ثم يقاس النبض في 10 ث ثم يضرب الناتج × 6 للحصول علي معدل النبضة في الدقيقة حيث يشير الناتج إلي معدل النبض ( القلب) في الدقيقة قبل أداء الاختبار
2- لع ذلك يتخذ المختبر وضع الوقوف علي القدمين وعندما يعطيه المحكم إشارة البدء يقوم في الجري في المكان بأقصى سرعة ممكنة مع ملاحظة رفع القدمين علي الأرض مسافة مناسبة وبحيث يستمر المختبر في الجري لمدة 10 ث يقوم اثناؤها المحكم بحساب عدد مرات لمس القدم اليمني للأرض وعندما ينتهي زمن ال10 ثواني يقوم المحكم بإعطاء المختبر إشارة التوقف
3- يعطي المختبر 10 ثواني للراحة
4- بعد انتهاء زمن ( ال10 ث ) يقوم المحكم بإعطاء المختبر إشارة البدء في الجري في المكان بنفس الطريقة السابقة لمدة عشرة ثوان أخري مع القيام بحساب عدد المرات التي تلمس فيها القدم اليمني الأرض
5- عندما ينتهي زمن الفترة الثانية وهو العشر ثوان يعطي المختبر إشارة التوقف للراحة عشر ثوان
6- وهكذا يكرر العمل 10 ثوان للأداء و10 ثوان أخري للراحة بحيث يستغرق الاختبار 10 مرات من الأداء في كل مرة 10 ث ( 10 × 10 = 100 ث ) يتخللها عدد 9 فترات للراحة زمن كل فترة 10 ث ( 9×10= 90 ث ) وبذلك يكون الزمن الكلي الذي ستغرقه المختبر يساوي
( 100+90=190 ث ) أي 10 ث : 3ق
بعض القياسات و الاختبارات الفسيولوجية




توقيع : berber



_________________



إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية